على كرسي متحرك ربما كان صديق رحلتها منذ الطفلولة، تجلس الفتاة العشرينية وأمامها أقلام الرصاص بألوانها المختلفة، تسرح بخيالها لتحول ما ورد  في عقلها إلى واقع على ورقة بيضاء، علامات العزيمة والإصرار والأمل تسيطر عليها، لم تسمع لأحد بمحاولة إحباطها حتى استطاعت مع مرور الوصول لمرحلة الاحتراف في الرسم.

أنهار بيومي صاحبة الـ29 عاما من محافظة المنوفية، تروي في حديثها لـ«الوطن» عن رحلتها في موهبة الرسم التي احترفتها منذ طفولتها عندما كانت تبلغ 12 عاما: «أنا لما كنت في الصف السادس الابتدائي المدرس بتاعي اكتشف موهبتي وبعدين قالي أدخلي في مسابقة المدرسة وفوزت فيها».

منذ هذه اللحظة بدأت أنهار رحلتها مع الرسم، ومع مرور الوقت وصلت إلى مرحلة الاحتراف: «أنا أخدت ورش وكنت بشجع نفسي وكمان كنت باخد رأي أصحابي في الرسم وهما كمان شجعوني»، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفنانين التشكيلين دعموا من أجل استكمال رحلتها: «كنت بنشر الرسومات بتاعتي على الصفحة الشخصية وكان فنانين كتير بيقولي كملي رسمك جميل».

ولدت أنهار بإعاقة حركية، ربما كان يظن البعض أنها قد تمنعها من تحقيق بعض النجاحات والانتصارات في حياتها، ولكن ابنة المنوفية أثبتت العكس، إذ حصلت على بكالوريس التجارة قسم إجارة الأعمال، واستكملت تعليمها في المدارس العادية وليس مدارس الدمج: «الإعاقة بالنسبة لي هي إعاقة العقل وليس الجسم، الحمد لله أنا كملت تعليمي وكمان اتخرجت في كلية التجارة وكنت مدارس عادية ورفضت أدخل مدارس دمج عشان أنا زي زي أي حد في الحياة وقادرة أعمل المستحيل»، وبحسب وصفها.

تأمل «أنهار» في الخروج إلى سوق العمل لأنها لا تريد الجلوس في البيت: «أنا نفسي اشتغل وأروح مكان يكون فيه شغل عشان مش حابة أقعد في البيت وعاوزة أعيش حياتي زي أي حد»، موجهة رسالة للأشخاص الذين يعانوا من نفس إعاقتها: «أوعوا تستلموا ومفيش حاجة أسمها مستحيل ومع العزيمة هتوصل وهتحقق حاجات كتير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرسم إعاقة حركية موهبة الرسم كلية التجارة

إقرأ أيضاً:

عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون

أعلنت جامعة جدة، ممثلة بعمادة الدراسات العليا والتعاون الدولي عن بدء استقبال طلبات القبول في برامج الدراسات العليا لأكثر من أربعين برنامجًا نوعيًا لطلاب وطالبات الدراسات العليا، جميعها برامج متوائمة مع مستهدفات الرؤية ومتطلبات سوق العمل، ومتوافقة مع أفضل المرجعيات العالمية، بهدف تمكين طلاب الدراسات العليا بالمعارف ومهارات البحث والابتكار للمنافسة محليًا وعالميًا.
وأوضحت الجامعة أن التسجيل متاح حتى 6/6/2024م، حيث تضم برامج أكاديمية نوعية مجانية ومدفوعة تنفيذية مهنية في عدة مجالات أهمها الأمن السيبراني، تصميم الأزياء، التقنية الحيوية، القانون الرياضي، التربية الخاصة ومناهج وطرق التدريس،الكيمياء الصناعية، إدارة الأعمال، المحاسبة، إدارة المشاريع، القانون، الأمن السيبراني، علوم البيانات، اللغويات التطبيقية، الإدارة الرياضية، الإدارة الهندسية والتصنيع المتقدم وغيرها، كما تتفرد جامعة جدة بتقديم برنامج الدكتوراه في الرسم والفنون.
أخبار متعلقة بغرامة 10 آلاف ريال.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحجطقس السعودية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة وأمطار متوقعة بأربع مناطق

مقالات مشابهة

  • القبض على فنانة سورية بتهمة المحتوى الهابط
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • حماتها فنانة مشهورة.. ما لا تعرفه عن الفنانة عزة لبيب
  • قصة المثل الشعبي «اضرب الأرض تطلع بطيخ».. معجزة سببها «العائلة المقدسة»
  • فنانة قديرة: منى زكي غير مناسبة لدور أم كلثوم
  • الشابة مادلين أحمد تجمع بين تصميم الحدائق والرسم على الزجاج
  • حاز على لقب أصغر فنان بالعالم وعمره لم يتجاوز العامين (صور)
  • إطلاق برنامج اكتشاف المواهب «موهبتي» في الشرقية
  • موقف طريف لأحد المعلمين خلال فقرة التكريم بحفل مدرسي .. فيديو