#سواليف

أعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية اليوم عن استقطاب استثمار صناعي جديد لمدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعيه / الكرك في مجال التعبئة والتغليف بقيمة تصل إلى (3) مليون دينار أردني سيوفر قرابة (50) فرصة في كافة مراحله التشغيلية.

ووقع اتفاقية الاستثمار عن شركة المدن الصناعية الاردنية المدير العام السيد عمر جويعد وعن مجموعة شركات البحار الصناعية التجارية الرئيس التنفيذي السيد رائد التكروري .

مقالات ذات صلة بمعدل 90 قرشا.. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن 2024/05/11

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية السيد عمر جويعد أن هذا الاستثمار يضاف إلى قائمة الاستثمارات المتميزة والنوعية التي استقطبتها الشركة لمدينة الحسين ابن عبدالله الثاني الصناعية. مضيفا
أن استقطاب هذا الاستثمار ما هو إلا خير دليل على نجاح البيئه الاستثمارية التي تتمتع بها مدينة الحسين بن عبدالله الثاني / الكرك كما هي باقي المدن الصناعية التي تتبع للشركة والمتوزعه على مختلف محافظات المملكة، حيث تقدم الشركة فيها مجموعة من الحوافز والمزايا الاستثنائية.

وبين السيد جويعد أن هذا الاستثمار الجديد اصبح اول استثمار يستفيد من الحافز الاستثماري الاخير والذي أعلنته شركة المدن الصناعية الشهر الماضي وشمل خصم 20 % على سعر بيع الاراضي مع امكانية التقسيط لفترة تصل الى اربع سنوات بالإضافة إلى استفادته من الحوافز الاخرى الممنوحة في المدينة.

وكشف السيد جويعد عن ارتفاع عدد الشركات المستثمرة في مدينة الحسين الصناعية لتصل الى ( 45 ) شركة وفرت من خلالها ( 872 ) فرصه عمل بحجم استثمار يتجاوز ( 48 ) مليون دينار اردني

وجدد السيد جويعد دعوته لكافة المستثمرين الصناعيين ورجال الاعمال إلى الاستفادة من حزمة الحوافز الاستثمارية الممنوحة في مدينة الحسين الصناعيك والتي تشمل ايضا دعم كلف الكهرباء بنسب تصل إلى ٧٥٪ إضافة إلى دعم اجور العمالة في المدينة من خلال شمول المدينة ببرنامج الفروع الإنتاجية وكذلك التخفيض بنسبة ٥٠٪ على كلفة مناولة الحاويات في ميناء العقبة.

من جانبه قال السيد رائد التكروري الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات البحار الصناعية التجارية أن الحوافز التي تقدمها مدينة الحسين الصناعية تعتبر نوعية وداعمة لاقامة مشروع الشركة الصناعي والذي سوف يتخصص بالتعبئة والتغليف ويستهدف السوق المحلي والخارجي على حد سواء إضافة إلى انعكاسها ايجابا على كلف الانتاج وعمليات التصنيع بشكل مباشر.

يذكر ان شركة المدن الصناعية الاردنية تعتبر الحاضن الاكبر للاستثمارات الصناعية في المملكة من خلال مدنها الصناعية المتشرة في مختلف المحافظات اذ تمتلك 10 مدن صناعية تتوزع في سحاب والموقر واربد والكرك والعقبة والسلط ومادبا والطفيلة بالإضافة إلى مدينة الزرقاء الصناعية التي باشرت الشركة تنفيذها بداية العام الماضي 2023 استطاعت من خلالها تحقيق نهضة تنموية واقتصادية شاملة من خلال عدد الإستثمارات المستقطبة وفرص العمل التي وفرتها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شرکة المدن الصناعیة الاردنیة مدینة الحسین

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدد من المدن بالضفة الغربية (شاهد)

قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن مخيم العين بمدينة نابلس شهد مداهمة أكثر من 15 آلية، حيث داهمت المنازل، واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وسمع دوي انفجارات بين الحين والآخر، إذ زرعت المقاومة عبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار داخل المخيم، لذلك أعطبت عدة آليات.  

قصف مستمر على كل قطاع غزة (شاهد) العربي للدراسات: اجتياح رفح غباء من الاحتلال ونتنياهو يريد إطالة أمد الحرب قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في المخيم

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في المخيم، وبعد ساعة من هذا الاقتحام انسحبت قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات بين صفوف المواطنين، ولكن فقط هناك إصابة واحدة.

وأشارت إلى أن الضفة الغربية شهدت المزيد من الاقتحامات ولا سيما في مدينة الخليل وبلدة حسان في بيت لحم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال، وجرى اختناق عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، وتصدى المواطنون لهذا الهجوم.

جنوب مدينة نابلس شهد محاولة للمستوطنين بإحراق منزل

ولفتت أن جنوب مدينة نابلس شهد محاولة للمستوطنين بإحراق منزل، وأصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط، في أنحاء متفرقة بالجسد لدى المواطنين الثلاثة، وحرق منشأة زراعية.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدد من المدن بالضفة الغربية (شاهد)
  • البعثة الأممية: المهندس “بلقاسم حفتر” قدم صورة عن إعادة الإعمار في بنغازي وباقي المدن
  • KONE وسفارة فنلندا يدعمان هدف تطوير المدن الذكية والمستدامة
  • السلطات المغربية تمنع باخرة إسبانية تحمل إسم “مليلية” من الرسو بميناء الناظور
  • جامعة الجلالة تعقد ورشة عمل حول استثمار الإمكانيات التكنولوجية
  • جامعة الجلالة تعقد ورشة عمل حول "استثمار الإمكانيات التكنولوجية لتقليل الفاتورة الاستيرادية"
  • لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتعميق التصنيع المحلي.. ورشة لجامعة الجلالة حول استثمار الإمكانيات التكنولوجية
  • بني ملال..الاستعانة بصور الأقمار الصناعية، وطائرات “الدرون” لمراقبة أوراش البناء
  • بنك الخليج يوفر “العيادي” في الفروع وأجهزة الصراف الآلي التفاعلي ITM
  • «التضامن»: استثمار 1% من الناتج المحلي في الرعاية الاجتماعية يوفر 338 ألف وظيفة