بغداد اليوم - متابعة  

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، عن مناقشة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يناقش لقرار يقضي بـ"نفي قادة حماس"، فيما اشار الى ان مطالب الحركة حول صفقة الرهائن "خيالية ولا يمكن قبولها". 

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن نتنياهو قوله، انه " إذا استسلمت حماس وألقت سلاحها وأعادت المختطفين يمكن أن تنتهي الحرب غدا".

 

 واضاف "نأمل أن تكون إدارة القطاع من قبل السكان المحليين، الذين لا ينتمون إلى حماس، إلى جانب المسؤولين في دول المنطقة"، مشيراً إلى مناقشة "نفي قادة حماس، لكن الأمر يعتمد في المقام الأول على استسلام الحركة". 

 وتابع "إنهم يسألون عما سنفعله في اليوم التالي للحرب، أولا وقبل كل شيء علينا القضاء على قادة حماس"، مضيفاً انه "لا يمكن السماح لسكان غزة المحليين بإدارة القطاع بينما ما تزال حركة حماس موجودة فيه".  

وأكمل نتنياهو بالقول: "سندافع عن أنفسنا بأنفسنا ولا نطلب ذلك من الجنود الأميركيين أو من الآخرين". 

 وختم حديثه، قائلاً: "سندمر حماس، وهدفنا الثاني هو إعادة المختطفين، ونحن ملتزمون بذلك ولهذا السبب نمارس الضغط العسكري"، لافتا الى "إننا نواجه تحديات لم يواجهها أي جيش حديث من قبل، وبشأن صفقة الرهائن، فإن مطالب حماس لا يمكن قبولها".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قادة حماس

إقرأ أيضاً:

بايدن : يمكن الاستنتاج بأن نتنياهو يطيل الحرب لإنقاذ نفسه سياسيا

سرايا - وجه الرئيس الأميركي جو بايدن انتقادا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة مع مجلة تايم نشرت الثلاثاء، معتبرا أن هناك "كافة الأسباب" للاستنتاج بأن نتنياهو يطيل أمد حرب غزة لإنقاذ نفسه سياسيا.

وأضاف بايدن أن "خلافا كبيرا" حصل مع نتنياهو بشأن مستقبل غزة بعد الحرب، وأن إسرائيل مارست سلوكا "غير لائق" خلال الحرب التي بدأت في 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ومتحدثا لمجلة تايم قبل أيام من إعلانه عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة رد عليه نتنياهو بفتور، سُئل بايدن ما إذا كان يعتقد أن رئيس الوزراء يطيل أمد الحرب من أجل استمراريته السياسية.

أجاب بايدن "تتوافر كل الأسباب التي تدفع للتوصل إلى ذلك الاستنتاج".

وأقر بايدن بأن الخلاف مع نتنياهو، الذي توترت العلاقات معه إثر ارتفاع أعداد الشهداء في غزة، يتعلق خصوصا بضرورة إقامة دول فلسطينية.

وقال "خيبة أملي الكبيرة تجاه نتنياهو تتعلق بما سيحصل بعد ... انتهاء (الحرب على) غزة؟ ما الوضع الذي ستعود إليه؟ هل تدخلها قوات (الاحتلال) الإسرائيلي؟".

وتابع "الجواب هو أنه إذا كانت تلك هي الحالة، فإن الأمر لن ينجح".


مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار
  • صحف عالمية: إسرائيل قد تهاجم لبنان قريبا وبايدن يريد اتفاقا مع حماس الأسبوع المقبل
  • حراك على مستوى عالي ولقاءات مع قادة حماس لبحث صفقة الهدنة
  • تقديرات إسرائيلية: نتنياهو وغانتس سيضطران لإزالة أقنعتهما المضللة والانفصال ‏
  • بايدن : يمكن الاستنتاج بأن نتنياهو يطيل الحرب لإنقاذ نفسه سياسيا
  • زعيم المعارضة ورئيس الاحتلال يؤيدان صفقة تبادل وإن أدت لوقف الحرب على غزة
  • خريطة المؤيدين والمعارضين| انقسام داخل إسرائيل بشأن مقترح بايدن لوقف الحرب بغزة
  • أمام مفترق طرق.. ماذا يريد نتانياهو للموافقة على صفقة غزة؟
  • لابيد يؤيد صفقة تبادل أسرى مع حماس
  • أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين لـ"البوابة نيوز": نواصل عملنا رغم مجازر جيش الاحتلال في غزة.. عاهد فراونة: نتعرض لأبشع مذبحة في التاريخ.. "نتنياهو" لا يريد إبرام صفقة لإنهاء الحرب