القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالطيران والمدفعية منازل في رفح جنوب القطاع ومخيم جباليا شماله وحي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين إضافة إلى تدمير عدد كبير من المنازل.

وأجبرت قوات الاحتلال مئات الفلسطينيين على مغادرة مراكز الإيواء في مخيم جباليا، واستهدفت مركبات الإسعاف التي تحاول التحرك داخل المخيم للوصول إلى المصابين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 35034 شهيداً و78755 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ243 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لعدة مناطق

استشهد وأصيب، الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، عشرات الفلسطينيين في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ففي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 11 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح بعد استهدافه بالقصف المدفعي.

وفي مخيم البريج، استشهد فلسطينيين وأصيب عدة فلسطينيين آخرين بجروح جراء استهداف منزل يعود لعائلة الدولي في محيط مدخل المخيم.

أخبار قد تهمك الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض 5 يونيو 2024 - 10:59 صباحًا أمانة الباحة تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الأضحى 5 يونيو 2024 - 10:57 صباحًا

أما في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أصيب 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة دلول.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامنا مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع “كواد كابتر” النار في محيط شارع الـ20 شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف اتجاه الأحياء السكنية، كما أطلقت أيضا قذائفها على المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36550  فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82959 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

5 يونيو 2024 - 11:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يونيو 2024 - 7:39 صباحًاتداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز في بريطانيا أبرز المواد4 يونيو 2024 - 7:20 صباحًاكلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك ! أبرز المواد3 يونيو 2024 - 7:21 مساءًفاوتشي: إجراءات كورونا مجرد اختراع.. وليس لها أي أساس علمي أبرز المواد3 يونيو 2024 - 3:58 مساءًالجراحة التجميلية أم العلاج النفسي؟ رأي مختص في البحث عن الكمال أبرز المواد3 يونيو 2024 - 11:32 صباحًاخامنئي: المنطقة كانت بحاجة لهجوم 7 أكتوبر5 يونيو 2024 - 7:39 صباحًاتداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز في بريطانيا4 يونيو 2024 - 7:20 صباحًاكلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !3 يونيو 2024 - 7:21 مساءًفاوتشي: إجراءات كورونا مجرد اختراع.. وليس لها أي أساس علمي3 يونيو 2024 - 3:58 مساءًالجراحة التجميلية أم العلاج النفسي؟ رأي مختص في البحث عن الكمال3 يونيو 2024 - 11:32 صباحًاخامنئي: المنطقة كانت بحاجة لهجوم 7 أكتوبر الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات إثر استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات
  • شهداء وجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في البريج
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • في اليوم الـ243 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لعدة مناطق
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • 21 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة
  • غزة - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين غرب دير البلح وسط قطاع غزة