شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم، وسط انتظار المستثمرين لتقارير التضخم الأمريكية الرئيسية، والتي قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي (PPI) غدا، يليه مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) يوم الأربعاء، ويتوقع الخبراء أن ترتفع أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.

3% خلال الشهر، مقارنة مع 0.4% في مارس، ما يخفض المعدل السنوي إلى 3.6%، وفق موقع إنفيستينج.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي مؤسسة سيتي إندكس، إنّ التضخم سيكون أكثر ثباتا مما يريد الناس رؤيته، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنّ التضخم سيرتفع إلى أعلى، حيث لن يتباطأ التضخم بالسرعة التي يأملها الكثيرون، وقد يؤدي ذلك إلى بعض التداولات المتقلبة بأسعار الذهب حول هذه المستويات المرتفعة.

وبعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع لشهر أبريل وتقرير الوظائف الضعيف الأسبوع الماضي، زادت التوقعات بشأن حدوث تخفيضات لأسعار الفائدة هذا العام، ما يؤثر على سعر الذهب بشكل مباشر.

توقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر

ويتوقع المتداولون أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، حيث إنّ انخفاض أسعار الفائدة يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وعززت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات الجمعة الماضي، لتنهي سلسلة خسائر استمرت أسبوعين على التوالي، مع تقييم بيانات اقتصادية أظهرت تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ نوفمبر الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.75% إلى 2357 دولارا للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.4% إلى 2351 دولارا للأوقية، وسجلت الأسعار أعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية سعر الذهب الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من ارتفاع الفائدة الأمريكية

 تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، مع توقع المستثمرين استمرار التضخم في الولايات المتحدة وارتفاع أسعار الفائدة لخفض الطلب الاستهلاكي والصناعي. 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.53 بالمئة إلى 83.27 دولار للبرميل. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 51 سنتا أو 0.64 بالمئة إلى 79.29 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

وانخفض كلا الخامين القياسيين أقل من 1% أمس الاثنين، إذ قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنهم ينتظرون المزيد من العلامات على تباطؤ التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب عالميا لأدنى مستوى خلال أسبوع.. اعرف السبب
  • أسعار الذهب تواجه ضغوط احتمالية رفع أسعار الفائدة
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا 2.3% بعد اجتماع المركزي الأمريكي
  • أسعار الذهب تتجه للانخفاض عالميا بل اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»
  • تراجع أسعار النفط بتعاملات اليوم للجلسة الثالثة على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 82 دولار
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 21-5-2024
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع بعد انباء عن خفض أسعار الفائدة
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من ارتفاع الفائدة الأمريكية