السومرية نيوز – دوليات

رجحت صحيفة Aydınlık التركية أن سبب إعلان واشنطن بدء "مرحلة جديدة" بعلاقاتها مع أنقرة يعود إلى رغبة مراكز صنع القرار الأمريكية في جعل تركيا ثقلا موازنا لواشنطن في مواجهة روسيا والصين.
وتساءلت الصحيفة: "هل يوجد لدى هذين الحليفين في "الناتو" موقف مشترك بشأن العدوان الإسرائيلي غير المقيد، أم يوجد لديهما موقف مشترك من العقوبات ضد روسيا التي تعتبر أحد أهم شركاء تركيا التجاريين وأين الموقف المشترك لأنقرة وواشنطن في سياساتهما تجاه روسيا التي تعد حليفا رئيسيا لتركيا في مكافحة التهديدات الأطلسية؟".



وذكرت أن المراكز السياسية في واشنطن تبحث اليوم كيف يمكن لتركيا ملء الفراغ الذي نشأ بعد خروج الولايات المتحدة من العراق وسوريا.

وأضافت: "ستبدأ تركيا لعب دور الولايات المتحدة في تقسيم سوريا وستصبح ثقلا موازنا ضد إيران وروسيا في العراق وسوريا. ولا يقتصر الأمر على ذلك فعلى نطاق أوسع يجب على تركيا أن تعمل باسم الولايات المتحدة ضد روسيا والصين في إفريقيا وآسيا الوسطى".

كما تساءلت الصحيفة عن أسباب سعي أنقرة لـ"مرحلة جديدة" في العلاقات مع الولايات المتحدة.

وقالت: "من جهة هناك سياسة الأمن الوطني التي تحتاج إليه تركيا، ومن جهة أخرى توجد سياسة أنقرة الهادفة إلى انسجام العلاقات مع الولايات المتحدة ولا توجد هناك أي ظروف لاستمرار هذا التناقض".

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية جون باس أن تركيا والولايات المتحدة تقفان "على أعتاب مرحلة جديدة" في علاقتهما تبدأ من العودة إلى الأساسيات بما فيها الدفاع المشترك.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مغنى راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)

قتل مغني راب أمريكي مراهق نفسه عن طريق الخطأ أثناء تصوير مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن صوب "مسدسا" نحو رأسه وضغط على الزناد.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" أكدت الشرطة أنه تم العثور على مغني الراب، البالغ من العمر 17 عامًا، ميتًا في سوفولك بولاية فيرجينيا، في 15 أيار/ مايو الجاري، وقال رجال الشرطة إنهم يعتقدون أنه توفي متأثراً بـ “جرح عرضي بطلق ناري” في الرأس.

ولم تذكر الشرطة اسم المراهق المتوفى، لكن لقطات منفصلة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت مغني الراب رايلو هانشو، ومقره سوفولك، ويغني أمام الكاميرا بينما يرقص بمسدس مزود بمنظار ليزر أخضر.

One of the basic rules with guns.. Flagging..

"Never point a gun at anything you are not willing to destroy"

Teen rapper accidentally kills himself on social media video after pointing gun at his head and pulling trigger.

The boy appeared to switch off the weapon’s safety and… pic.twitter.com/fTEMXNSTPS — iCkEdMeL ☀???????? (@iCkEdMeL) May 20, 2024
وتعطي المادة الثانية من الدستور الأمريكي الحق للأفراد في امتلاك سلاح لأغراض الدفاع عن النفس داخل المنزل، وجعل قانون حيازة السلاح الذي أقره الدستور الأمريكي باعتباره حقا للمواطنين الولايات المتحدة الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح لمواطنيها بحمل السلاح في الشوارع، الأمر المتجذر في الثقافة الأمريكية، حيث يستمد الدستور الأمريكي مادة "الحق في التسلح" من القانون الإنجليزي الذي يؤكد أن هذا الحق من الحقوق الطبيعية.

وتسارع وتيرة الحوادث المأساوية بسبب استعمال الأسلحة الفردية وينتج عنها سقوط عشرات آلاف من القتلة سنويا- أدى إلى تزايد المطالبات بتشديد القوانين المتعلقة ببيع الأسلحة في البلاد.


فيما أصدرت المحكمة العليا الأمريكية عامي 2008 و2010 قرارا أكدت فيه أن المادة الثانية للدستور تحمي حق الفرد في امتلاك سلاح ناري من دون أن يكون شخصا عسكريا أو مرتبطا بالجيش، في وقت أشارت فيه إحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي إلى أن طلبات الحصول على أسلحة نارية وصلت عام 2012 إلى 16 مليون طلب.

ويذكر أن جرائم العنف المسلح فى الولايات المتحدة مستمرا حيث تسببت حوادث إطلاق النار في مقتل 14 ألفا و696 شخصا منذ بداية العام الجاري 2023، وأشارت التقارير إلى ا، أنه من بين القتلى 521 من المراهقين و93 طفلا، حيث شهدت الولايات المتحدة منذ بداية العام 199 حادثة ‏إطلاق نار جماعي، اخرها أمام مجمع تجارى في مدينة ألِن بولاية تكساس أول أمس السبت، أودى ‏بحياة 8 أشخاص وانتهى بمقتل المهاجم‎.‎


مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي: الإرهاب الإسرائيلي في غزة تعبير واضح عن معيار السياسة الخارجية للولايات المتحدة
  • رغم توقعه حدوث زلزال تركيا وسوريا.. لماذا لا نصدق الخبير الهولندي؟
  • مغني راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • مغنى راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • اتفاق دفاعي أمريكي – سعودي “شبه نهائي”: واشنطن تنتظر موافقة “إسرائيل”
  • روسيا تبدأ تدريبات بالأسلحة النووية التكتيكية.. وأمريكا: موسكو جربت سلاحًا فضائيًا
  • الأمم المتحدة تخطط لطرق جديدة لتوزيع المساعدات القادمة عبر الرصيف البحري
  • صحيفة: نولاند تطالب واشنطن بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جندي
  • روسيا تتوسع في تطوير جيلا جديدا من منظومات الدفاع الجوي