يقدم بنك التنمية الصناعية الحكومي عددا من المنتجات المصرفية بعوائد مرتفعة، من بينها حساب توفير ستار بعائد تصاعدي للأفراد بالعملة المحلية أي الجنيه المصري.

وبحسب جدول أسعار العائد من بنك التنمية الصناعة لشهر مايو 2024، يقدم حساب التوفير التصاعدي للعملاء الأفراد، وبالنسبة لسعر العائد متدرج حسب رصيد العميل الفعلي.

تفاصيل حساب توفير التصاعدي

ويطبق العائد على الحد الأدنى لرصيد حساب العميل خلال الشهر، إذ يتم احتساب العائد اعتبارًا من الشهر التالي لإيداع الأموال.

ويصرف بنك التنمية الصناعية العائد شهريًا حسب رصيد الحساب، ونرصد في السطور التالية أسعار العائد حسب الشريحة.

أسعار العائد على حساب التوفير التصاعدي

وتشمل أسعار العائد على حساب التوفير التصاعدي التالي: 

- المبلغ الأقل من 5 آلاف جنيه العائد 7% سنويًا.

- من 5 آلاف جنيه وأقل من 100 ألف جنيه العائد 10%.

- من 100 ألف جنيه وأقل من 400 ألف جنيه العائد 11%.

- من 400 ألف جنيه وأقل من مليون جنيه 12%.

- من مليون جنيه وأقل من 5 ملايين جنيه 13%.

- من 5 ملايين جنيه وأقل من 10 مليون جنيه 15%.

- من 10 مليون جنيه وأقل من 20 مليون جنيه 16%.

- من 20 مليون جنيه فأكثر 18%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حساب توفير أعلى عائد بنك التنمية الصناعية أسعار العائد جنیه وأقل من بنک التنمیة ملیون جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع "خطة النواب" لمناقشة البرامج والأداء للهيئة العامة للتنمية الصناعية 2024/2025

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة العامة للتنمية الصناعية عن العام المالي 2024/2025.

 

تفاصيل اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 
 

من جانبها قالت منى حميدة، مدير عام الشئون المالية للهيئة العامة للتنمية الصناعية إن مخصصات الهيئة عن العام المالي 2024/2024 بلغ نحو 2.3 مليار جنيه.


وتساءل النائب ياسر عمر، أمين سر اللجنة، عن موازنة الاستخدامات، قائلا: "موازنة الاستخدامات قيمتها قلت رغم اختلاف سعر الصرف.. ما السبب؟".


من جانبها، قالت مدير الشئون المالية لهيئة التنمية الصناعية، إن وزارة التخطيط هي من خفضت المبلغ، مشيرة إلى أن الهيئة قدرتها بقمية 682.5 مليون جنيه لكن التخطيط لم توافق.


وتساءل النائب ياسر عمر عن الفائض في الموازنة، والذي كشفت عنه منى حميدة قائلة: "قيمتها بلغت 1.3 مليار جنيه وسيتم توزيعها في المناطق الصناعية الأكثر احتياجات".


الكشف أسباب زيادة الإيرادات المتوقعة 2024/2025

قال أحمد سعد المدير التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن زيادة الإيرادات المتوقعة في مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن العام المالي 2024/2025 وهي 10 مليارات جنيه بزيادة 6 مليارات جنيه عن العام المالي الجاري جاءت كالآتي 1.5 مليار جنيه نتيجة زيادة نشاط، و4.5 مليار جنيه نتيجة فرق العملة.


وتساءل وكيل خطة النواب سالم، عن أسباب مضاعفة مخصص الاستهلاك للضعف من 475 مليون إلى 950 مليون في مشروع الموازنة العامة الجديدة.


وأجاب ممثل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائلا:" نتيجة زيادة المعدات والآلات الجديدة المشتراة والمستخدمة.


من جانبه وجه وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤال للمثل المنطقة الاقتصادية للقناة قائلا:" ما أسباب زيادة مخصصات مطالبات ومنازعات من 100 مليون إلى 250 مليون ؟".


وعلق ممثل الهيئة قائلا: "عايزين نطبق المعايير المحاسبية السليمة والمخصصات كانت غير مطابقة فقررنا زيادة مبلغ سنوي وقسمنا المبلغ علي اكثر من سنة حتي نصل للمبلغ المطلوب ويكون مطابق ومحقق للمعايير المحاسبية".


وفيما يخص زيادة بند وسائل النقل من 6 حتى 16 مليونا، علق ممثل الهيئة العامة للتنمية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس:" العامين السابقين كان هناك حظر علي شراء وسائل نقل فوضعتا هذا المبلغ احتياطيا لإحلال وتجديد وسائل النقل عندنا حال رفع الحظر هذا العام".

 

الكشف نسب ترفيق المناطق الصناعية بمحافظتي سوهاج وقنا

وجه النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالًا بشأن نسب ترفيق المناطق الصناعية بمحافظتي سوهاج وقنا والممولة من قرض البنك الدولي (تنمية الصعيد) والتي كانت من المفترض الانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل.


وقال أحمد عبدالرؤوف، مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية لصندوق دعم وتطوير المناطق الصناعية وادارة المشروعات، أن تنفيذ المشروعات منقسم لجزئين، جزء خاص بالبنية التحتية، والأخر خاص بالطرق واللاندسكيب وخلافة.


وتابع عبد الرؤوف:" فيما البنية التحتية، للمنطقة الصناعية فقط 97%، نسبة التنفيذ بلغت 90%، وجرجا 71%، وطهطا 68%، وفيما يخص الطرق تم تنفيذ 65% في منطقة قفط، جرجا 67%، طهطا 65%، مع ملاحظة أن مساحة المنطقة الصناعية بجرجا 200 فدان ونسبة الاشغال 78%، ونسبة الاشغال في طهطا 240 فدان بنسبة اشغال 88%، ومنطقة قفط 406 فدان بنسبة اشغال 59%.


وأضاف عبد الرؤوف،  أن التأخير في التنفيذ وعدم الانتهاء منة نتيجة الظروف العالمية السائدة ووجود مشاكل في الاستيراد وسيتم الإسراع بالتنفيذ والانتهاء من الأعمال خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بعائد يصل إلى 25%.. أفضل 5 حسابات توفير في البنوك بعد اجتماع «المركزي»
  • بعد قرار «المركزي».. تفاصيل أعلى 5 شهادات ثلاثية ادخارية في البنوك
  • بعد قرار المركزي المصري.. أسعار الفائدة على 30 شهادة ادخار في 15 بنكا
  • الخروف القائم بـ250 جنيهًا.. أسعار الأضاحي في مصر 2024
  • رئيس هيئة البريد: لدينا 30 مليون عميل.. وحصيلة حسابات التوفير وصلت 300 مليار جنيه
  • تفاصيل اجتماع "خطة النواب" لمناقشة البرامج والأداء للهيئة العامة للتنمية الصناعية 2024/2025
  • آخر تطورات أسعار صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المسائية
  • بعائد 23%.. تفاصيل حساب سوبر كاش من بنك مصر
  • أسعار الأضاحي في مصر 2024.. كم وصل سعر الخراف والأبقار؟
  • قبل قرار المركزي المنتظر.. 5 بنوك مصرية تطرح شهادات ادخار بعائد متدرج يبدأ من 30%