قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إنه من غير المنطقي الحديث عن خارطة طريق لإحلال السلام في ظل استمرار تهديد وخطر مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على خطوط الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، الإثنين، عبر الاتصال المرئي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، ستيفن فاجن، ومناقشة الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في بلادنا وإحلال السلام في المنطقة، في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وانعكاساته على الوضع الإنساني.

وبهذا السياق، جدد الزبيدي دعم مجلس القيادة الرئاسي والقوى المنضوية في إطاره، للجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي للوصول إلى سلام مستدام، مطالباً الولايات المتحدة الأمريكية بتكثيف جهودها لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب والتصدي بحزم للعبث الحوثي الهادف لنسف الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة.

كما استعرض اللقاء، مستجدات الأوضاع الإنسانية في بلادنا في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية وتردي الخدمات، وأكد الزُبيدي على أهمية تقديم دعم عاجل للحكومة لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه.

وفي الشأن الأمني، ناقش اللقاء تعزيز التعاون بين بلادنا والولايات المتحدة وشركائها لدعم وتعزيز قدرات القوات الأمنية وفي مقدمتها قوات خفر السواحل بما يمكّنها من تنفيذ مهامها في تأمين المياه الإقليمية والإسهام في التصدي للقرصنة الحوثية التي تستهدف سفن التجارة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وجدد السفير فاجن التزام حكومة بلاده في تقديم الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة بما يمكنهما من القيام بالمهام المنوطة بهما تجاه المواطنين، ومجددا موقف الولايات المتحدة الرافض للتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، وحرصها على تأمين خطوط الملاحة الدولية ومساندتها للجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في بلادنا.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر وباب المندب السلام فی

إقرأ أيضاً:

بودولياك: لم يعد هناك أي "خطوط حمراء" للنزاع في أوكرانيا

أعلن ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أن جميع "الخطوط الحمراء" للنزاع في أوكرانيا اختفت وبدأ التصعيد.

سيارتو يصف خطط الناتو للسماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي بالجنون

وكتب بودولياك على "تلغرام": "اختفت كل الخطوط الحمراء التي كانت بالأمس. كل ما كان غير وارد بالأمس أصبح حقيقة واقعة. التصعيد؟ نعم".

واعتبر الرئيس البلغاري رومين راديف أمس أن الوضع في أوكرانيا أصبح خارجا عن السيطرة بسبب انتهاك الدول الغربية للخطوط الحمر.

وسبق أن منحت عدد من الدول الغربية كييف الإذن لتنفيذ ضربات بأسلحتها على أراضي روسيا بشكل أو بآخر.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأميركية تعلن تدمير 8 مسيّرات أطلقها مليشيات الحوثي في البحر الأحمر
  • مسؤول أمريكي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • ردع أوروبي يحبط هجوماً حوثياً ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر
  • بلومبرغ: إجراءات البنك المركزي بعدن ضمن خطة واشنطن لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وانخراطهم في عملية السلام (ترجمة خاصة)
  • مسؤول أميركي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدف سفينة أمريكية في بحر العرب
  • الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدفت سفينة أمريكية في بحر العرب
  • الجيش الأمريكي: مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • بودولياك: لم يعد هناك أي "خطوط حمراء" للنزاع في أوكرانيا
  • الزُبيدي يطّلع على آلية التنسيق العسكري لكبح جماح الحوثي