اليوم كشف قيادي حوثي بارز عن تطورات خطيرة توحي باحتدام الصراع فيما بين قيادات الصف الأول في الجماعة الانقلابية وذلك خلال جلسة خاصة اليوم ببرلمان صنعاء الغير معترف به محذراً من اشتعال فتيل حرب أهلية في مناطق جماعته سيكون نطاقها "من زغط الى زغط ومن بيت الى بيت حسب قولة ".

 

وحسب ما افاد البرلماني المتحوث أحمد سيف حاشد في منشور له على منصه أكس رصدة محرر مأرب برس بأن القيادي البارز في مليشيات الحوثي وعضو مجلس النواب سلطان السامعي اكد خلال جلسه للبرلمان في صنعاء بـ" ان هناك توجه واضح للوبي في جماعته بحبس كل من وصفهم بالوطنيين لتخلوا الساحة للفاسدين وما أكثرهم اليوم".

 

وأردف السامعي :ما أكثر الفاسدين في هذا النظام، ولكني لم أعد أعرف من يحكم، ولكن أقول للأخوة الزملاء مسؤوليتكم مهمة في هذا الظرف قبل أن يسقط هذا النظام وأنا جزء منه، ولكن لم أعد أعرف من يحكم، وسندخل حرب أهلية مخطط لها من بيت إلى بيت، ومن زغط إلى زغط، وقبل أن نصل إلى هذه المرحلة يجب أن يكون لكم دور في وقف العجلة التي تتسارع لإحداث حرب أهلية.

واوضح بان جماعته لاتجيد فقط الا رفع الأيدي (الموت لأمريكا) وهم يخدمون أمريكا من صنعاء".

 

وتابع :هناك توجه واضح للوبي بحبس كل وطني يخدم بلده لازم يحبس؛ لتخلوا الساحة للفاسدين وما أكثرهم اليوم".


السامعي مضى في حديثة مخاطباً اعضاء البرلمان الحوثي قائلاً"الإخوة الزملاء.. قبل ألا تستطيعوا أن تجتمعوا في هذا المجلس يجب أن تنتبهوا، وأن تحاسبوا كل الفاسدين. أوقفوا هذه العجلة التي تتسارع نحو حرب أهلية هذا الحاصل والأيام بيننا سوف يأتي هذا اليوم. أنا وصلت رسالتي. سوف يأتي يوم ما بتقدروش تجتمعوا، وما حد منكم بيقدر يجتمع هنا. والأيام بيننا".

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هنية: من يتحدث عن اليوم التالي للحرب سيختنق بحبل أوهامه

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، إن الحركة أبلغت الوسطاء مجددا بأنها لن تتنازل عن مطالبها في المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين مع إسرائيل.

وحسب وكالة "صفا"، جاء ذلك في كلمة له عبر تقنية الفيديو، أمام مؤتمر في بيروت، اليوم الجمعة.

وأضاف هنية: "بخصوص ما يقال عن موقف إسرائيلي جديد من صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، نؤكد لكم أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أن القواعد الراسخة لموقف فصائل المقاومة لا تنازل عنها".

وأوضح: "من بين هذه المطالب الوقف الدائم للحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وإعادة إعماره".

 

واتهم هنية إسرائيل باستخدام المفاوضات "غطاء" لمواصلة هجماتها على غزة ورفض الاستجابة لمطالب "حماس".

وتابع: "من يتحدث عن اليوم التالي للمعركة سيختنق بحبل أوهامه ولن يجد من شعبنا من يقبل بديلا عن المقاومة".

 

وأكد أنه يجب استثمار التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح القضية الفلسطينية والمضي قدما نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة، وفق تعبيره.

كما لفت رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى أن مشروع التحرير يقوم على تشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير وحكومة وفاق وطني في الضفة والقطاع.

 

مقالات مشابهة

  • بركات: حسام حسن ليست لديه أزمة مع أي لاعب.. وهذه رسالتي للجماهير
  • صراع البنوك المركزية في اليمن.. من يفوز؟!
  • قرار بنك عدن المركزي والتأثيرات المحتملة
  • بنك صنعاء المركزي يصدر قراراً بوقف التعامل مع 13 بنكاً في مناطق حكومة الشرعية
  • رداً على قرارات المركزي اليمني.. الحوثيون يحظرون التعامل من البنوك الواقعة في مناطق الشرعية
  • بعد قرارات بنك عدن.. انهيار جديد للريال اليمني مساء اليوم الجمعة في مناطق الشرعية(أسعار الصرف الآن)
  • هنية: من يتحدث عن اليوم التالي للحرب سيختنق بحبل أوهامه
  • أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين
  • زعيم الحوثيين: عملياتنا أثرت على إسرائيل اقتصاديا
  • معضلة “اليوم التالي” في اليمن وتحديات التسوية السياسية