نفذ المجلس القومي للمرأة تدريبًا لسيدات قريتي القرنة وأرمنت بمحافظة الأقصر على «التمكين الذاتي» بالتعاون مع برنامج "ايماجن ايجيبت"، بهدف تنمية المهارات الحياتية والتمكين الذاتي للمتدربات، وتحديد الأهداف والتطلعات الشخصية الفردية وطرق الوصول إليها، وخلق خطوات النمو والتغير الإيجابي المستدام، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

المستوى الثاني من الورشة التدريبية 

كما نظم المجلس القومي للمرأة المستوى الثاني من ورشة العمل حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية" والتي تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي يطلقها برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال، واستهدف عددا من خريجي التدريبات ممن على استعداد لبدء مشروع خاص، الى جانب مستفيدين جدد لديهم فكرة مشروع ويرغبون في تطويره وتنفيذه، واستمر ثلاثة أيام.

هذا وقد تضمنت ورشة العمل التطبيقية التعريف بأنواع الدعم (المنح والتمويلات) التي يقدمها المجلس في إطار المشروع، وأهمية وضع خطة عمل للمشروع التجاري ومبادئ دراسات الجدوى الاقتصادية، ونبذة عن عقد التأسيس والإجراءات والتراخيص، ومبادئ الملكية الفكرية وأهمية الاسم التجاري والعنوان التجاري والبيان التجاري والعلامة التجارية وكيفية ابتكار العلامات والتصميمات.

الدعم الفني للمستفيدين والمستفيدات 

ويأتي هذا في إطار حرص القومي للمرأة على تقديم كافة سبل الدعم الفني للمستفيدات والمستفيدين من التدريبات التي يقدمها بمختلف المجالات، ومساعدتهم لتطوير مشروعاتهم، بهدف تمكينهم اقتصاديًا وزيادة دخلهم لتحسين مستوى معيشتهم. جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة مجلس القومي للمرأة الأقصر محافظة الأقصر القومی للمرأة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة" يهنئ الدكتورة مايا مرسى لتعيينها عضوة بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تقدم المجلس القومى للمرأة وجميع عضواته وأعضائه ومقررات فروعه بالمحافظات وأمانته العامة،بخالص التهانى الى الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس لصدور القرار الرئاسى بتعيينها عضوة بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك لمدة أربع سنوات.
 وعبر المجلس عن بالغ سعادته لتعيين الدكتورة مايا مرسى فى هذا المنصب الذى يعكس ثقة القيادة السياسية فى كفائتها وقدراتها، كما يأتى تقديرًا لكفائتها العلمية والمهنية الكبيرة ، ولخبراتها وجهودها الكبيرة فى مجال العمل التنموى وملف تمكين المرأة المصرية على مدار سنوات طويلة.

وأكد المجلس القومي للمرأة ، ثقته الكبيرة والدائمة بنجاح الدكتورة مايا مرسي فى جميع المناصب والمهام التى توكل اليها ، وتمنى لها خالص النجاح والتوفيق فى مهام هذا المنصب.

  تجدر الإشارة الى أن قرار رئيس الجمهورية رقم 186 لسنة 2024، بتعيين 4 أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من ذوي الخبرة، لمدة أربع سنوات ضم الدكتورة مايا محمد عبد المنعم مرسى ، رئيس المجلس القومي للمرأة ،  المهندس خالد محمود عبد العزيز ، وزير الشباب والرياضة السابق، و الدكتور محمد فايز فرحات ،رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، فاطمة سيد أحمد ، عضو الهيئة الوطنية للصحافة .

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يهنئ مايا مرسي لتعيينها عضوًا بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • القومى للمرأة يهنئ الدكتورة مايا مرسى لتعيينها بمجلس أمناء التحالف الوطني
  • تعيين رئيسة القومي للمرأة عضوة بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي
  • "القومى للمرأة" يهنئ الدكتورة مايا مرسى لتعيينها عضوة بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى
  • قومي المرأة بالمنيا: بدء نشاط مشترك مع مديرية التربية والتعليم
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية بالدول العربية
  • «القومي للمرأة» ينظم الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية لدعم المساواة بين الجنسين
  • البحر الأحمر تنفذ مبادرة" بطاقتك حقوقك"
  • «القومي للمرأة» يستخرج بطاقات رقم قومي لسيدات البحر الأحمر بالمجان
  • عضو بـ«القومي للمرأة» عن تعليم الحرف اليدوية للريفيات: تمكين اقتصادي