كثير من السيدات يعانين من مشكلة تراكم البقع على المرايا والزجاج، بسبب بصمات الأصابع التي تشوه مظهرها، وتظل تجرب الكثير من المساحيق والمواد الكيماوية لتنظيفها، لكنها لا تعرف أنه للتخلص من البقع هذه، يمكن استخدام خليط بملعقة واحدة من مواد طبيعية، لإزالة البصمات التي تلحق بالمواد الزجاجية.

طريقة تنظيف المرايا

يمكن تنظيف المرايا عن طريق وضع ربع كوب من الصابون السائل مع ملعقة من الخل ونصف لتر من الماء، إذ يعمل الخليط على إزالة البصمات والقاذورات التي تلحق بالمرايا والزجاج، ونقدم لكم الطريقة بحسب ما نشرته «سبوتينك» عن مجلة «foodndtv» المتخصصة في الصحة:

المقادير:

صابون سائل.

خل. ماء. قطعة قماش.

الخطوات:

يناسب خليط الخل والماء تنظيف المرآة. اخلطي المقادير وقلبيها جيدًا. فرغيها في زجاجة بخاخة. رشي المزيج على المرايا وامسحيها بالقماش.

تنظيف المرايا بمكونات بسيطة

المقادير:

صابون سائل. نصف لتر ماء. خل أبيض. من الممكن إضافة عصير الليمون. 

طريقة التنظيف:

ضعي المكونات في وعاء بحجم مع الماء الدافئ. ضيفي ملعقة كبيرة من الصابون. ضيفي الليمون ونصف الكوب من الخل. اخلطي المكوّنات معًا. اغمسي بهما قطع القماش. كرري ذلك كثيرًا مع عصرها للحصول على النتيجة المرغوبة، وطبقي ذلك على الزجاج.

طريقة أخرى للتخلص من البصمات

المقادير:

صابون سائل. خل. ماء. كحول طبي. فرشاة الأسنان. بيكربونات الصوديوم.

طريقة التنظيف:

استخدمي الكحول الطبي من أجل تنظيف المرآة، للحصول على أفضل نتيجة. رشي المرايا بكمية من بيكربونات الصوديوم بشكل كامل. ضعي كمية من الخل الأبيض. اخلطي كلا من الصودا والخل واغسلي المرايا والزجاج بقطعة من القماش النظيف. افركي حتى تمام التخلص من البقع والبصمات. اتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة. امسحيه جيدًا بالماء.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»

يعاني كثير من الأشخاص من آلام القدم الشديدة، نتيجة تراكم السوائل والأملاح في الجسم، ما يؤثر على نشاطهم اليومي بشكل كبير، خاصة مع زيادة حدة الأعراض المرتبطة بارتفاع نسبة الأملاح في القدم، التي منها الإعياء والغثيان والشعور بثقل في الساقين وتقرحات الجلد، فضلًا عن الشعور بالإرهاق الشديد، وفقًا لما ذكره موقع Healthline الطبي.

وصفة طبيعية لعلاج آلام القدمين 

وقدم الدكتور الراحل عبد الباسط محمد سيد، الرئيس السابق لقسم الكيمياء بالمركز القومي للبحوث، علاجا طبيعيا للأفراد الذين يعانون من أعراض تراكم الأملاح في أقدامهم، إذ أكد خلال تصريحات تليفزيونية سابقة له، أنّ الحل في عشبتي الشمر وحبة البركة، ويمكن تحضير الوصفة من خلال إضافة 100 جرام من حبة البركة على 200 جرام من الشمر ومن ثم طحنهما سويًا مع أخذ ملعقة صغيرة في الصباح والمساء: «لو المريض التزم بالوصفة دي خلال 3 أيام، الأملاح كلها هتنزل من جسمه وهتزول كل الأعراض بأمر الله».  

وللتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم التي تسبب ألم القدمين، قال الدكتور أسامة فرج، أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، خلال حديثه  لـ«الوطن»، إن شرب الماء بالليمون من الوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك، إلا أنه ينبغي اللجوء للطبيب في حالة شدة آلام القدمين وتورمها لإجراء الفحوصات اللازمة التي توضح أسباب زيادة الأملاح في الجسم والعلاج المناسب لكل حالة. 

وأوضح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية وأخصائي التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ لحبة البركة فوائد عديدة على صحة الإنسان بفضل احتوائها على كثير من العناصر الغذائية المهمة، ومن أبرز تلك الفوائد تخفيف الالتهاب المفصلي الروماتويدي، إذ أُوضحت نتائج دراسة نُشرت في مجلة Immunological Investigations، أن تناول أفراد عينة الدراسة لكبسولات زيت حبة البركة أدى إلى انخفاض أعراض التهاب المفاصل.

تخفيف التهاب القدمين 

ويساعد الشمر على تقليل التهاب وآلام القدمين لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة قوية، مثل فيتامين C والكيرسيتين، كما يساهم في إنتاج الكولاجين، وهو أحد البروتينات المهمة لصحة العظام.

مقالات مشابهة

  • سر المشاهدات العالية لفيديوهات تنظيف السجاد.. استشاري نفسي يوضح
  • الدعم السريع واهانة الاسرى هل نجرؤ على تنظيف الجرح كاملا!
  • وزيرة البيئة: 20 مليار دولار تكلفة المواد الخام لصناعة الأكياس البلاستيك
  • نصائح للتخلص من الصداع في الموجة الحارة.. حتى لا تصاب بالإجهاد الحراري
  • طريقة عمل عصير البطيخ بالفراولة
  • علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»
  • الدعم السريع وإهانة الأسرى هل نجرؤ على تنظيف الجرح كاملا!
  • “فكرته وُلِدت من رحم الحاجة”: عُماني يبتكر خلطة طينية ويُرمم أكثر من 50 مبنى
  • تنظيف قاع البحر الأسود من متفجرات الحرب العالمية الثانية
  • طريقة واحدة تقضي على الفئران تماما.. «السر في الزعتر والشيح»