حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب خطوات استعراض رقم المقعد لأداء اختبار التحصيل الدراسي، والذي بدأ قبل أيام للفترة الأولى ومن المرتقب أن تبدأ الفترة الثانية من اختبار التحصيلي الأيام المقبلة.

استعراض رقم المقعد في اختبار التحصيلي

وأوضحت الهيئة طريقة استعراض رقم المقعد في اختبار التحصيل الدراسي (الورقي) عبر الموقع الإلكتروني لـ قياس، من هنا، حيث استعراض رقم المقعد، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى موقع قياس من هنا

اختر الاختبارات المسجلة

حدد الاختبار المطلوب

انقر على عرض

ستظهر للمتقدم بيانات الاختبار وبيانات الموعد ومن ضمنها رقم المقعد

يتاح معرفة رقم المقعد قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة.

مرحباً:
تعرّف على طريقة استعراض رقم المقعد في الاختبارات الورقية عبر الموقع الإلكتروني لمركز قياس⁩:
⁦https://t.co/6HbNAB05xX⁩
بالتوفيق.https://t.co/hJaGnWj0Yf

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) May 13, 2024 ما هو اختبار التحصيلي؟

واختبار التحصيل الدراسي «الورقي»، يعد مقياسا موحدا لجميع خريجي المرحلة الثانوية ليكون معيارا عادلا ودقيقا للجميع، مما يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على دقة الاختيار، حيث تشترط بعض الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها.

وتغطي أسئلة الاختبار التحصيلي 1445 صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة الأول الثانوي - الثاني الثانوي - الثالث الثانوي، فيما يستهدف طلاب وطالبات الثالث الثانوي في جميع المسارات، وكذلك كل من يرغب الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار.

واختبار التحصيلي له نوعين، الاختبار "العلمي" والذي يركز على المفاهيم العامة في عدد من المواد العلمية، والاختبار "النظري" يركز على المفاهيم العامة في عدد من المواد النظرية.

موعد اختبار التحصيلي 1445

وانطلقت الفترة الأولى من فترات اختبار التحصيلي 1445 من 9 مايو الجاري، وستنتهي فترة الاختبار اليوم 13 مايو ، أما الفترة الثانية من اختبار التحصيلي 1445 فستبدأ من 23 إلى 27 مايو 2024م.

عدد مرات اختبار التحصيلي

واختبار التحصيل الدراسي لطلاب الثالث الثانوي فأعلى، يتاح لهم فرصتين خلال السنة الواحدة، وبحد أقصى (أربع فرص) خلال 3 سنوات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار التحصيلي اختبار التحصیل الدراسی اختبار التحصیلی

إقرأ أيضاً:

«التعليم والتدريب» توقع اتفاقيات لاعتماد 13 برنامجا أكاديميا لجامعة بيشة

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اليوم، اتفاقيات لاعتماد 13 برنامجاً أكاديمياً لجامعة بيشة، وذلك في مقر الهيئة بمدينة الرياض.

وشملت الاتفاقيات اعتماد 11 برنامجاً في مرحلة البكالوريوس، وهي: (الكيمياء الصناعية، وتصميم الأزياء، والقانون، والآثار والسياحة، والتصميم الداخلي، وعلوم الأغذية، والفيزياء، والكيمياء، والتمريض، وعلوم المعلومات الجغرافية، والرياضيات)، بالإضافة إلى اعتماد برنامجين في مرحلة الماجستير في تخصصي (إدارة الأعمال، والأدب والنقد).

وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها, يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وقع الاتفاقيات، المدير التنفيذي لمركز "اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ورئيس الجامعة الدكتور محمد بن محسن صفحي.

مقالات مشابهة

  • مواعيد نتائج اختبارات التحصيلي للفترتين الأولى والثانية عبر الرسائل النصية
  • «تقويم التعليم» تعلن موعد نتيجة اختبار التحصيل الدراسي للفترتين الأولى والثانية
  • شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • دقته تصل إلى 100 %.. اختبار يتنبأ بسرطان الثدي مبكراً
  • جامعة بيشة توقيع اتفاقية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب لاعتماد 13 برنامجاً اكاديمياً
  • «التعليم والتدريب» توقع اتفاقيات لاعتماد 13 برنامجا أكاديميا لجامعة بيشة
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد ( 13 ) برنامجاً أكاديمياً لجامعة بيشة
  • 6 محظورات في قاعات امتحانات نهاية العام الدراسي
  • تنظيم الإجابة ومنع الغش تمامًا.. التعليم توضح شروط دليل الاختبارات الجديد
  • عاجل | تنظيم الإجابة ومنع الغش تمامًا.. التعليم توضح شروط دليل الاختبارات الجديد