الأسبوع:
2024-06-06@04:10:36 GMT

رسميًا.. نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

رسميًا.. نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

أكد حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، رحيله عن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عندما ينتهي عقده مع النادي نهاية الموسم الجاري.

وانضم نافاس لسان جيرمان عام 2019، حيث شارك في 113 مباراة مع النادي وحافظ على شباكه نظيفة في 51 مباراة، وتوج بتسعة ألقاب كبرى مع فريق العاصمة الفرنسية، من بينها ثلاثة ألقاب بالدوري الفرنسي ولقبان بكأس فرنسا، كما حصل أيضا مع الفريق على المركز الثاني بدوري أبطال أوروبا موسم 2019 2020.

وكان نافاس هو الخيار الأول لحراسة عرين سان جيرمان في أول موسمين منذ انتقاله للفريق، لكنه ابتعد عن الحسابات منذ انضمام الإيطالي جيانلويجي دوناروما للنادي عام 2021.

ومنذ عودته إلى سان جيرمان بعد فترة إعارة في نوتنجهام فورست، شارك نافاس في ثلاث مباريات فقط في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي.

وأكد نافاس في بيان عبر حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي، أنه سيغادر العاصمة الفرنسية وسيستغل مباراة الفريق على ملعبه أمام تولوز في وقت لاحق اليوم الأحد لتوديع الجماهير.

وقال نافاس "كل ثانية أمضيتها في ملعب حديقة الأمراء كانت رائعة. شكرا لله، لقد شعرت دائما بالحب والتشجيع. لقد كان شرفا لي أن أدافع عن ألوان هذا النادي في هذا الملعب الرائع".

وأضاف الحارس الكوستاريكي "لا يزال لدي بعض الأهداف التي أتطلع لتحقيقها، لكنني لم أرغب في تفويت الفرصة لأقول وداعا لما كان منزلي في السابق".

ويأتي رحيل نافاس بعد يومين من إعلان كيليان مبابي إنهاء مشواره مع بطل الدوري الفرنسي أول أمس الجمعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان كيلور نافاس أخبار باريس سان جيرمان فريق باريس سان جيرمان نافاس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي لمدة خمسة مواسم

أعلن ريال مدريد رسمياً، تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان السابق، في صفقة انتقال حر.

وكان مبابي، قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان، عقب نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري، لينضم لصفوف ريال مدريد في صفقة مجانية.

وأصدر ريال مدريد، بياناً عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "توصل نادي ريال مدريد لكرة القدم وكيليان مبابي لاتفاق يقضي بموجبه ضم اللاعب لصفوف الفريق خلال المواسم الخمسة المقبلة".

وسعى ريال مدريد أكثر من مرة وراء ضم مبابي، الأولى كانت في عام 2017، عندما كان كيليان لاعباً في صفوف موناكو، لكن اللاعب فضل الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان.

أما المرة الثانية، فكانت في صيف 2022، عندما اتفق مبابي على كل التفاصيل مع ريال مدريد، قبل أن يجدد تعاقده في حديقة الأمراء موسمين، في خطوة كانت صادمة لمسؤولي الميرنجي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مبابي سيحصل على إرث مواطنه كريم بنزيما، وسيرتدي القميص رقم 9 مع ريال مدريد.

وأضافت إن هذا الرقم ظل شاغراً طوال الموسم الماضي، بعدما رحل بنزيما صوب اتحاد جدة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مبابي سيحصل على مكافأة توقيع قدرها 100 مليون يورو، سيتم تقسيمها على المواسم الخمسة.

ووجه كيليان مبابي رسالة خاصة لجماهير الميرنجي، عقب إعلان انتقاله للفريق الملكي، ونشر مبابي على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "الحلم أصبح حقيقة، سعيد جدًا وفخور بأن أكون جزءًا من نادي أحلامي ريال مدريد".

وأضاف: "من المستحيل أن أشرح مدى السعادة والحماس الذي أشعر به الآن. لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم الرائع".

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يهاجم مبابي بعد رحيله عن الفريق: «لاعب غير راقي»
  • فونسيكا يعلن رحيله عن ليل الفرنسي
  • ريال مدريد بطل أوروبا يعلن تعاقده مع الفرنسي مبابي في صفقة انتقال حرة
  • ريال مدريد يعلن تعاقده مع الفرنسي كيليان مبابي لمدة خمسة مواسم
  • ريال مدريد يعلن ضم مبابي رسمياً
  • ريال مدريد يعلن تعاقده مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي
  • ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع كيليان مبابي
  • أرقام كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان بعد انتقاله رسميًا إلى ريال مدريد
  • مبابي.. أرقام خرافية للفتى الذهبي قبل الانضمام لـ ريال مدريد
  • عاجل.. ريال مدريد يعلن تعاقده مع كيليان مبابي رسميًا