الثورة نت|

نظم منتسبو كلية طب الاسنان بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي اليوم وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتعرضون للقمع والتعذيب جراء مواقفهم المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وعبر المشاركون عن التضامن مع طلاب الجامعات الأمريكية والغربية، والتنديد بأشد العبارات بالانتهاكات وأعمال القمع والعنف التي تمارسها الإدارة الأمريكية والحكومات الأوروبية ضد الفعاليات الطلابية الاحتجاجية في الجامعات الغربية المناصرة للشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة على يد الكيان الصهيوني المحتل.

وندد المحتجون بالوقفة التي شارك فيها قيادات الجامعة وعمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية، باستمرار العدوان الصهيوني علي غزة واعتقال وفصل الطلبة الجامعيين في الدول الغربية، جراء مواقفهم المنددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإغلاق معبر رفح ومطالبة دولهم بقطع علاقاتها مع إسرائيل.

وأدان بيان صادر عن الوقفة استمرار الجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين بقطاع غزة والمطالبة بسرعة وقف مجازر الإبادة الجماعية التي يقوم بها الصهاينة، بدم بارد ظلماً وعدوان في ظل صمت دولي ودعم غربي وأمريكي وتواطؤ وخذلان عربي مريب.

وأشاد البيان بالحراك الطلابي لطلبة عشرات الجامعات الأمريكية والغربية المساندة لقضية الشعب الفلسطيني العادلة والمطالبة بمحاكمة القتلة المجرمين وطرد الاحتلال من فلسطين.. معربا عن الأسف للموقف المخزي والمذل للجامعات العربية والإسلامية التي يعتريها الصمت أمام ما يحدث للشعب الفلسطيني وهم إخوانهم في الدين والعروبة والإنسانية.

ودعا المشاركون أحرار الأمة والطلبة في كل دول العالم بالتحلي بالوعي والمعرفة وعدم الخضوع والانخداع للدعاية والتضليل الأمريكي كونه الشريك الأكبر في كل جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون حكام الدول العربية والإسلامية إلى كسر الجمود والتحرك الجاد واتخاذ مواقف عملية توقف مجازر العدو الصهيوني ، داعين مصر العروبة وشعبها إلى التحرك جيشاً وشعباً لكسر عنجهية ومخططات الاحتلال الصهيوني النازي الذي يسعى الى احتلال معبر رفح .

واعلن البيان التأييد المطلق والدعم الكامل لعمليات القوات المسلحة ولكل قرارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التصعيد الصهيوني، والتأكيد على الاستمرار في التعبئة والاستنفار بكل همة وعزيمة ومواصلة الفعاليات المتنوعة والمسيرات الكبرى والتدريب والتأهيل والتعبئة العامة.

وكان أمين عام ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء الدكتور مصطفى شاري اكد أن طلاب ومنتسبي كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء مستمرين بالحراك الأكاديمي والطلابي في الجامعات اليمنية، دعما للحراك الطلابي العالمي، وإسناداً لأبناء غزة المظلومين حتى إنهاء الاحتلال وطرد المحتل من ارض فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أهمية اليقظة وإعلان الجاهزية لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني بكافة الطرق والوسائل الممكنة والمتاحة، وتوحيد الصفوف للدفاع عن دماء اطفال ونساء غزة التي تسفك يوميا والمطالبة بمحاكمة المجرمين القتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صنعاء كلية طب الاسنان الجامعات الأمریکیة الشعب الفلسطینی بجامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مسير طلابي وفعالية خطابية تضامناً مع غزة في الحيمة الداخلية بصنعاء

يمانيون/ صنعاء نظمت عدد من المدارس الصيفية بمربع الأحبوب في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء، اليوم مسيراً طلابياً وفعالية خطابية، بذكرى الصرخة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وخلال المسير ردّد الطلاب هتافات التضامن مع المقاومة في غزة، والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ القرارات ذات الصلة بالمرحلة الرابعة من التصعيد.
وفي الفعالية الخطابية بساحة مدرسة 22 مايو بالأحبوب، أشار نائب مدير التربية بالمديرية مطهر الجديري إلى دلالات شعار الصرخة في وجه المستكبرين لتجسيد معاني الحرية والعدالة والعزة ورفض الهيمنة الأمريكية.
ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء من الحرب الناعمة والثقافات الدخيلة.
تخللت الفعالية بحضور قيادات وشخصيات اجتماعية، فقرات عبرت عن تضامن أبناء الشعب اليمني وموقفهم الثابت والداعم للشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً. # الدورات الصيفية# مديرية الحيمة الداخلية#العدوان الصهيوني على غزة#عزلة الأحبواب#مسير طلابيالمراكز الصيفيةتضامناً مع الشعب الفلسطينيمحافظة صنعاء

مقالات مشابهة

  • وقفة لنزلاء شرطة الزيدية بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة
  • مسير طلابي في عمران تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرة بولاية ميشيغان الأمريكية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • صنعاء.. مسير وفعالية طلابية الحيمة الداخلية تضامناً مع غزة
  • مسير طلابي وفعالية خطابية تضامناً مع غزة في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • مديرية بدبدة بمأرب تشهد مسيرا طلابيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مسير طلابي في حريب القراميش بمأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مأرب.. مسير طلابي في مديرية حريب القراميش تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مأرب: مسير طلابي في مديرية حريب القراميش تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الحراك الجنوبي يخرج في مسيرة حاشدة تضامناً مع غزة ورفضاً لتدهور الأوضاع في عدن