تفقد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف صباح اليوم لجان الامتحانات لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024.

حيث يؤدي ما يزيد عن 21 ألف طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي ( نظامي وخدمات ومنازل ) الامتحان في مادتي الكيمياء والتربية الوطنية خلال 92 مدرسة ثانوي في مدن وقرى المحافظة كما يؤدي ما يزيد عن 165 ألف تلميذا وتلميذة بالصفين الرابع والخامس الامتحان في العلوم و ict للصف الرابع و الرياضيات والمهارات المهنية للصف الخامس فيما يؤدي طلاب الصفين الأول و الثاني الاعدادي والبالغ عددهم 143 ألف طالبا وطالبة الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر للصف الأول الاعدادي والعلوم والتربية الدينية للصف الثاني.

كما واصل ما يزيد عن 53 ألف طالبا وطالبة بالتعليم الفني امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بمختلف أنواعه ( صناعي، تجاري، زراعي ) خلال 53 مدرسة على مستوى المحافظة، جاء ذلك خلال تفقده عددا من اللجان التابعة لإدارة ببا التعليمية.

حيث استهل وكيل الوزارة جولته بتفقد لجان مدرسة

فاطمة الزهراء الثانوية بنات بإدارة ببا التعليمية واطمأن على دخول طلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحان من خلال جهاز التابلت والتي تشمل على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85% وكذلك أداء الطلاب الأسئلة المقالية بنسبة 15%، كما تأكد من على أداء طلاب صفوف النقل بلجان مدرسة السلطاني الاعدادية المشتركة للامتحان وتفقد لجان مدرسة فابريقة ببا الابتدائية واختتم وكيل الوزارة الجولة بتفقد مدرسة ببا الصناعية العسكرية بنين.

واطمأن وكيل الوزارة على انتظام الطلاب داخل اللجان كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة وعدم وجود أي مشكلات، موجهاً بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات، مع التواصل المستمر بين غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتقديم الدعم الفني وتذليل كافة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية.

مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والتأكيد على حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء مع الملاحظين أو الطلاب

مشدداً على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الغش والشغب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

تعليمات مشددة من محافظ بني سويف بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، عددًا من مقرات اللجان بالمدارس، للاطمئنان على جاهزيتها، استعدادا لعقد امتحان الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، المقرر انطلاقها الاثنين المقبل، على أن تختتم في 22 يوليو المقبل.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحان الثانوية العامة، في بني سويف، 18 ألفا و471 طالبًا وطالبة موزعين على 45 لجنة على مستوى المحافظة.

توفير المناخ الهادئ للطلاب في الامتحانات 

وتابع محافظ بني سويف، تنفيذ الخطة التي أعدتها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية المعنية، لضمان انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة الامتحانات، في حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، ومسؤولى الإدارات التعليمية والوحدات المحلية.

إجراءات امتحانات الثانوية العامة في بني سويف 

ناقش المحافظ مع وكيل الوزارة الإجراءات التي تقوم بها المديرية، لتوفير التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحان بتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها

تكثيف أعمال النظافة بمقرات الامتحانات ومحيطها

ونوه المحافظ عن تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كل التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات، لتوفير الهدوء فى محيط لجان الامتحانات.






مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم قنا يتفقد استراحات امتحانات الثانوية العامة بقفط
  • تعليم مطروح: تنظم امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية بإدارة الحمام
  • وكيل تعليم قنا يتفقد جاهزية لجان الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يتفقد جاهزية اللجان لإنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • محافظ بني سويف يتفقد جاهزية اللجان استعدادا لعقد امتحانات الثانوية العامة
  • تعليمات مشددة من محافظ بني سويف بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يتفقد جاهزية اللجان استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • مراجعة ليلة الامتحان في الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024.. أسئلة مهمة
  • منع أجهزة المحمول في إمتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية