احتفلت كنيسة يسوع الملك الأسقفية، بتخرج مجموعة جديدة من متدربي الحرف مكونة من 40 شخصا، وذلك في إطار مبادرة «معًا» الهادفة إلى دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

فعاليات الورشة

تتضمن الورش مجموعة من الحرف مثل الحلاقة للرجال، مهارات الكوافير للنساء، إصلاح الهواتف المحمولة، ورش الخياطة، إذ يتوفر لكل متدرب بعد إتمامه لفترة التدريب عدد من الأدوات التي تساعده على استكمال المسيرة لتصبح بداية لعمله المهني.

بدأ الحفل بكلمة القس مينا حلمي، راعي كنيسة يسوع الملك بالرأس السوداء، مدير مبادرة «معًا»، أشاد فيها بجهود المتدربين وإصرارهم على النجاح، مؤكدا على أهمية هذه المبادرة في دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية، منها عروض موسيقية لفريق الموسيقى العربية بقيادة حسني المعاون، وكلمات تحفيزية للشباب من ضيوف الحفل تحثهم على التقدم لمصلحة الوطن.

كلمة تحفيزية للخريجين 

اختتم الحفل بكلمة تحفيزية من العميد «رتبة كنسية» ديفيد عزيز، عميد كنائس الإسكندرية الأسقفية، حيث ربط بين اسم المبادرة والحلم المراد تحقيقه، فيما أعرب المتدربون عن سعادتهم بتخرجهم من المبادرة، مؤكدين أنها ساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة تساهم على إيجاد فرص عمل مناسبة، بالإضافة إلى توزيع الشهادات على المتدربين لتكريمهم. 

وجاء الحفل بحضور أبو العباس فرحات التركي، نائب دائرة المنتزه عن حزب مستقبل وطن، ومحب شفيق، مؤسس أقباط لأجل مصر، والشيخ فرج السيد، من الأزهر ووزارة الأوقاف، وجون عبيد، رئيس نقابة المصورين، وبعض من الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ومحمد عبد الرؤوف مؤسس جمعية بساط الخير الخيرية وبعض من أعضاء الجمعية.

تأتي هذه المبادرة كإمتداد لمشروع «معًا من أجل مصر» المعني بتنمية المهارات من خلال الورش الحرفية المختلفة، والمقدمة لكل الشباب من الخلفيات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسقفية الكنيسة الأسقفية حرفين

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 1410 طلاب من كلية الملك فهد الأمنية

رعى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مساء أمس، حفل تخريج (1410) طلاب من كلية الملك فهد الأمنية من الدورة (65) من طلبة بكالوريوس العلوم الأمنية، والدورة التأهيلية (53) للضباط الجامعيين، وطلبة البرنامج الأكاديمي الأمني للابتعاث الخارجي للدفعة (15) للعام الدراسي 1445هـ، وذلك في مقر الكلية بالرياض.

وألقى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور علي بن عبدالرحمن الدعيج كلمة خلال الحفل عبر فيها عن شكره لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود على رعايته الكريمة للحفل ، مبينًا أن الكلية وبدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، ومتابعة سمو وزير الداخلية تواصل مسيرتها في التدريب والتأهيل الأمني والعسكري وفق أحدث الأساليب والوسائل التعليمية والتدريبية في المجال الأمني.

وتطرق إلى أن الكلية مستمرة في تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية المرتكزة على رؤيتها بأن تكون رائدة في التأهيل والتدريب الأمني والعسكري الفاعل، مؤكدًا أن الخريجين أكملوا جميع متطلبات النجاح في العلوم العسكرية والأكاديمية، ما يمكنهم من أداء عملهم في حفظ أمن واستقرار الوطن.

من جهتهم، عبّر الخريجون في كلمة ألقاها نيابة عنهم رقيب أول الكلية الخريج عبدالرحمن بن علي الشهري، عن شكرهم وامتنانهم لسمو وزير الداخلية على رعايته الكريمة لحفل تخرجهم، مؤكدين جاهزيتهم للانضمام إلى زملائهم في ميادين العز والشرف لخدمة الوطن بكل تفانٍ وإخلاص والمحافظة على أمنه.

بعد ذلك قدم الخريجون عرضًا عسكريًا استعرضوا خلاله جانبًا من مهاراتهم التي اكتسبوها، ومن ثم شاهد سموه والحضور فيلمًا مرئيًا تضمن مسيرة وإنجازات الكلية التي تحققت خلال عام.

وبعد أداء القسم، شهد سموه مراسم تسليم راية الكلية، وإعلان النتيجة العامة، و كرم سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود أوائل الخريجين، ودشن برنامج ماجستير القيادة الإدارية.

وفي نهاية الحفل عزف السلام الملكي.

حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء و أصحاب المعالي وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • صنعاء .. دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفي بتخرج 44 معاقاً و32 مكفوفاً
  • تحويل دفعة جديدة من قيم الأقماح المسوقة في الحسكة
  • فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة بالمدارس الرياضية
  • عائلة “المحيميد” تحتفل بتخرج ابنهم من كلية الملك فهد الأمنية
  • وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 1410 طلاب من كلية الملك فهد الأمنية
  • المارونية تحتفل بحلول الأربعاء الثالث من زمن العنصرة
  • وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للبيئة.. صور
  • «المالية» تبدأ غدًا صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • أشغال الشارقة تحتفل بيوم البيئة العالمي
  • مؤسسة الجليلة تكرّم حاضنات الأيتام