شاركت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال في الغرفة التجارية في الإسكندرية، وبالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف العالمي، والذي استضافته غرفة بوغوتا في كولومبيا خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو.

 

اجتماعات اتحاد الغرف العالمي في كولومبيا

وتناول الاجتماع الذي أداره رفعت أوغلو رئيس اتحاد الغرف العالمي، ورئيس اتحاد الغرف التركي نقاط عدة أهمها متابعة آخر المستجدات فيما يتعلق بلجان الرقمنة والاستدامة واطلاع الأعضاء على آخر مستجدات الخدمات المقدمة والمتعلقة  بشهادات المنشأ Certificate of Origin، وبوليصات الشحن الإلكتروني bill of lading، وكارنيه تمرير البضائع المعرف باسم ATA carnet.

 

زيادة نسبة مشاركة المرأة في مجالس الإدارات

ودُشّنت لجنة للمرأة بحضور رئيسة غرف التجارة العالمية ICC السيدة ماريا فرندا جارزيا ونائبتي رئيس اتحاد الغرف العالمي، وتتبني تلك اللجنة الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، وتختص بتزويد نسبة مشاركة المرأة بـ20% في مجالس الإدارات ومواقع صنع القرار داخل الغرف التجارية والصناعية والزراعية حول العالم وتعريفها بالخدمات المقدمة من غرف التجارة العالمية؛ لاستخدامها في تخليص معاملتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الغرف التجارية الاتحاد العام للغرف التجارية المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال التجارة العالمية سيدات الأعمال الغرفة التجارية بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار

جيبوتي- واس

استقبل فخامة رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، بمقر قصر الرئاسة بالعاصمة جيبوتي ، رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، وعددًا من المستثمرين السعوديين، بعد انتهاء زيارة وفد الأعمال السعودي التي ينظمها الاتحاد.

ورحب فخامته بالوفد السعودي مبدياً استعداد بلاده لتوفير كل التسهيلات والممكنات للمستثمرين السعوديين، خاصة وأن موقع جيبوتي الإستراتيجي على البحر الأحمر يمثل فرصة نوعية لنفاذ الصادرات السعودية للقارة الأفريقية.

وأوضح الرئيس جيله أن المنطقة اللوجستية السعودية تمثل حقبة جديدة من العلاقة الاقتصادية بين البلدين ومنصة فاعلة لجذب مزيد من المستثمرين لجيبوتي، واعداً بتقديم الدعم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وزيادة حركة الاستيراد والتصدير ونفاذ السلع في ظل القرب الجغرافي لميناء جيبوتي من ميناء جازان.

ونوه فخامته بالاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تشهده بلاده وتطور بنيتها التحتية، لافتاً إلى ثبات سعر صرف العملة الجيبوتية أمام الدولار على مدى 60 عاماً واعتبره دليلًا على متانة وقوة الاقتصاد الجيبوتي.

من جهته، قال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي:” إن استلام المنطقة اللوجستية السعودية بجيبوتي سيكون بداية لعمل كبير على الأرض وأنه يأتي استكمالًا لجهود الاتحاد الناجحة في تشكيل تحالف للمستثمرين السعوديين”، متناولاً دور مجلس الأعمال السعودي الجيبوتي الذي تأسس عام 2017 وما يشهده من مرحلة جديدة من التمكين لدفع مسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مشاركة فعالة للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر الدولي الثالث "صحة إفريقيا"
  • «الغرف التجارية»: وصول الاحتياطي النقدي إلى أعلى مستوى يؤكد تماسك العملة المصرية
  • الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار
  • الرئيس الجيبوتي يستقبل رئيس اتحاد الغرف السعودية
  • "الوكيل" يوقع اتفاقية بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية لدول غرب إفريقيا
  • توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا
  • اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف التجارية والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي
  • توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • تكريم مايا مرسي بجائزة الإنجاز المؤسسي في ملف تمكين المرأة المصرية