أكد الدكتور أسامة فخري، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، أنّ تطوير مساجد آل البيت علامة مضيئة ومشرقة في تاريخ الدولة المصرية تبرز شيئا من التألق والتأنق والفخامة والجمال والذوق الرفيع وفن العمارة الإسلامية في افتتاح هذه المساجد.

العهد الذهبي

وأضاف فخري، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «نعيش العهد الذهبي، وتحديدا منذ نحو 2014، إذ جرى افتتاح نحو 12 ألف مسجد ما بين إحلال وتجديد والتطوير والصيانة ورفع الكفاءة».

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف: «هذا العهد هو العهد الذهبي في افتتاح المساجد، سواء كانت تاريخية أو أثرية أو مساجد آل البيت او المساجد الكبرى في جميع أنحاء الجمهورية».

وواصل: «أي إنسان يشارك ولو بشكل بسيط في عمارة بيت الله سبحانه وتعالى، فإن هذا العمل يظل معه إلى بعد موته، وهو يعد من الصدقات الجارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساجد آل البيت العمارة الإسلامية

إقرأ أيضاً:

بني سويف: افتتاح 5 مساجد بعدد من المراكز والمدن

أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء مراكز بني سويف وببا وناصر "كل في مركزه" لافتتاح عدد من المساجد بقرى (إهوة، بهبشين، الفقاعي) ومنطقة الأزهري ببني سويف ومدينة ببا، بتكلفة إجمالية تجاوزت 13.5مليون جنيهًا، ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله، وفي إطار الاستعدادات الجاري تنفيذها بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحرص هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، على افتتاح مسجد التوبة بمنطقة الأزهري والذي تم إحلاله وتجديده على مساحة 360م، وبتكلفة إجمالية بلغت 5ملايين جنيهًا "جهود ذاتية"، كما تم افتتاح مسجد على نصر بقرية إهوة"إحلال وتجديد" على مساحة 255م عبارة عن 190م صحن المسجد بالإضافة إلى 65م مصلى للسيدات، وذلك بتكلفة 2.5مليون جنيهًا.

وافتتح مدحت صلاح رئيس مدينة ببا مسجد الشيخ ياسين بمدينة ببا، والذي تم إحلاله وتجديده على مساحة 280م تتضمن مصلى للسيدات، بتكلفة بلغت أكثر من 2.6مليون جنيهًا "من ميزانية الوزارة"، كما تم افتتاح مسجد التقوى بقرية الفقاعي التابعة لمركز ببا على مساحة إجمالية 140م يتخللها مصلى سيدات، بتكلفة تجاوز مليون جنيهًا من خطة الوزارة.

وفي مركز ناصر تم افتتاح مسجد كامل متولي بقرية بهبشين "إنشاء جديد" على مساحة 220م، وبتكلفة إجمالية 2مليون جنيهًا "جهود ذاتية"، هذا وقد شهد افتتاح المساجد عدد من قيادات ومسئولو الأوقاف والتنفيذيين المعنيين من المحافظة والوحدات المحلية والقيادات الطبيعية وجموع المصليين بتلك المراكز.

مقالات مشابهة

  • أول أيام ذو الحجة.. أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية يونيو
  • بني سويف: افتتاح 5 مساجد بعدد من المراكز والمدن
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية يونيو الجاري
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري
  • خريطة افتتاحات المساجد في 9 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • غدا.. افتتاح 5 مساجد ببني سويف
  • هالة خليل وفرقة «كايروتا» النسائية في برنامج معكم منى الشاذلي الجمعة المقبلة
  • الفائزون بجوائز الدولة في ضيافة منى الشاذلي الخميس المقبل
  • منى الشاذلي تستضيف الفائزين بجوائز الدولة الخميس المقبل