أعلنت “دبي كوميرسيتي”، المنطقة الحرة المتخصصة في قطاع التجارة الرقمية، والمشروع المشترك بين سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” و”وصل” العقارية مشاركتها في فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي “سيملس الشرق الأوسط 2024″، التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 16 مايو الجاري.

وأكد فيصل جاسم، مدير إدارة أول للمبيعات في دبي كوميرسيتي أهمية مشاركة المنطقة الحرة في “سيملس الشرق الأوسط 2024” الذي يشكل منصة للقاء رواد الأعمال والمبدعين وغيرهم من الجهات المعنية لرسم ملامح مستقبل التجارة الرقمية، انطلاقاً من موقعها مساهما إستراتيجيا فاعلا في قطاع الاقتصاد الرقمي.

ولفت جاسم إلى أن “دبي كوميرسيتي” تستعرض خلال مشاركتها باقتها المتميزة من الخدمات وحلول التجارة الرقمية التي توفرها وتعتمد على “الذكاء الاصطناعي” إضافة إلى المزايا التي تُسهم في تسهيل مزاولة الأعمال على الشركات من مختلف القطاعات، واستقطاب المستثمرين العالميين إلى إمارة دبي ودولة الإمارات.

يذكر أن معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 يشمل تسعة محاور رئيسية، هي المدفوعات والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية وخدمات الهوية والبطاقات وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل المنزلي والتسويق الرقمي.

ويستضيف المعرض التجاري أكثر من 800 جهة عارضة تقدم أحدث الابتكارات والحلول في جميع هذه المجالات، وأكثر من 800 متحدث لتسليط الضوء على أحدث التوجهات والعوامل المؤثرة على السوق والحلول التكنولوجية التي ترسم ملامح قطاع المدفوعات والتكنولوجيا المالية والتجزئة والتجارة الإلكترونية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“طرق دبي” تتعاون مع “سمارت كراود” لجذب الاستثمارات في الأصول الرقمية للمرافق العامة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سمارت كراود هولدنغ ليمتد (SmartCrowd Holding Ltd)، الشركة الأم لشركة سمارت كراود ليمتد (SmartCrowd Ltd)، المرخصة من سلطة دبي للخدمات المالية، وهي أول منصة رقمية متخصصة في الاستثمار والتمويل العقاري الجماعي (Crowd Funding) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء توقيع مذكرة التفاهم لتأسيس منصّة رقمية مشتركة تعمل بتقنية البلوك تشين لجذب الاستثمارات في الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال (Non-Fungible Tokens) أو ما يُعرَفُ اختصارا بـ(NFTs) للمرافق العامة والعقارات، التي تُخَطِّطُ الهيئة لإنشائها وتنفيذها في إمارة دبي في المستقبل مثل الاستراحات، التي تضم محلات تجزئة ومراكز خدمات متنوعة ذات عوائد استثمارية مستمرة.

وقّع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات، أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، ووقعها عن شركة سمارت كراود، صدّيق فريد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

وقال بهروزيان إن توقيع المذكرة يعتبر خطوة مهمة على طريق دخول الهيئة في مجال الاستثمار في الأصول الرقمية والأصول غير القابلة للاستبدال للمرافق العامة والعقارات، الأمر الذي سيخلق فرصاً جديدة للهيئة لتنمية إيراداتها وتنويع مصادر دخلها فضلاً عن إتاحة الفرصة لشريحة واسعة من المجتمع للدخول في مثل هذه الاستثمارات التي لا تتطلب مبالغ كبيرة للدخول فيها.

من جانبه قال صدّيق فريد إن هذه الشراكة تمثل تأكيداً على ريادة سمارت كرواد في استخدام التقنيات الناشئة لتعزيز الابتكار في الاستثمار العقاري.وام


مقالات مشابهة

  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تدرّب 200 إماراتي ضمن مبادرة “طبّق في دبي”خلال الربع الأول من العام الحالي
  • “باي بال”.. شريكةً في الحصار الإلكتروني على الفلسطينيين
  • “الموارد البشرية لحكومة دبي” تستعرض مراحل إنجاز Talent 2033
  • “الحج والعمرة” تستعرض نتائج التجارب الفرضية لخدمة ضيوف الرحمن
  • دبي تعرض مبادراتها للتحول الرقمي في “جيتكس أفريقيا 2024”
  • عبدالله التويجري: رحلتنا مع “العمل بإتقان” في بوبيان إحدى قصص النجاح المميزه في المنطقة
  • “مبادرة طريق مكة” تواصل تقديم خدماتها في ماليزيا
  • “طرق دبي” تتعاون مع “سمارت كراود” لجذب الاستثمارات في الأصول الرقمية للمرافق العامة
  • “سفين” تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط
  • “مبادرة طريق مكة” تواصل تقديم وتسهيل خدماتها في باكستان