الثورة نت|

زار فريق من الصليب الأحمر الدولي، اليوم طاقم سفينة “جلاكسي ليدر” الإسرائيلية في البحر الأحمر.

واطلع الفريق، على وضع طاقم السفينة الذين أكدوا لوسائل الإعلام بأنهم في حالة جيدة ويحظون بمعاملة إنسانية وتعامل راقي وفق تعاليم وقيم الدين الإسلامي.

وأوضح الفريق الزائر، أنه التقى بطاقم السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر، واطلع على أوضاع أفرادها، مبينا أن الزيارة تأتي في إطار المهام الإنسانية للصليب الأحمر والتعرف على أحوال وأوضاع المحتجزين.

وعبر فريق الصليب الأحمر، عن الشكر والتقدير للسلطات في صنعاء لتذليل مهامه بزيارة طاقم سفينة جلاكسي ليدر للاطمئنان على أوضاعهم الإنسانية.

حيث أكد طاقم السفينة لفريق الصليب الأحمر بأنهم يحظون برعاية وتعامل جيد ويتواصلون مع أسرهم عبر الفيديو، ويأملون إيقاف الحرب على غزة للإفراج عنهم.

رافقهم خلال الزيارة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وعدد من ضباط القوات البحرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحديدة سفينة جلاكسي الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

يستجدي صنعاء .. رئيس ميناء “إيلات”: أمريكا فشلت في حماية السفن “الإسرائيلية”

يمانيون – متابعات
أبدى الكيان الصهيوني، الثلاثاء، استعداده لدفع ما سماها “فدية” لصنعاء مقابل فك الحصار عن ميناء “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

يأتي هذا التصريح بعد تكبد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة جراء العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن كيان العدو في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وذلك في سياق دعم واسناد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض سكانه لأبشع جرائم الإبادة الجماعية منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لميناء”أم الرشراش” الذي تطلق عليه اسرائيل تسمية “ايلات” جدعون جولبر” في تصريح الثلاثاء، أن الميناء مغلق بالكامل، ولم يعد هناك أي نشاط فيه منذ 7 أشهر، بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، معترفاً بضعف وفشل التحالف الأمريكي البريطاني في حماية سفن الكيان الصهيوني.

وأضاف أنه لا توجد حلول لإعادة فتح ميناء “ايلات”، خصوصاً مع ضعف دول التحالف الأميركي البريطاني في البحر الأحمر.

وأفاد الرئيس التنفيذي للميناء أنه لم يعد يستطيع النوم بسبب استمرار إغلاق الميناء، وبالتالي فهو لا يخجل من مطالبة حكومته أن يدفعوا لقوات صنعاء أموالاً مقابل عبور سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، مثل ما يتم الدفع لمصر.

وتأتي هذه التصريحات مع تشديد الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على كيان العدو الصهيوني، من خلال منع السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها من العبور في البحر الأحمر، أو البحر العربي، والمحيط الهندي، وكذلك البحر الأبيض المتوسط، واستهدافها في حال خالفت قرار الحظر.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تتحدث عن حادثة وانفجار كبير بالبحر الأحمر
  • أنباء عن استهداف الحوثيين سفينة مملوكة لشركة يونانية في البحر الأحمر
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • الصليب الأحمر: الأوضاع الإنسانية في غزة تدهورت بشكل غير مسبوق
  • يستجدي صنعاء .. رئيس ميناء “إيلات”: أمريكا فشلت في حماية السفن “الإسرائيلية”
  • شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية
  • ضبط كمية من السجائر الأجنبية والتبغ الغير خالص الضرائب والرسوم بالبحر الأحمر
  • إنطلاق أول سفينة جزائرية لتفتيش صيد التونة الحمراء في المياه الدولية
  • بعد بيان الحوثيين.. ما حقيقة "احتراق" سفينة أميركية بالبحر الأحمر؟
  •    فريق كرة السلة الاستعراضي العالمي هارلم جلوبتروترز الأمريكي يزور أهرامات الجيزة