تقدم النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا كوري مليز، بمقترح لعزل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، بعد قراره تعليق شحنات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.

وكتب ميلز في تغريدة عبر منصة "إكس": "من الواضح جدا الانتهاك الذي ارتكبه الرئيس بايدن في إساءة استخدامه للسلطة بحجب المساعدات المخصصة في الكونغرس لإسرائيل، مقابل الحصول على مصالح سياسية".



وأشار إلى أن قرار بايدن نابع من "نسبة الأصوات غير الملتزمة، والبالغة نسبتها 13.2% في ولاية ميشيغان، حيث يتخلف الآن عن منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب".



وذكر أن "بايدن يفعل ذلك لشراء الأصوات من المتظاهرين المؤيدين لحماس في حرم الجامعات، وهذا انتهاك واضح لمسؤوليته"، مؤكدا أنه "سيمضي في مقالاته المتعلقة بالعزل وسيطلب من رئيس مجلس النواب والأعضاء الانضمام له".

وفي وقت سابق، أفاد ميلز بأنه قدم مقترحا في مجلس النواب بالكونغرس، لمساءلة بايدن، بعد قراره بشأن وقف شحنات الأسلحة المقدمة إلى تل أبيب.


It’s very clear the violation by President Biden and his abuse of power to withhold congressionally appropriated aid for Israel in exchange for political favor. He is doing this because of the 13.2% “uncommitted” votes in Michigan where he now trails President Trump. He’s doing… pic.twitter.com/4G2XPyspTu

— Cory Mills (@CoryMillsFL) May 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بايدن الكونغرس الاحتلال الكونغرس بايدن عزل الاسلحة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انتقادات لاذعة لبلينكن بسبب سياسة إدارة بايدن تجاه الاحتلال.. تأييد ومعارضة

واجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الكونغرس أمس الثلاثاء، انتقادات من اليمين واليسار في الكونغرس بشأن السياسة تجاه دولة، وفقا لوكالة رويترز.

واتهم الجمهوريون إدارة بايدن بأنها خذلت "إسرائيل" في حين قال ديمقراطيون إنها لا تفعل ما يكفي لمساعدة المدنيين في قطاع غزة.

وأقدم محتجون غاضبون على مقاطعة بلينكن عندما بدأ شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التي يسيطر عليها الديمقراطيون.

وترددت هتافات منها "يداه ملطختان بالدماء"، وتراجع بلينكن عن متظاهرة اقتربت من ورائه وهي تلوح بلافتة كتب عليها "مجرم" قبل أن يخرجها أفراد أمن من القاعة.



وشدد بلينكن على دعم إدارة بايدن "لإسرائيل" مؤكدا في ذات الوقت تركيزها على تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة.

ومن المفترض أن يمثل بلينكن في وقت لاحق أمام اللجنة الفرعية للمخصصات التي تشرف على الإنفاق الدبلوماسي والمساعدات الخارجية.

ويعود بلينكن إلى مبنى الكونغرس اليوم الأربعاء للإدلاء بشهادته في جولتين إضافيتين خلال جلستي استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون ولجنة فرعية للمخصصات بذات المجلس.

وفي ذات السياق انتقد جمهوريون بايدن بسبب إعلانه في وقت سابق من هذا الشهر أنع سيؤجل إرسال شحنة قنابل إلى دولة الاحتلال ويفكر في حجب شحنات أخرى إذا شنت القوات "الإسرائيلية" هجوما واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالنازحين في جنوب غزة.



وبحسب رويترز فإن مساعدات عسكرية أميركية بمليارات الدولارات ما تزال في طور التجهيز لتوجيهها لحكومة نتنياهو.

وأواخر نيسان/أبريل الماضي أقرالكونغرس في نهاية المطاف حزمة مساعدات خارجية شاملة بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان وللاحتياجات الإنسانية بعد تعثرها لأشهر بسبب استياء الجمهوريين من مساعدات بمليارات الدولارات أرسلتها واشنطن إلى كييف في حربها ضد الروس.

ودعا جمهوريون إلى اتخاذ إجراءات ردا على إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاثنين طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن جرائم حرب مزعومة خلال صراع غزة.

وفي هذا الصدد قال بلينكن إن إدارة بايدن ستكون سعيدة بالعمل مع الكونغرس على صياغة رد على ما سماه "القرار الخاطئ للغاية" فيما يتعلق بطلب مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو وجالانت.



ويواجه بايدن انتقادات من العديد من زملائه الديمقراطيين الذين يريدون منه أن يفعل المزيد، بما في ذلك وضع شروط على صادرات الأسلحة، لدفع حكومة نتنياهو إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، وفقا للوكالة.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر يواجه مسؤولو إدارة بايدن احتجاجات مناهضة للاحتلال خلال أثناء مثولهم أمام الكونغرس.

وتوسعت التظاهرات المساندة لغزة في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ ذلك الحين، من بينها احتجاجات اعتقل فيها عشرات الأشخاص في حرم الجامعات.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي ينتقد نيّة رئيس مجلس النواب دعوة نتنياهو إلى الكونغرس
  • الكونغرس الأمريكي يؤيد فرض حظر على دخول المواطنين الروس والصينيين لمنشآت الأسلحة النووية
  • المتحدث الإقليمي بالخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل لمنع عملية واسعة في رفح
  • “بوليتيكو”: إدارة بايدن تخشى خسارة “إسرائيل” أمام حماس
  • انتقادات لاذعة لبلينكن بسبب سياسة إدارة بايدن تجاه الاحتلال.. تأييد ومعارضة
  • البرلمان يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات (وثيقة)
  • مجلس النواب يُصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات
  • انتقادات بسبب غزة.. وفيديو يوثق اقتراب محتجة من بلينكن في الكونغرس
  • انتقادات من اليمين واليسار بسبب غزة.. وفيديو يوثق اقتراب محتجة من بلينكن في الكونغرس
  • الكونغرس الأميركي يسعى لمعاقبة الجنائية الدولية بسبب إسرائيل