سجلت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنهاء معاناة ثلاثينية من ورم نادر كان يضغط على الأعضاء الداخلية للتجويف البطني لأكثر من عامين.
وأوضحت المدينة بأن الفريق الطبي للحالة بقيادة استشاري ورئيس وحدة جراحة أورام الجهاز العلوي والمناظير د.عبدالعزيز الربيع باشر الحالة ‏ بالفحص السريري وعمل الأشعة، تبين على إثرها وجود ورم (Sarcoma) نادر يضغط على الأعضاء الداخلية للتجويف البطني، يصل وزنه 9 كجم وبحجم ويصل إلى 45 سم كان يغطي كامل التجويف.


أخبار متعلقة خلال 40 عامًا.. نجاح 2000 عملية تصحيح جنسية في المملكةالنيابة العامة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سعود الطبية - ورم تسعة كيلو 2
وأشارت المدينة إلى أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية تبعًا للتوصيات العالمية لكبر حجم الورم وذلك لإزالته، حتى تستعيد قدرتها على العيش بشكل طبيعي وتمارس حياتها اليومية بشكل طبيعي، وتكللت -ولله الحمد- بالنجاح بدون أي مضاعفات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ونوهت المدينة أن المريضة خرجت بعد عدة أيام، وهي بحالة صحية جيدة، وهذه الحاله تعد من الحالات المعقدة القليلة في المملكة.
يذكر بأن الفريق الطبي للحالة كان مكونًا من الاستشاري المشارك د.طلال الكثيري والأطباء المقيمين د.فرح التركي ود.سلطان المالكي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام سعود الطبية مدينة الملك سعود الطبية تجمع الرياض الصحي الأول ورم نادر article img ratio

إقرأ أيضاً:

تعليم جدة يعتمد نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية

اعتمدت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي أمس الاثنين، نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والتشكيلات المدرسية للعام الدراسي 1445هـ.
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بتعليم جدة محمد الغامدي أن عدد المتقدمين لحركة النقل الداخلي من المعلمين والمعلمات بلغ 10174 متقدمًا ومتقدمة.
أخبار متعلقة إسبانيا تدفع بمساعدات عسكرية جديدة لأوكرانياطقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على العُلا وخيبرفيما بلغ عدد من شملهم النقل 5237 معلم ومعلمة، بنسبة بلغت 51.47%.
وأضاف أن نسبة من تحقق نقلهم على الرغبة الأولى بلغت 46.55%، ونسبة المنقولين والمنقولات على الرغبات الأخرى 53.45٪.استقبال الاعتراض إلكترونيًاوأوضح رئيس قسم شؤون المعلمين عبدالرحمن المالكي أن استقبال الاعتراض على حركة النقل سيكون الكترونيًا من خلال نظام نور، بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعليم - اليوم

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاءات "الجاسر" بمنتدى النقل الدولي في ألمانيا
  • وصول الفوج الأول من حجاج أوزباكستان إلى مكة المكرمة
  • للاستعداد البدني والنفسي للحج.. 14 نصيحة احرص عليها
  • "ملتقى المعلم الباحث" يعزز ثقافة البحث العلمي لدى المعلمين
  • نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالبًا في جامعة حفر الباطن
  • "الترميز".. خدمة متقنة لتسهيل نقل أمتعة ضيوف الرحمن
  • الحج لـ "اليوم": 36 ألف رحلة داخل مكة نقلت افتراضيًا 1,2 مليون حاج
  • حريق حي المنار.. هذه إجراءات منع الحرائق في المستودعات
  • تعليم جدة يعتمد نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية
  • محافظ حفرالباطن يرعى توقيع مذكرة بين "التجمع الصحي" و"تراؤف"