بغداد اليوم- بغداد

كشف مدرب المنتخب الاولمبي، راضي شنيشل، مساء اليوم الأحد، (12 ايار 2024)، عن مباراتين وديتين للمنتخب قبيل خوض تصفيات أولمبياد باريس في الصيف المقبل.

وقال شنيشل في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "سنواجه بارغواي ونيوزلندا وديا في فرنسا قبل الدخول للاولمبياد، وسأختار اللاعبين الثلاث فوق السن القانوني بعناية" مؤكدا ان "الأسماء ستُحدد قريبا".

ورأى، ان "التأهل للاولمبياد أصعب من التأهل لكأس العالم، واشكر كل من أسهم في تحقيق الانجاز"، مضيفا "تعاملنا مع الضغوطات بهدوء بعد الخسارة أمام تايلند، واستطعنا إبعاد اللاعبين عن كل ما هو سلبي".

وقال شنيشل ان "اللاعب علي جاسم له مميزات ممتازة منها: انه متواضع وبسيط وباستطاعته اللعب مع الاشبال ان طلبت منه ذلك، وحاليا هو افضل لاعب عراقي ويمكنه اللعب في اوروبا بسهولة". 

ونوه الى، ان "تواجد المدرب كاساس في البطولة منح اللاعبين دافع معنوي وفي كل يوم يجمعني به لقاء قصير، والجميل انه يتابع الوحدة التدريبية باحترام وهدوء".

وأعرب مدرب الأولمبي عن "صدمته حينما رأى رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يتنقل بين تايلند وقطر لمتابعة المنتخبات الوطنية، وهذا عمل جبار وكبير جداً" مؤكدا انه " لا يتأثر بكل ما يكتب هنا وهناك وبعض الصفحات المشبوهة تبحث عن الشو الإعلامي في بث الشائعات التي تعد عارية عن الصحة". 

وكشف شنيشل، عن "تقديمه للاتحاد أسماء 7 مدربين أجانب، على ان يتم اختيار احدهم ليكون في طاقمي المساعد في الاولمبياد".

يذكر ان المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم، تأهل الى أولمبياد باريس بعد فوزه بالمركز الثالث ببطولة كأس آسيا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ما علاقة روسيا بفيلم وثائقي مزيف منسوب لتوم كروز عن أولمبياد باريس؟

(CNN)--  قال خبراء ومسؤولون غربيون، لشبكة CNN، إن آلة الدعاية المؤيدة لروسيا تكثف جهودها لتشويه سمعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس المقرر تنظيمها الشهر المقبل، وكذلك تقويض الدعم الغربي لأوكرانيا من خلال سلسلة من الأعمال المثيرة الفجة عبر شبكة الإنترنت وخارجها.

وقالت المصادر إن تلك الأعمال شملت استخدام الذكاء الاصطناعي لانتحال صوت الممثل توم كروز وهو يعلق على فيلم وثائقي مزيف يهاجم اللجنة الأولمبية الدولية، ووضع توابيت عليها عبارة تستحضر الحرب الأوكرانية بالقرب من برج إيفل.

وحسبما قال خبراء يتتبعون المعلومات المضللة الروسية، لشبكة CNN، يبدو هذا النشاط جزء من جهد متزايد من جانب عملاء روس لتشويه الألعاب الأولمبية وإيقاف أي زخم لأوكرانيا يشأن استخدام أسلحة غربية الصنع لمهاجمة الأراضي الروسية.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية فرضت قيودا على مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد باريس بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال الخبير السابق في الشؤون الروسية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جافين وايلد، لـCNN، إن "هناك مزيجا من اليأس والانتهازية في موجة الدعاية الأخيرة".

حملة لتقويض الغرب

واستخدم العملاء الروس صوت كروز المزيف وشعار نتفليكس وحتى نقد مزيف لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية للفيلم الوثائقي المفبرك في محاولة لإضفاء المصداقية عليه، وفقا لمحللين في شركة مايكروسوفت، الذين أصدروا تقريرا، الأحد عن الفيلم المزيف.

 وقالت مايكروسوفت إن الفيديو الدعائي، الذي تم نشره على تلغرام العام الماضي، كان "أول لمحة عما يمكن أن يكون حملة واسعة النطاق" من قبل نفس المصدر الروسي لتشويه أولمبياد باريس.

