تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر رفيع المستوى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب تطورات الأوضاع بغزة ويتابع مع خلية الأزمة المعنية الموقف لحظة بلحظة ويوجه بتكثيف الإجراءات اللازمة لمنع مزيد من التصعيد، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأشار المصدر إلى أن الرئيس وجه بضرورة تكثيف الإجراءات اللازمة للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف ،اليوم الأحد، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على غزة يومها الـ 219 على التوالي، مرتكبًا فيها أبشع المجازر التي تُسجل في التاريخ الفلسطيني، ومخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط كل قرارات محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن، ومواصلًا قصفه وتدميره لكافة مناطق القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصدر رفيع المستوى الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتلال الإسرائيلي تطورات الأوضاع بغزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: كلفت بتشكيل حكومة جديدة تضم الكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على استقالة الحكومة، قائلًا: «كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة»، وذلك خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • السفير الصيني: الصين نشعر بألم شديد بشأن ما يحدث من أوضاع مأساوية وإنسانية في غزة
  • في اليوم الـ243 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لعدة مناطق
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لمناطق عدة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • انتشال عشرات الشهداء والجرحى من وسط قطاع غزة
  • عاجل| السيسي: كلفت مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة
  • الرئيس السيسي: كلفت بتشكيل حكومة جديدة تضم الكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بتوفير كل أشكال الدعم لمواطني غزة
  • مصدر رفيع المستوى ينفي ما تناوله إعلام إسرائيلي حول اعتزام مصر بناء حاجز جديد على الحدود مع قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في عدوان إسرائيلي على محيط حلب