أبوظبي (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق في الأول من يونيو المقبل منافسات البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فاونتينبلو الفرنسية.


تعد هذه البطولة الأولى ضمن سلسلة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا، بالتزامن مع بطولة «مدينة الملوك لجمال الخيل»، كان قد تم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل سبتمبر الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
يعتبر «لو جراند باركيه» بمدينة فاونتينبلو، الذي يستضيف البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، أحد أهم المواقع الخاصة بفعاليات الفروسية.
وشهد هذا الموقع الأسطوري معظم أمجاد رياضة الفروسية في القرن العشرين، وتم تصنيفه كأحد أجمل المواقع للمنافسات في أوروبا وتبلغ مساحته 30 هكتاراً، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 10 آلاف شخص، ولا يبعد كثيراً عن مطار أورلي. كانت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، قد أقيمت فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمتنزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في العاصمة المنامة خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري، في حين شهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي.

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان كأس رئيس الدولة للخيول العربية.. 15 سباقاً في «روزنامة 2024»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن زايد الخيول العربية جمعية الخيول العربية جمال الخيل العربية کأس الإمارات العالمی لجمال الخیل لجمال الخیل العربیة

إقرأ أيضاً:

توزيع 65,000 كتاب من«معرض أبوظبي الدولي» على مدارس الإمارات

بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تمَّ تنفيذ مبادرة لشراء 65,000 كتاب من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين، وتوزيعها على مكتبات 220 مدرسة في الدولة، من خلال تخصيص منحة مالية تهدف إلى دعم دور المكتبات المدرسية في نشر ثقافة القراءة بين الطلبة.

وأسهمت المنحة في شراء الكتب والإصدارات من 77 دار نشر شاركت في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، لتُوزَّع على مكتبات 220 مدرسة في الإمارات، بهدف توفير مراجع لجميع المستويات التعليمية، ونشر ثقافة القراءة بين الطلبة، وإثراء المصادر التعليمية والمكتبات في مدارس الدولة، إضافةً إلى دعم قطاعات النشر والصناعات الإبداعية.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «إنَّ اللغة العربية، بتراثها الأدبي المتنوّع والغني، هي أكثر من مجرَّد وسيلة تواصل. لغتنا هي أداة قوية وشاملة للتفكير الابتكاري والنقدي، ما يُمَكِّننا من توحيد أفكارنا وكلماتنا. إنَّ هذه المكرمة المقدَّمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تؤكِّد أهمية القراءة وتصون لغتنا، وتربط بين الثقافات المتعددة والمتحدثين بها، ما يضمن استدامتها للأجيال المقبلة».

وثمَّن الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، منحة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقال: «تُجسِّد هذه المبادرة والمنحة السنوية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب مسيرة مستمرة من العطاء والدعم اللامحدود لقطاعَي الثقافة والتعليم. وتُسهم في تعزيز مكانة المعرض كمنصة عالمية لنشر العلم والمعرفة، ونحن نقدِّر هذا الدعم الكبير من رئيس الدولة، الذي نستمد منه إلهامنا بهدف مواصلة مسيرتنا لإبقاء سوق النشر المحلي والعربي ضمن حيِّز المنافسة، وضمان استدامته في مسيرة التنمية الاجتماعية والحضارية والمشهد الأدبي المزدهر لإمارتنا».

وأضاف: «تَستكمِل هذه المنحة السنوية مسيرة طويلة بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، لدعم المسيرة المعرفية والثقافية المتواصلة، وتضع أمام الطلبة مجموعة واسعة ومتنوّعة من مصادر المعارف والعناوين الثرية التي احتضنها المعرض، ما يُحفِّز مخيلتهم الإبداعية، ويسهم في ترسيخ ارتباط الأجيال الجديدة بالكتاب ومقدَّراته، فضلاً عن أنها تمنح قطاع النشر وصناعة الكتاب مساحة جديدة لمواصلة العمل والعطاء».

مقالات مشابهة

  • في إطار زيارة سموه إلى سيؤول..رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية احتفاء بزيارة سموه
  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري ويحضر مأدبة عشاء ومراسم ضيافة تراثية احتفاء بزيارة سموه
  • برعاية سيف بن زايد.. نهيان بن مبارك يفتتح النسخة العاشرة لمعرض واجهة التعليم
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول في ضيافة بلجيكا
  • أحمد بن راشد: فوز العين إنجاز جديد لكرة الإمارات
  • ” الفهد وفهد العارض وسفير الوادي” أبطال ختام بطولات المملكة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة” منيفة”
  • توزيع 65,000 كتاب من«معرض أبوظبي الدولي» على مدارس الإمارات
  • منصور بن محمد: العين أكد مكانته آسيوياً وعالمياً
  • مكتوم بن محمد: فوز العين فرحة وطن يعشق التحدي