حجم إنتاج مصنع الإسكندرية وصل الى 19 مليون إطار منذ 1994.. وتكريم 100 شخص يعملون منذ 30 عامًا

قال روبرتو ريجى العضو المتدب لبروميتيون العالمية فى تصريحات خاصه للوطن ، ان حجم الاستثمارات فى مصر وصل الى 100 مليون يورو وان مصر من الاسواق الواعده لدى المجموعه، لافتا إلى أن 60 % من حجم انتاج مصنع مصر يتم تصديره إلى أسواق 54 دوله حول العالم ، و كشفت مجموعة بروميتيون للإطارات ، الرائدة في تطوير وإنتاج وتسويق الإطارات لقطاعات الصناعية والزراعية والخاصة بالمواقع الوعرة، عن - Serie 02 وهي أول إطارات تحمل علامة بروميتيون التجارية.

واحتفلت الشركة بهذا الحدث التاريخي من خلال إقامة حفل خاص في الأهرامات.

وشهد برنامج البحث والتطوير الكثيف، اختبار أكثر من 6000 إطار وتغطية أكثر من 200 مليون كيلومتر في جميع الظروف المناخية والطرق و سيتم إنتاج إطارات Serie 02 تحت علامة بروميتيون في مصنع الشركة في الإسكندرية وستكون متاحة في أسواق مصر ودول الشرق الأوسط الأخرى وإفريقيا. كما ستوزع الإطارات الجديدة في أوروبا وتركيا بحلول نهاية عام 2024.

وقال العضو المنتدب للشركة على مستوى العالم، روبرتو ريجي خلال كلمته ان اليوم هو مناسبة تاريخية لمجموعتنا لأن علامة بروميتيون تظهر لأول مرة على إطاراتنا الأكثر ابتكارًا، Serie 02". وتابع نحن ندخل مرحلة جديدة من رحلة بروميتيون وننظر إلى شركة وتراث يتمتع بأكثر من 100 عام من الخبرة وإنتاج أكثر من 150 مليون إطار." وأضاف: "يتزامن هذا الإطلاق مع الذكرى الثلاثين لمصنعنا في مصر، حيث يعمل أكثر من 2000 شخص، ومن بينهم حوالي 100 شخص سيتم تكريمهم خلال احتفالاتنا لأنهم بدأوا العمل في المصنع عندما تأسس في عام 1994 وما زالوا يعملون به حتى اليوم."

وتحمل الإطارات الأولى علامة بروميتيون هي G02 ON-OFF وG210. تم تصميم G02 ON-OFF للاستخدام في الطرق ومواقع البناء، بينما يُستخدم G210 في تطبيقات النقل الثقيل الإقليمي.

واكد ريجى انه سيتم إنتاج Serie 02 في البداية في موقع الإنتاج الابتكاري والمستدام بشكل متزايد لشركة بروميتيون في الإسكندرية، والذي يعد الموقع والمركز الرابع للبحث والتطوير التابع للشركة، بعد تأسيس مراكز مماثلة في إيطاليا والبرازيل وتركيا.الاحتفال بمرور 30 عاماً على إطلاق مصنع بروميتيون في الإسكندرية ويحتفل المصنع وموقع الإنتاج في الإسكندرية بمرور 30 عامًا على العمل ويضم المركز الرابع للبحث والتطوير التابع لـبروميتيون. ويعمل في المصنع البالغ مساحته 300 ألف متر مربع أكثر من 2000 محترف وقد أنتج المصنع أكثر من 19 مليون إطار منذ بدء العمل في عام 1994. ، وفي عام 2022، قامت الشركة بتسريع استثمار قيمته 85 مليون يورو في برنامج للابتكار التكنولوجي والاستدامة والمقرر الانتهاء في عام 2026 ، وكجزء من التزام الشركة بالتنوع البيولوجي، يتميز الموقع بواحة خضراء تغطي مساحة تقدر بنحو 18 ألف متر مربع وتستوعب أكثر من 500 نوع من النباتات والحيوانات.كما يضم موقع الإنتاج في الإسكندرية المركز الرابع للبحث والتطوير التابع لمجموعة بروميتيون، والذي يركز على الابتكار في المنتجات للتطبيقات المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمارات مصنع الإسكندرية بروميتيون فی الإسکندریة أکثر من فی عام

إقرأ أيضاً:

"أهل مصر" أطفال ملتقى المحافظات الحدودية في ضيافة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

"أهل مصر"  استقبل المتحف اليوناني الروماني، صباح اليوم الثلاثاء، الأطفال أبناء المحافظات الحدودية، في ثالث أيام الجولات الميدانية بالأسبوع الثقافي الحادي والثلاثين بمشروع "أهل مصر"، المقام برعاية د. نيڤين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة الإسكندرية تحت شعار " يهمنا الإنسان".

