اقترب نهضة بركان من التتويج باللقب، عقب انتصاره بهدفين لهدف على الزمالك المصري، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأ الفريق البرتقالي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 11 عن طريق اللاعب ايسوفو دايو من ضربة جزاء، ليجد بذلك الزمالك المصري نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل للعودة في أجواء اللقاء، ومن تم البحث عن هدف الانتصار، الذي سيقربه من التتويج باللقب، قبل موقعة الإياب بملعب القاهرة الدولي.

وحاول الزمالك المصري الوصول إلى شباك حمزة حمياني بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن الوقوف الجيد لرفاق ايسوفو دايو في الدفاع، في الوقت الذي واصل نهضة بركان هجماته بحثا عن الهدف الثاني، هو ما تمكن منه في الدقيقة 32 برأسية اللاعب عادل تاحيف.

وواصل رفاق أحمد فتوح البحث عن الهدف الأول، من خلال ما أتيحت لهم من فرص، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة التسرع وغياب التركيز في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ناهيك عن الوقوف الجيد لحمزة حمياني ورفاقه في الدفاع، في الوقت الذي حاول نهضة بركان إضافة الهدف الثالث دون جدوى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم فرسان الشرق بهدفين نظيفين.

ودخل الزمالك المصري الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من تقليص الفارق بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة 46 برأسية اللاعب سيف الدين الجزيري، معيدا فريقه في أجواء اللقاء، ما جعله يستمر في اندفاعه بحثا عن التعادل، لتقوية الحظوظ من أجل التتويج باللقب، قبل موقعة الإياب الأسبوع المقبل، في الوقت الذي استمر نهضة بركان في البحث عن الثغرة التي ستمكنه من إضافة الهدف الثالث.

وكان نهضة بركان قريبا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب يوسف مهري، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا العارضة التي نابت عن الحارس محمد عواد في التصدي، هذا الأخير الذي تصدى بعد ذلك لتسديدة حمزة الموساوي، لتستمر الندية بين الطرفين، بحثا عن الثالث من قبل فرسان الشرق، للاقتراب أكثر من التتويج باللقب، ولإحراز التعادل من طرف الفريق المصري، بغية الحفاظ على كامل حظوظه قبل موقعة الإياب.

واستمر الزمالك المصري في البحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون التمكن من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، بينما فشل الفريق البرتقالي في ترجمة بعض الفرص التي سنحت له إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وكثرة التمريرات الخاطئة في وسط الميدان، لتنتهي بذلك المباراة التي عرفت حضور الناخب الوطني وليد الركراكي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، « انتهت » بانتصار نهضة بركان بهدفين لهدف، اقترب على إثرها من التتويج باللقب.

وسيستقبل الزمالك المصري نظيره نهضة بركان، يوم الأحد المقبل، 19 ماي الجاري، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، لحساب إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

كلمات دلالية الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان من التتویج باللقب کأس الکونفدرالیة الزمالک المصری نهضة برکان البحث عن

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستأنف تدريباته بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى التدريبات اليوم، بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الأهلي عقب انتهاء منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتتويج باللقب الـ١٢ في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

واستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش، تحت إشراف مارسيل كولر المدير الفني، وجهازه المعاون.

وخاض لاعبو الأهلي فقرات بدنية، قبل تدريبات الكرة، فيما قاد ميشيل يانكون تدريبات الحراس، وذلك في بداية تحضيرات الفريق للمرحلة المقبلة.

ويغيب عن تدريبات الأهلي اللاعبون الدوليون المنضمون للمنتخبات الوطنية خلال الأجندة الدولية لشهر يونيو.

وكان الجهاز الفني قد استغل فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية، ومنح اللاعبين راحة للتخلص من حالة الإجهاد، التي تعرض لها لاعبو الفريق بسبب توالي المباريات.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية: الدولة شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة عبر إنشاء المدن الذكية الجديدة
  • المصري البورسعيدي: قد لا نشارك في الكونفدرالية الإفريقية بسبب إيقاف القيد
  • المصري البورسعيدي: نحن الأحق بالمشاركة في الكونفدرالية.. ونتحدى رابطة الأندية
  • المصري: نحن الأحق بالمشاركة في الكونفدرالية.. وأتحدى رابطة الأندية
  • حسين علي يكشف كواليس انتقاله للأهلي في 2008.. ويؤكد: الهدف كان منع انضمامي للزمالك
  • المصري البورسعيدي يشارك في الكونفدرالية بالموسم المقبل
  • نائب رئيس المصري البورسعيدي: كنا نعلم مشاركة الفريق في الكونفدرالية.. ونستهدف ضم صفقات جديدة
  • عامر حسين يحدد الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل
  • الأهلي يستأنف تدريباته بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • رئيس نادي الوصل الإماراتي: قدمنا موسما تاريخيا لن ينسى