كتب- محمد أبو بكر:

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الأحد، عن بدء جلسات المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل، غدًا الإثنين بديوان عام "الوزارة" بمُشاركة مُمثلي أصحاب الأعمال والعمال والوزرات والجهات المعنية؛ لمُناقشة مشروع قانون العمل؛ تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب وإصداره.

وقال "شحاتة"، بحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، إن بدء جلسات المُناقشة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بـ"سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره".

ووفقاً لبيان "العمل, يُناقش المجتمعون غدًا بنود مشروع القانون الذي سيُطبق على كل من يعمل بأجر في مصر، "قوة عمل تقترب من الـ30 مليون"، وسيُنظم علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي قانون العمل مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون منح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، والذي وافق عليه البرلمان خلال هذا الأسبوع، فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمة الصحية اللائقة للمواطنين.

تطوير المنشآت الصحية

وقال في بيان صادر اليوم، إن القانون يأتي في إطار توجه الدولة نحو زيادة مشاركة القطاع الخاص، بما يعمل على تشجيع الاستثمار في المجال الصحي.

وأضاف أن القانون الذي يسمح بإقامة منشآت صحية جديدة سيكون داعما للمنظومة الطبية بشكل كبير، لا سيما وأن الحكومة وضعت شرطا بأن تقوم أي مؤسسة بتقديم الخدمات العلاجية للتأمين الصحي وكذلك قرارات العلاج على نفقة الدولة.

حق انتفاع 15 عاما

ونفى عضو مجلس النواب مخاوف البعض من بيع المستشفيات الحكومية، مشيرا إلى أن مشروع القانون ينص فقط على حق انتفاع لمدة لا تتجاوز 15 عاما، وفقا لشروط صارمة تحافظ على هذه المؤسسات، متوقعا أن يكون لتطبيق القانون تأثير إيجابي كبير في تحسين الخدمات الصحية، وتقديم العلاج بصورة لائقة لجميع المصريين.

مقالات مشابهة

  • استمرار مناقشة تضمين ملاحظات أعضاء مجلس النواب في قانون الميزانية العامة
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • نائب وزير الموارد البشرية يستعرض مبادرات الوزارة في تطوير سوق العمل بالدوحة
  • وزير العمل: لدينا عمالة ماهرة مدربة وجاهزة لسوق العمل الخارجية
  • إرجاء اعتماد موازنة الطيران المدني لضعف تمثيل الوزارة باجتماع السياحة النواب
  • ضعف تمثيل الوزارة باجتماع سياحة النواب يؤجل اعتماد موازنة «الطيران»
  • مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة
  • "الموارد البشرية" تعقد ثالث ورشة عمل لمنتدى الحوار الاجتماعي لعام 2024
  • صناعة النواب تستكمل مناقشة مواد مشروع تعديل قانون هيئة سلامة الغذاء
  • صناعة النواب تواصل مناقشة مشروع تعديل قانون هيئة سلامة الغذاء