أبوظبي (الاتحاد)

ضم نادي أبوظبي لرفع الأثقال، 36 من الطلاب الموهوبين في اللعبة بمدرسة جرن يافور ببني ياس، ودشنوا رسمياً تدريباتهم داخل النادي الخميس الماضي، بإشراف الجهاز الفني، ليبدأ بذلك حصاد الشراكة بين النادي والمدرسة والتي انطلق في أغسطس الماضي، بورش تثقيفية، ثم حصص تدريبية بواقع اثنتين يومياً شارك فيها أكثر من 130 طالباً، قبل تتم التصفية النهائية باختيار 36 منهم ليكونوا النواة لقاعدة النادي، بينما يواصل 40 طالباً آخر تدريباتهم بالمدرسة.


وأكد عبد الله عيسى الزعابي رئيس مجلس إدارة النادي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للنادي الذي يركز على بناء قاعدة من اللاعبين الصغار، بجانب استقطاب لاعبين مميزين في الفريق الأول، مشيراً إلى أن استقطاب هذه المجموعة بعد سلسلة من التدريبات بالمدرسة تحت اشراف الجهاز الفني للنادي لأشهر عديدة، يمثل بداية لتكوين قاعدة من المواهب ورعايتها وصقلها لتكون قادرة على تحقيق النجاحات للنادي والمنتخب الوطني في المستقبل.
وشكر الزعابي مدرسة جرن يافور على تعاونها، وتقديمها نموذجاً مميزاً في الشراكة، كما شكر أولياء أمور والطلاب على تعاونهم في الفترة الماضية، مؤكداً أن النادي يوظف كل إمكانياته لصقل هذه المواهب، بالإضافة للاستمرار في استقطاب أعداد أكبر من طلاب المدرسة بالحفاظ على التدريبات داخل المدرسة للمجموعة الأخرى الراغبة في التدرب على اللعبة، وكشف أن النادي وضع خططاً طموحة لإنشاء شراكات مع مدراس أخرى لنشر اللعبة واستقطاب الموهوبين فيها.
من جهتها، قالت نوار راشد الزعابي مشرفة منسقة التواصل بالمدرسة: نحن سعداء بهذه الشراكة التي نفذت بجدية في الفترة الماضية، وأثمرت هذه المجموعة من الموهوبين الذين يستهلوا مشوارهم في النادي، بجانب استمرار نشاط رفع الأثقال داخل أسوار المدرسة، وهذه الشراكة هي الأولى التي تقوم بها المدرسة بطريقة فردية، وقد لعب النادي وحرصه على نجاحها دوراً مهماً نتمنى التوفيق لجميع الطلاب وبشكل خاص الذين انضموا إلى نادي أبوظبي لرفع الأثقال، ونأمل أن نراهم أبطالاً على منصات التتويج في المستقبل القريب.
وأضافت: اللعبة وجدت إقبالاً كبيراً، وتشجيعاً من أولياء الأمور الذين كانوا يشكلون حضوراً في التدريبات خلال الاختبارات، والرياضة بشكل عام مهمة للطلاب وتجعلهم في بيئة أفضل وأكثر ملائمة، وقد وضع النادي والمدرسة معاً شرطاً مهماً لكل من يمارس هذه اللعبة من الطلاب سواء بالتدريبات في المدرسة أو النادي، بأن التحصيل الأكاديمي يمثل أولوية، وأن أي تراجع في المستوى الدراسي سيقود إلى حرمان الطالب من ممارسة رفع الأثقال.

تتوزع مجموعة الـ 36 لاعباً على الصفوف من السادس وحتى الثاني عشر، وقال الطالب يوسف الوهيبي: لم تكن لدينا معرفة كافية برفع الأثقال من قبل، وبعد الورش والتدريبات التي نظمها النادي أحببت هذه اللعبة، وبدأت ممارستها، سعيد جداً بالانضمام إلى النادي الذي شجعتني أسرتي عليه، وأتمنى أن أكون بطلاً في المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رفع الاثقال نادي أبوظبي لرفع الأثقال مدارس أبوظبي عبدالله الزعابي

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يدعم منتخب رفع الأثقال في معسكر المركز الأولمبي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تدريبات منتخب رفع الأثقال في المركز الأولمبي بالمعادي وذلك ضمن خطة الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 
وتواجد الدكتور أشرف صبحي اليوم في المركز الأولمبي بالمعادي في زيارة للمنتخبات الوطنية التي تخوض معسكرات حاليا وحرص على زيارة تدريبات منتخب رفع الاثقال والإطمئنان على اللاعبين وتوفير كافة الإمكانيات ودعم اللاعبين ومؤازرتهم. 
واستمع الدكتور أشرف صبحي للاعبين خلال زيارة المعسكر مؤكدا ثقته في منتخب رفع الأثقال وقدرتهم على تمثيل مصر بالشكل المشرف في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وتحقيق إنجاز كبير يليق بإسم مصر. 
وشهدت الزيارة تواجد الدكتور محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور عبدالأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة ، وفي حضور الدكتور وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس شركة روابط الرياضية.

مقالات مشابهة

  • جارينا فري فاير تطلق حملة "العيد الملكي" في عيد الأضحى
  • العبقرية الصغيرة": روان إسلام" حصدت المركز الأول في البطولة الدولية للحساب الذهبي
  • تعليم المنشأة: إنطلاق فعاليات النادي الصيفي بمدارس الإدارة
  • أشرف صبحي يدعم منتخب رفع الأثقال في معسكر المركز الأولمبي
  • 700 مشارك في احتفالية اليوم العالمي للدراجات بأبوظبي
  • لابورتا: الريال يفوز بالحكام!
  • أيمن الشريعي: اتحاد الكرة حول اللعبة إلى نزاعات بين الأندية
  • رابط وخطوات التقديم بمرحلة رياض الأطفال 2025 بالجيزة
  • موعد سحب ملفات الالتحاق بالمدرسة الإعدادية الثانوية الرياضية ببنها.. اعرف الشروط
  • 4 حزيران 2022- لاعب منتخب سورية لرفع الأثقال معن أسعد يحرز الميدالية الذهبية ضمن منافسات النتر بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط