الثورة نت|

نُظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكري السنوية للصرخة وإسناداً لطوفان الأقصى ودعماً للعمليات البحرية للقوات المسلحة اليمنية، تحت شعار ” الشعار سلاح وموقف وصرخة في وجه المستكبرين “.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب، الصحة و الضرائب و ضرائب العقارات والجمارك والزراعة – الثقافة والتعليم الفني والغرفة التجارية والصناعية والمسالخ، بحضور وكيلي المحافظة للقطاع الجنوبي عبد الملك الغربي ومحمد عايض، أكد وكيل المحافظه لقطاع التربية والشباب طالب دحان أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي لدى الشعوب العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن الصرخة أصبحت اليوم تدوي في أماكن كثيرة من دول العالم ومن بينها دول البغي والإستكبار ، مؤكدا أن الشعار كسر هيبتها وحطم حاجز الخوف في نفوس المجتمعات الحرة.

ولفت إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي الذي أطلق شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء منذ وقت مبكر ، إنطلق من عظمة المشروع القرآني الذي قدمه للأمة.

وأكد دحان أن الشهيد القائد أطلق الصرخة لتمثل موقفا حكيما في زمن أصبح الصمت حكمة وذكاء، ولم تكن خطوة عشوائية، بل خطوة مدروسة معتمدة من روح القرآن الكريم، ولها أثرها في بناء نفوس من يرفعها، وأثر في تحطيم نفوس الأعداء، وبناء موقف الأمة حتى تصبح قادرة على المواجهة والانتصار.

فيما أشار مديرا التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والضرائب خالد المرتضى إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد على رأس المشروع القرآني للتحصين من مخاطر ومخططات الأعداء.

وتطرقا إلى مراحل الشعار ، ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات وصعوبات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه، وما حققه اليوم من نتائج في توحيد صف الأمة وتحقيق نهضتها وعزتها وقوتها .

تخلل الفعالية بحضور مديرو المكاتب المنظمة للفعالية قصيدة للشاعر جميل جعفر وأنشودة لفرقة النصر الموعود عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين المشروع القرآنی

إقرأ أيضاً:

منطقة سوهاج الأزهرية تعلن عن بدء «المشروع الصيفي القرآني»

 أعلنت إدارة شؤون القرآن الكريم، برئاسة الدكتور كمال فايز عن بدء «المشروع الصيفي القرآني» في الفترة من 1/6/2024م حتى 10/9/2024م.


وأوضح الإعلان أن المشروع الصيفي القرآني ينقسم إلى محورين: المحور الأول: «احفظ مقررك» ويستهدف طلاب المعاهد الأزهرية بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بهدف حفظ المقرر الدراسي للعام الجديد.

وتضم مقرات هذا المحور المعاهد التالية: معاهد مجمع بدر والبطاخ والشيخ شبل الابتدائية التابعة لإدارة المراغة – معاهد الصحابة وكوم اشكيلو بجرجا – معاهد عبدالرحمن بن عوف والساحل بحري بالمنشاة – معاهد سيدي كمال الدين وآبار الوقف بأخميم – معاهد شطورة والرضوان بطهطا – معاهد فتيات مشطا وطما البحري الابتدائي بطما – معاهد بني حميل الجديد الابتدائي والباسكية الابتدائي بالبلينا –  معهد ساقلتة – معهد الجلاوية والمستعمرة الإبتدائي – معاهد جهينة وعنيبس ونزة المحزمين بجهينة – معاهد العارف وفتيات ادفا بسوهاج – معاهد أولاد جبارة والأحايوة بالعسيرات – معاهد مزاتا شرق والزرزارة و الخيام والحاجر الجديد بدار السلام.   

المحور الثاني: «عشرة آلاف خاتم» ويستهدف جميع الطلاب من داخل الأزهر وخارجه بمكاتب التحفيظ بالمراكز الآتية (سوهاج: مكتب جنة الرحمن، المنشاة: مكتب الهدى ، جرجا: مكتب عمر بن الخطاب ، البلينا: ساقية أبو سقير، دار السلام : مكتب الرحمة، أخميم: مكتب الخلفاء الراشدين، ساقلتة: مكتب الهدى والتقى، الجلاوية: مكتب دار الإتقان، المراغة: مكتب الخلفاء الراشدين، جهينة: مكتب الفرقان، طهطا: مكتب الفرقان، طما: مكتب ابن الأزهر، العسيرات: مكتب نور الدين).

ويمكن الاشتراك في المشروع الصيفي بمقدار ما تم حفظه، والعمل فيه خمسة أيام في الأسبوع بواقع خمس ساعات يوميًا.

مقالات مشابهة

  • أماكن المشروع الصيفي القرآني بأزهر بالدقهلية
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. فعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية بالمحويت
  • المحويت.. فعالية خطابية وعرض كشفي في ختام الدورات الصيفية
  • السفارة الإيرانية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بالذكرى الـ35 لرحيل مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني
  • انطلاق المشروع الصيفي القرآني بمطروح الأزهرية
  • أكثر من 500 فعالية.. صيف الباحة ينطلق تحت شعار "صّيف في الباحة تراها أروق"
  • تحت شعار “علم وجهاد “.. اختتام الدورات الصيفية لطلاب مركز الشهيد القائد بمدينة الحديدة
  • منطقة سوهاج الأزهرية تعلن عن بدء «المشروع الصيفي القرآني»
  • طلاب مركز القدس الصيفي بالأمانة يزورون مقام الشهيد القائد في مران بصعدة
  • الكشف عن شعار بطولة آسيا ت17 و23 سنة