عرض "حزب الله" اللبناني اليوم السبت، مشاهد من عملية تفذها أمس الجمعة، استهدف فيها مستوطنة كريات شمونة في شمال إسرائيل، بصواريخ "كاتيوشا" و"فلق".

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر عملية إطلاق الصواريخ من الراجمات، ودخانا متصاعدا من المستوطنة مع حركة لسيارات الإسعاف، كما أبان المقطع لقطات صورها المستوطنون الإسرائيليون ويظهر فيها اندلاع حرائق جراء سقوط الصواريخ.

إقرأ المزيد دعوات للانفصال عن إسرائيل وتشكيل "دولة الجليل" في ذكرى "يوم الاستقلال"

وكان "حزب الله" قد نشر ملخصا لعمليات نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 10 مايو 2024، وفقا للآتي": "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 13:00: استهداف ‌‌‏التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة وتدميرها.‏
2- الساعة 17:11: استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.
3- استهداف ثكنة يفتاح بالأسلحة الصاروخية وراجمة ‏فلق، كرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وآخرها في طير حرفا.
4- استهداف مستوطنة كريات شمونة بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وآخرها في طير حرفا.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن إجراء تدريبات تحاكي حربا مع لبنان (فيديو)

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- ا‏لساعة 00:50: استهداف قوات العدو الإسرائيلي وآلياته في موقع المالكية بقذائف المدفعية، وتحقيق ‏إصابات مؤكدة.‏
2- الساعة 17:00: استهداف قاعدة ‏خربة ماعر ومرابض مدفعيتها بصلية من صواريخ الكاتيوشا.‏
3- الساعة 18:30: إعادة استهداف قاعدة خربة ماعر للمرة الثانية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك أثناء تجمّع جنود العدو في القاعدة لرفع الأضرار".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة العدو الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحترق .. وطواقم الإطفاء تحاول إخماد الحرائق في ثلاث مناطق

 

تحاول طواقم إطفاء إسرائيلية، الثلاثاء، إخماد ثلاثة حرائق متفرقة في منطقة الجليل الأعلى (شمال) القريبة من الحدود اللبنانية.

والأحد، بدأ نشوب حرائق في بلدات إسرائيلية حدودية إثر سقوط صواريخ ومسيّرات أطلقها "حزب الله" من لبنان، وبلغت ذروتها الاثنين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) الثلاثاء: "تعمل طواقم الإطفاء على إخماد ثلاثة حرائق في منطقة كيرين نفتالي وحرش بيريا وقرية مرغاليوت بمنطقة الجليل الأعلى".

وأسفرت الحرائق الكبيرة، التي شبت الاثنين، عن إصابة 16 شخصا بصورة طفيفة إثر استنشاقهم الدخان، ولحقت أضرار بمنزل ومخازن، وفق الهيئة.

ونقلت عن رئيس بلدية مستوطنة كريات شمونة أفيحاي شتيرن، أنه "مقابل كل صاروخ يسقط على مدينتي، يجب إطلاق عشرات الصواريخ على مدن لبنانية، وليس على أهداف لحزب الله فقط".

وشدد على أن "السلطات (الإسرائيلية) لم تتحضر جيدا لإمكانية خوض حرب طويلة الأمد من نواحي إجلاء السكان والتعليم والتشغيل".

وخلال زيارته كريات شمونة، التي شهدت حرائق، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الثلاثاء إلى إحراق وتدمير معاقل "حزب الله".

وإضافة إلى كريات شمونة وكيرين نفتالي وبيريا ومرغاليوت، اندلعت حرائق في صفد وطبريا وعاميعاد وكفار جلعادي وبتست.

ودفعت إسرائيل بقوات من الجيش والشرطة لمساعدة فرق الإطفاء على إخماد النيران التي التهمت نحو 4 آلاف دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع) من الغابات، ولا يوجد بعد تقدير لإجمالي الخسائر.

ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضي لبنانية في الجنوب.

وتتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • "صواريخ ثقيلة وصواريخ دفاع جوي على طائرات حربية".."حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل الخميس
  • "حزب الله" ينشر مشاهد لاستهداف منصة صواريخ من القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي (فيديو)
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية جنوب لبنان  
  • فيديو من حزب الله مُثير للقلق.. ماذا كشف إسرائيليون بشأنه؟
  • "حزب الله" ينشر تفاصيل 10 عمليات دقيقة ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه على الحدود اللبنانية الجنوبية
  • الشمال يشتعل.. حرائق إسرائيل المستمرة تروع السكان
  • إسرائيل تحترق .. وطواقم الإطفاء تحاول إخماد الحرائق في ثلاث مناطق
  • حزب الله يشعل فتيل حرائق الغابات بإسرائيل.. 6 إصابات والوضع يخرج عن السيطرة (فيديو)
  • مشاهد من حرائق إسرائيل.. النيران تشتعل في 96 نقطة (صور فيديو)