ووفقا لشركة مايكروسوفت، قامت الدعاية الروسية بتأليف قصص إخبارية مزيفة تدعي أن سكان باريس يقومون بالتأمين على ممتلكاتهم بسبب المخاوف من الإرهاب في فترة الألعاب الأولمبية، وكذلك نشر بيانات صحفية مزيفة يُزعم أنها صادرة عن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والمخابرات الفرنسية تحذر من الإرهاب.

وطلبت CNN تعليقًا من السفارة الروسية في واشنطن.

ولم تقتصر الحيل على الإنترنت فقط، فقد عثرت الشرطة الفرنسية، السبت، على 5 توابيت ملفوفة بالعلم الفرنسي، ومكتوب عليها عبارة "جنود فرنسيون في أوكرانيا"، بالقرب من برج إيفل.

 وقال مسؤول عسكري فرنسي، لشبكة CNN، إنهم يشتبهون في تورط روسيا في هذه العملية، وتقوم الشرطة الفرنسية باستجواب 3 رجال فيما يتعلق بالحادث.

وأثار رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استبعاد إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا غضب الحكومة الروسية.

وفي الأيام الأخيرة، نشرت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مؤيدة لروسيا أيضًا مقطع فيديو تم التلاعب به للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر وهو يعلق على احتمال استخدام أوكرانيا لأسلحة أمريكية الصنع في روسيا.

 ويبدو أن الفيديو تم تجميعه من ظهورين مختلفين لميلر، يظهران فيه وهو يرتدي ربطات عنق مختلفة.

وليس من الواضح من الذي صنع الفيديو، ولم يعلن المسؤولون الأمريكيون والخبراء عن هوية مصدر الفيديو.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان: "على الرغم من أن هذا الفيديو مزيف بشكل واضح، إلا أنه يمثل خطوة نحو ما حذر منه الباحثون في مجال مكافحة التضليل، وهو استخدام وسائل الإعلام التي يتم التلاعب بها بواسطة الذكاء الاصطناعي لتعزيز عمليات التضليل الأجنبية".

وشاركت السفارة الروسية في جنوب إفريقيا نسخة من الفيديو عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، وفقا للقطات التقطها صحفي من شبكة BBC.

وقال الأستاذ بجامعة كاليفورنيا في بيركلي، هاني فريد، إن الفيديو يحمل سمات التلاعب باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقام فريد بتحليل الفيديو من خلال أنظمة متعددة للكشف عن التزييف العميق و وجد أن الأصوات في الفيديو تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي وأن حركات شفاه المتحدث باسم وزارة الخارجية في الفيديو قد تم تغييرها باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي لمزامنة الشفاه.

وذكر فريد: "حتى لو لم يصدق الجميع هذا التزييف، فإن الاستخدام المكثف للتزييف العميق سيؤدي إلى التشكك في كل ما نراه عبر الإنترنت".

وفي المقابل، أعرب الخبير لي فوستر عن شكوكه في أن الصور الموجودة في الفيديو تم التقاطها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقال فوستر، لشبكة CNN: "بالنظر إلى الأمر من وجهة نظر تحليلية، ليس من المنطقي استخدام الذكاء الاصطناعي للتعامل مع حركات الفم بحيث تكون متطابقة بشكل أساسي مع الحركات الأصلية، ومع ذلك، يظل تلاعب الذكاء الاصطناعي بصوت الفيديو سؤالًا لم يتم حله".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة بوركينا فاسو غداً
  • رسميًا.. ميار شريف تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • للمرة الثانية على التوالى.. ميار شريف تتأهل لـ أولمبياد باريس 2024
  • توم كروز سلاح روسيا لإفساد مخطط فرنسا في أولمبياد باريس 2024
  • بفيديو مزيف لتوم كروز.. روسيا تستهدف أولمبياد باريس
  • ما علاقة روسيا بفيلم وثائقي مزيف منسوب لتوم كروز عن أولمبياد باريس؟
  • ريال مدريد يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد باريس.. وهنري يعلق
  • هنري يكشف موقف مبابي من المشاركة مع المنتخب الأولمبي الفرنسي في «أولمبياد باريس»
  • قائمة فرنسا المشاركة في أولمبياد باريس 2024.. موقف مبابي النهائي
  • ريال مدريد يرفض رسمياً السماح لابراهيم دياز المشاركة في الأولمبياد مع المغرب