استقبل، والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، صباح اليوم الإثنين، بمقر الولاية، عمدة مدينة مرسيليا، بينوا بايان Benoit PAYAN، والوفد المرافق له.

وحضر الاستقبال كل من، رئيسة المجلس الشعبي الولائي نجيبة جيلالي، الأمين العام بالنيابة، رئيس الديوان. الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، رئيسة المجلس الشعبي البلدي للجزائر الوسطى، المدراء التنفيذيون.

مدراء المؤسسات العمومية الولائية وإطارات الولاية.

وتم خلال مراسم الاستقبال عرض النظرة الاستراتيجية لتطوير وعصرنة العاصمة على الحضور.

وتم التوقيع على اتفاقية تعاون لامركزية بين الطرفين. وهذا قبيل الانطلاق في خرجة لزيارة أبرز السياحية والتاريخية في عاصمة البلاد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين المعهد القومى للاتصالات ومجموعة المعاهد الكندية

وقعت اتفاقية تعاون بين المعهد القومي للاتصالات (NTI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبين مجموعة المعاهد الكندية (CIC) فى مجالات الابحاث والاشراف العلمي وتدريب الطلاب والخريجين .
 

تم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور أحمد خطاب - مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور ممدوح محمد القاضي رئيس مجلس إدارة مجموعة المعاهد الكندية ولفيف من القيادات بالجهتين.

 نص الاتفاقية مع المعاهد الكندية 

تنص الاتفاقية علي التعاون في مجال التدريب العلمي الميداني لطلاب وخريجي مجموعة المعاهد الكندية من خلال إعداد حزمة من البرامج التدريبية للطلاب يتم تصميمها خصيصا على ايدي مجموعة من المتخصصين بالمجال لتلبية احتياجات الكليات والاقسام العلمية بالمعاهد لسد احتياجات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتؤهل للحصول على الشهادات الدولية في المجالات المختلفة منها الأنظمة المدمجة وانترنت الأشياء، الأمن السيبراني، الحوسبة السحابية، تكنولوجيا اتصالات المحمول، الألياف الضوئية، تصميم المواقع، تصميم الجرافيكس، تطوير المسار المهني، أساسيات العمل الحر وغيرها من الموضوعات التي سيتم الاتفاق عليها.

 

كما يشمل التعاون في مجالات الأبحاث العلمية المشتركة والإشراف على مشاريع تخرج الطلاب , عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل في مختلف المجالات ذات الصلة ما يستجد بين الطرفين من أوجه التعاون .

 

والمعهد القومى للاتصالات مؤسسه رائدة فى مصر فى مجال التدريب والخدمات الاستشاريه فى مصر والشرق الاوسط على مدار اربعين عاما فى المجالات التخصصيه كمعهد علمى متخصص وبيت خبره معتمده على المستوى الاقليمى والدولى بالاضافه لامتلاكه قاعده علميه كبيره من الابحاث والدراسات المحليه والعالمية.

 

وتأتى هذه الاتفاقيه تماشيا مع رؤيه مصر 2030 وتحويل مصر الى مركز اقليمى للمواهب فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

 

تقدم المعاهد الكندية هذه المنحه الجزئيه لطلابها وخريجيها فى ضوء سعيها الدائم لتوفير احدث فرص التدريب لطلابها فى  جميع المجالات، إلى جانب توفير تدريب صيفي ورحلات ميدانية في كبري الشركات لمنح الطلاب الخبرة في مجال العمل.على المستوى المحلى والدولى بالإضافة لتقديمها شهادات البكالوريوس المعتمدة من مصر وكندا حيث أن الـCIC هي أول كيان مصري يقدم شهادة كندية معتمدة من جامعة كيب بريتون الكندية بالإضافة إلى شهادة مصرية معتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة الجودة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • برلماني يشكو إلى وزير الداخلية زوج عمدة الدار البيضاء
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد التكنولوجية
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا لأصحاب الهمم» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • فيصل بن فرحان يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي ونظيره الكويتي
  • «الاتحادية للرقابة النووية» توقع اتفاقية تعاون مع شركائها الكوريين
  • اتفاقية تعاون بين المعهد القومى للاتصالات ومجموعة المعاهد الكندية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانسيتي الفرنسية
  • بالأرقام.. الوزيرة المنصوري تقدم عدد المشاريع المنجزة بالجماعات الترابية خلال هذه الولاية الحكومية
  • «تريندز» يوقع اتفاقية تعاون مع معهد التحالف الدولي لمكافحة غسل الأموال الروسي
  • «تريندز» يوقع اتفاقية تعاون مع معهد في روسيا