رصد مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مضايقات تعرض لها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، خلال حفل تأبين في مقبرة بأشدود.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن بن غفير "أثار توترات بين الحضور، الذين كانوا يشاركون في حفل تأبين الجنود القتلى".

وصاح أحد الأشخاص: "اخرج من هنا أيها المجرم"، بينما كان الوزير اليميني المتطرف يمشي على المنصة، وقال آخر: "مجرم، ماذا تفعل هنا؟".

كما يمكن رؤية امرأة مسنة وهي تصرخ في بن غفير بشكل متكرر، بينما يحاول ضابط شرطة إبعادها.

وإثر ذلك اندلعت مشاجرة بين الحاضرين، حيث شعر البعض بالغضب من المضايقات التي استهدفت وزير الأمن القومي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الحفل يخص أقارب الجنود القتلى، مشيرة إلى أن العائلات حاولت منع الوزراء وأعضاء الكنيست من إلقاء خطاباتهم.

وأوضحت أن بعض أقارب القتلى قرر عدم المشاركة في الحفل بسبب قدوم السياسيين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بن غفير الكنيست إيتمار بن غفير مضايقات مقبرة أخبار إسرائيل بن غفير الكنيست أخبار إسرائيل بن غفیر

إقرأ أيضاً:

صفقة التبادل تزيد الخلافات داخل إسرائيل وبن غفير يهدد

أعلن حزب "العظمة اليهودية" بقيادة وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يخفي مسودة اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تتضمن بندا لإنهاء الحرب على قطاع غزة، وتعهد بأنه لن يلتزم بموقف الائتلاف الحاكم خلال التصويت على هذه المسودة في الكنيست.

وقال بن غفير، اليوم الأربعاء في تغريدة على منصة إكس، إن حزبه "سيعرقل" الائتلاف الحاكم لحين إفصاح نتنياهو عن تفاصيل الاتفاق المحتمل بشأن هدنة في قطاع غزة في إطار جهود جديدة للتوصل لوقف لإطلاق النار.

ولا يزال ائتلاف نتنياهو يتمتع بأغلبية في الكنيست لكن ما نشره وزير الأمن القومي على "إكس" يسلط الضوء على انقسامات عميقة في حكومة إسرائيل في وقت الحرب.

وسبق أن هدد بن غفير، بإسقاط الحكومة، في حال قبولها مقترح اتفاق من 3 مراحل، أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، ويتضمن وقفا مستداما لإطلاق النار، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار غزة.

وكان بن غفير قد اتهم نتنياهو بالمماطلة في إطلاعه على المسودة، وقال إن السبب وراء ذلك هو أن مقترح الصفقة سيئ، وأكد أنه سيعمل على تفكيك الحكومة إذا ما وقّع نتنياهو على صفقة سيئة تنهي الحرب على غزة قبل القضاء على حماس.

من جهته، وصف وزير المالية الإسرائيلي وزعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش صفقة التبادل المطروحة بأنها بمثابة استسلام وستُبعد فرص استعادة الأسرى.

وأضاف سموتريتش أن المقترح المطروح هو مقترح جديد أُعطي دون أي صلاحية من قبل مجلس الحرب.

والاثنين، وصف نتنياهو ما أعلنه بايدن بأنه "غير دقيق"، وقال إنه لم يوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح، وإنما فقط "مناقشة" هذه النقطة وفق شروط إسرائيل.

وجمع أهالي أسرى إسرائيليين بغزة توقيعات من 70 عضوا بالكنيست (من أصل 120) على وثيقة تطالب حكومة نتنياهو بقبول مقترح الاتفاق الراهن لتبادل الأسرى، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أمس الثلاثاء.

وينتمي هؤلاء النواب إلى أحزاب "معسكر الدولة"، و"شاس"، و"يهدوت هتوراه"، و"هناك مستقبل"، و"القائمة العربية الموحدة"، و"الجبهة-العربية للتغيير"، و"العمل"، و"الصهيونية الدينية"، و"إسرائيل بيتنا"، و"الليكود".

والحزب الوحيد الذي رفض أعضاؤه الخمسة في الكنيست التعبير عن دعمهم للصفقة هو "العظمة اليهودية"، حسب الصحيفة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلّفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شوبير يشن هجوما حادا على الاتحاد الإفريقي لهذا السبب
  • تصريحات مستفزة جديدة من وزير الأمن القومي الإسرائيلي.. ماذا قال؟
  • حزب الله يشن هجوما بسرب مسيرات على مستوطنة الكوش ويوقع عشرات القتلى
  • ارتفاع عدد القتلى في صفوف الاحتلال بعد ضربة حزب الله
  • صفقة التبادل تزيد الخلافات داخل إسرائيل وبن غفير يهدد
  • عشرات القتلى بجبهة كرش جنوبا.. معركة شرسة استمرت 3 ساعات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي
  • نشأت الديهي: تصريحات «بن غفير» دعوة صريحة للتجويع والإبادة الجماعية في غزة
  • التفاصيل الكاملة لطلب وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان بحرق لبنان وإعادته للعصر الحجري
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي يهدد باقتحام المسجد الأقصى خلال مسيرة الأعلام
  • غدا.. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى