حاول السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام تبرير القصف النووي الأمريكي على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.

ولم يكتف السيناتور الأمريكي بذلك، بل أضاف في مقابلة تلفزيونية، قائلا: إنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يفعل الأمر ذاته في حربه على غزة، حتى تبقى الدولة اليهودية قيد الحياة.

وتابع الجمهوري غراهام: إسرائيل سيكون لها ما يبرر تسوية قطاع غزة بالأرض باستخدام سلاح نووي، وذلك ببساطة لأن الولايات المتحدة فعلت ذلك في هيروشيما وناغازاكي في الأربعينات ضد اليابان التي شنت أوّلاً الحرب على الولايات المتحدة في بداية الحرب بهجومها على ميناء بيرل هاربور الأميركي.

وأضاف السيناتور الأمريكي: «أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب التي لا تستطيع تحمّل خسارتها، واعملوا معها لتقليل الخسائر البشرية».

حماس تعلق

وبعد اقتراح السيناتور الأمريكي "ليندسي غراهام" ضرب غزة بسلاح نووي من قبل جيش الاحتلال، ردت حركة حماس قائلة: هذه التصريحات تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصله وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه.

ودعت الحركة أحرار العالم إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان وحرب الإبادة والتجويع ضد شعبنا الفلسطيني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السلاح النووي قصف غزة ليندسي غراهام أهم الآخبار السیناتور الأمریکی

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: تقرير CNN عن دور مصر في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس مشبوه

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك قادة إسرائيليين ملاحقين في أكثر من 146 دولة، مشيرا إلى أن أي مسئول إسرائيلي سيصل في أي من مطارات تلك الدول سيتم اعتقاله.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن تقرير cnn الأمريكية عن دور مصر في مفاوضات الهدنة تقرير مشبوه، أعده كبير مراسلي الأمن القومي والثاني مراسل  في البيت الأبيض، معلقا: أظن أن الأمر واضح ويكشف عن هويتهما.

خبير سياسي: “CNN” تتلاعب بقضايا الشرق الأوسط لصالح الصهيونية (فيديو) ضياء رشوان يرد على أكاذيب "CNN" بتحريف مصر وثيقة التفاوض (فيديو)

وتابع مصطفى بكري قائلا: نص التقرير المشبوه يقول إن مصر خربت المفاوضات وغيرت في الوثائق المتبادلة، وهذا كلام غريب ويهدف إلى إعطاء إسرائيل مبرر بأنها بريئة، وأنها ليست المسئولة عن إفشال الوصول إلي اتفاق الهدنة، الامر الذي يعطي مبررا لحكومة نتنياهو التي رفضت التوقيع أمام الإسرائيليين الذين تظاهروا ضد الحكومة.


ونوه بكري على أن ما قاله ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بشأن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكرر من اسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، خاصة وأن مصر لها تجارب سابقة ناجحة ومتعددة بين اسرائيل وحركة حماس.


وقال الإعلامي مصطفى بكري إن محاولات التشكيك والإساءة لجهود ودور الوساطة المصرية بادعاءات مخالفة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي تقوم بها في الصراع الحالي .

وشدد مصطفى بكري على أن هناك العديد من الملاحظات المهمة الواجب ذكرها وهي.

-مصر قامت بدور الوساطة بين حماس وإسرائيل بناء علي طلب أمريكي – إسرائيلي، وأن الأمر لقى قبولا لدى حركة حماس .

-تمكنت مصر من إزالة العديد من العقبات التي كانت تعترض سير المفاوضات فى الجولات الأخيرة، سواء ما يتعلق بأعداد المفرج عنهم من الأسرى والمحتجزين، أو عن السماح بعودة الفلسطينيين لمناطقهم أو ما يتعلق بوقف إطلاق النار.

-حكومة نتنياهو التي كانت قد عقدت العزم على اجتياح رفح رأت أن موافقتها على اتفاق الهدنة المقترح من شأنه أن يمنعها من اجتياح رفح، ولذلك رفض نتنياهو الاتفاق، وفى اليوم التالي أعطى تعليماته لجيش الاحتلال باجتياح رفح.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: تقرير CNN عن دور مصر في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس مشبوه
  • انتقاد أمريكي غير مسبوق .. استراتيجية إسرائيل في غزة هزيمة ذاتية
  • سيناتور أمريكي ينتقد نيّة رئيس مجلس النواب دعوة نتنياهو إلى الكونغرس
  • سيناتور أمريكي سابق: النخب السياسية الأمريكية تسعى لإطالة أمد النزاع في أوكرانيا عاما آخر
  • مغني راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • مغنى راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • موّلتم هجوم أكتوبر.. مواجهة ساخنة بين سيناتور أميركي وبلينكن
  • أموال محشوة في أحذية.. نشر صور لما عثر عليه بمنزل سيناتور أمريكي تلقى رشى من رجلي أعمال مصري ولبناني
  • نائب أمريكي يدين شطب كوبا من قائمة الدول غير المتعاونة في الحرب ضد الإرهاب
  • سيناتور أمريكي يدق ناقوس الخطر حول احتمالية التخلي العالمي عن الدولار