أعلنت وزارة التخطيط امس الأحد، إنّها كثفت من متابعاتها الميدانية لمشاريع فك الإختناقات المرورية في العاصمة بغداد مشيرة الى قرب انجاز مجسر الشالجية بنهاية الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان إنّ “فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة اجرت زيارة ميدانية إلى مشروع تصميم وتنفيذ مُجسر الطلائع، وربطه بالبيجية شارع (80)، مرورا بمقبرة الشيخ معروف ومطار المثنى”.


وبين إنّ “المشروع يتكون من مُجسرين، احدهما في منطقة البيجية والثاني يربط ساحة الطلائع مرورا من فوق طريق (14) تموز طريق مطار المثنى، مع عمل مُجسر للربط بين شارع (14) تموز والمشروع الجديد”.
وأشار إلى إنّ “لمشروع يعدّ مشروعا إستراتيجيا، لكونه يمثل محورا جديدا لربط منطقة المنصور من جهة تقاطع اللقاء وصولا إلى تقاطع الطلائع ، ومن ثم منطقة باب المعظم، لإختزال الزخم الموجود في المحاور الاخرى” مبينا إنّ “طول المشروع (مجسرات وطرق) يبلغ اكثر (3) كيلومترات ، وبنسبة إنجاز بلغت قرابة (20%) ، ومن المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي 2024”.
واوضح البيان إنّ “الفريق المُتخصص اطّلع ميدانيا ايضا على مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي، للإطلاع على مراحل سير العمل فيه، ومُعالجة المُشكلات التي تعيق تنفيذه.
واضاف إنّ “المشروع سيُسهم في تقليل الحوادث المُرورية وإنسيابية حركة مرور العجلات بمُختلف أنواعها”.
وأشار إلى إنّ المشروع يتكون من مقطعين أثنين: الأول مُجسر الشالجية على طريق مطار المثنى ، إذ يبلغُ طول المجسر مع المُقتربات (800) متر، و(7) فضاءات، وطول الفضاء الواحد (38) مترا، وبعرض (12) مترا ذهابا وايابا وكذلك مجسر ثانوي يتكون من (4) فضاءات، وبلغت نسبة إنجازه (92%) ومن المؤمل إنجازه نهاية شهر آيار الحالي”.
وبين إنّ “المشروع الثاني يتمثل بمُجسر الطوبجي، ويتكون من جزئين على شكل حرف (U)، متقابل من جهة ساحة عدنً والآخر من مطار المثنى”.
وأوضح إنّ “طول المجسر من جهة ساحةً عدن يبلغ (700) مترا، ومن جهة مطار المثنى (1000) متر” مشيرا إلى إن “الطول الكلي يبلغ (1700) متر”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من جهة

إقرأ أيضاً:

المملكة تكشف عن أول “مطار صامت”

أبها

أعلنت إدارة مطار أبها الدولي اليوم الخميس ، عن تحويل المطار إلى “مطار صامت” ، ليكون الأول من نوعه بين مطارات المملكة .

وتعتمد المطارات الصامتة على تقليل النداءات الصوتية في صالاتها لأقصى حد ، بهدف توفير الراحة للركاب الذي ينتظرون موعد إقلاع طائراتهم في مدد زمنية قد تستمر لساعات .

وأوضح مدير عام مطار أبها الدولي أحمد القحطاني ، أن المطار سيعتمد على عرض معلومات الرحلات على شاشات عرض الرحلات ، وسيتم البدء بالاستغناء عن الإعلان الصوتي عن الرحلات أثناء تصعيد المسافرين .

وسيشهد المطار تركيب نظام نداء صوتي خلال الأشهر القليلة القادمة في بعض الحالات الطارئة ، مثل إلغاء وتأخير الرحلات ، أو أي إعلانات أخرى ذات أهمية للمسافرين .

كما أشار القحطاني إلى تزامن التحول لمطار صامت مع حملة تعريفية عن مفهوم المطار الصامت ، تتضمن لوحات تعريفية متعددة اللغات ، وإشعارات إلكترونية للتوضيح ولفت نظر المسافرين إلى عدم وجود نداءات صوتية في المطار .

ويُذكر أن العديد من المطارات العالمية الشهيرة ، تحولت للنظام الصامت ، مثل مطارات زيورخ ، ودبي ، وأمستردام ، ولندن .

مقالات مشابهة

  • المملكة تكشف عن أول “مطار صامت”
  • تفاصيل استقبال العراق 27 مريضاً وجريحاً فلسطينياً
  • الربط الخليجي مع العراق يدخل الخدمة نهاية 2024
  • ‎النقل تعلن المراحل النهائية لتطوير مطار بغداد الدولي
  • العراق يقترب من إنجاز خطة نهائية لتطورير مطار بغداد الدولي
  • إعفاء مدير زراعة المثنى من منصبه بسبب منشور على الفيسبوك
  • الحج 2024.. موعد سفر أول فوج والأسعار
  • التخطيط تكشف عن عدد المشاريع قيد الإنشاء في العراق
  • «التخطيط» تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز على مستفيدي مشروع «باب رزق»
  • وكيل وزارة الداخلية يدشن عمل مشروع التأشيرة الإلكترونية في مطار عدن الدولي