 

بدأت الفعاليات بالتعريف بالخلفية التاريخية للمتحف الذي يعد أقدم مبنى في مصر يصمم معماريا بغرض حفظ وعرض الآثار، والوحيد المتخصص في آثار وحضارة مصر في العصرين اليوناني والروماني.

وخلال الجولة استمع الأطفال إلى تاريخ مدينة الإسكندرية، بجانب مشاهدة فيلم تسجيلي يتناول كيفية استخراج القطع الأثرية الغارقة بمنطقة قلعة قايتباي، وتوضيح حالة الأثر قبل وبعد عمليات الترميم.

كما اشتملت الزيارة التعرف على القاعات الموجودة بالمتحف ومنها قاعة الدراسة والبحث العلمي والأنشطة، قاعة المكتبة، التي تحتوي على مجموعة من الكتب النادرة، قاعة المستنسخات الجبسية والتربية المتحفية للأطفال وأخيرا قاعة الأرشيف.

بجانب تفقد قاعات القطع الأثرية والمرتبة تاريخيا بداية من عصر ما قبل الإسكندر الأكبر وحتى العصر البيزنطي، والموجودة بالطابق الأرضي.

وداخل قاعة النيل شاهد الأطفال التماثيل الخاصة بإله النيل "المعبود نيلوس" وتعرفوا على أهمية نهر النيل وكيف ارتبط المصري القديم بالزراعة، هذا بجانب التعرف على تاريخ لوحات الفسيفساء التي تعود إلى أواخر القرن الخامس وأوائل القرن الثاني قبل الميلاد.

وفي قسم فنون الإسكندرية تفقد الأطفال التماثيل المصنوعة من الحجر الجيري والتي ترجع إلى أشهر الملوك البطالمة، بجانب العملات التي ترجع إلى عصور مختلفة، وبعض التماثيل الخاصة بالقط المصري القديم الذي تم تقديسه كرمز للرشاقة والجمال.

أما في قسم الحياة اليومية تم التعرف على التخطيط العمراني لمدينة الإسكندرية، وأساسيات فن النحت وبراعة النحاتين في تلك الفترة على الرغم من امتلاكهم لأدوات بسيطة، هذا بالإضافة إلى تفقد التماثيل الموجودة بالقاعة ومنها تمثال هرقل، تماثيل معبد الرأس السوداء، التمثال الشهير عجل أبيس، وتمثال إيزيس.

وتواصلت الفعاليات بجولة تفقدية لمعبد التمساح، قاعة العصر الروماني المتأخر، وقاعة الفن القبطي، والتعرف على تاريخ تماثيل "التناجرا" الشهيرة نسبة إلى مدينة تناجرا اليونانية، وكذلك التماثيل الخاصة بكل من الملكة كليوباترا السابعة، تمثال ماركوس أنطونيوس، وتمثال الكلمة كليوباترا الثانية، والموجودة بقسم الحكم البطلمي.

واختتمت الجولة التي شهدتها لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والمشرف التنفيذي للفعاليات المخصصة للأطفال بمشروع "أهل مصر"، بالتعريف بأسرار التحنيط والأدوات المستخدمة في تلك العملية، وذلك خلال تفقد القاعة المسماة بالعالم الآخر والتي تضم عددا من المومياوات والتوابيت لأشهر الملوك، وبعض الأواني المعروفة بأوان الرماد السوداء.

يقام الأسبوع الثقافي ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

ويشهد ورشا متنوعة بعدة مجالات يقدمها متخصصون للتعرف على مواهب الأطفال وتنميتها، بالإضافة إلى تنظيم زيارات وجولات بالأماكن والمعالم الأثرية بمحافظة الإسكندرية، تستمر حتى 26 مايو الحالي.

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بالإسكندرية السبت.. 26 ألف طالب في 85 لجنة
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.4 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • أشهر دور عرض سينمائى بالإسكندرية" موقف ميكروباص"
  • تنظيم فعالية تراث المتوسط للترويج للإسكندرية
  • “البيئة”: خطة لإنشاء 96 مشروعًا لتعزيز البنية التحتية بإعادة استخدام المياه المجددة
  • "تراث المتوسط".. فعالية جديدة للترويج لمدينة الإسكندرية سياحيًا
  • فعالية "تراث المتوسط بالإسكندرية" للترويج لمدينة الإسكندرية
  • "أهل مصر" أطفال ملتقى المحافظات الحدودية في ضيافة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية
  • الجيش اللبناني: اشتعال شاحنة تحمل أسلحة مهربة وصلت على متن باخرة إلى مرفأ طرابلس
  • مصطفى أبوزيد: احتياطات مصر النقدية وصلت إلى أكثر من 45 مليار دولار في 2018