استشهد سائق فلسطيني يعمل في منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، وأصيبت موظفة أردنية في المنظمة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى "غزة الأوروبي" بمدينة خانيونس، بوصول جثمان السائق وإصابة أردنية، بعد إطلاق جيش الاحتلال النار على سيارتهما شرق رفح.

الاردن يدين حادثة الاعتداء التي تعرضت لها مركبة تابعة للأمم المتحدة جنوب قطاع غزة في مدينة رفح اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد الموظفين، وإصابة موظفة أردنية، نتيجة لتوسيع إسرائيل عملياتها العسكرية في رفح#بترا pic.

twitter.com/j6DyJVjzyF — Jordan News Agency (@Petranews) May 13, 2024

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش بدأ التحقيق في إصابة اثنين من موظفي الأمم المتحدة بإطلاق النار بالقرب من معبر رفح"، مضيفة أنه "في هذه المرحلة ما زال من غير الواضح ما إذا كان الاثنان قد أصيبا بنيران الجيش الإسرائيلي أم لا".




ولم يصدر تعقيب فوري من منظمة الصحة العالمية، بشأن استهداف سيارتها، فيما وسعت آليات الاحتلال توغلها في مدينة رفح وتجاوزت شارع صلاح الدين باتجاه الغرب نحو حيي الجنية والسلام، تزامنا مع  تكثيف الغارات المدفعية والجوية على المدينة التي شهدت خلال أسبوع تهجير نحو 350 ألفا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الاحتلال الصحة العالمية شهيد اجانب اجتياح رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهيدان و7 جرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الاربعاء 22 مايو 2024 ، استشهاد شاب وطفل متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ أمس إلى 10.

وأفاد مدير مستشفى الرازي فواز حماد لوكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما) من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، فيما أكدت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمود فارس قريني (16 سنة).

وأفاد شهود عيان، بأن الطفل قريني أصيب برصاصة في الفخذ، حيث جرى إعدامه في باحة أحد المنازل التي التجأ إليها مع صديقه بعد مطاردته من جيش الاحتلال.

وأكدوا أن جيش الاحتلال حاصر المنزل وأطلق النار على الطفل وصديقه من مسافة صفر، وتركا ينزفان دون السماح لمركبة الإسعاف بتقديم العلاج لهما، ما أدى إلى استشهاد قريني.

وقالت وزارة الصحة، إن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 516 شهيدا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، واعتقل آخرون، بينهم سيدة، وتم تفجير أجزاء من منزل في عدوان الاحتلال المستمر على مخيم جنين، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين بينهم المسعف محمد حازم مصاروة من قرية رمانة، أثناء تقديمة العلاج للمصابين، فيما عُرف من بين المعتقلين أيضا هلال جلامنة، وسيدة من عائلة الحامد، بعد مداهمة منازلهم في المخيم، كما استخدمت الأهالي دروعا بشرية، واستولت على الهواتف الخلوية لعدد منهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ صباح أمس الثلاثاء، وتمركزت في شوارع حيفا، و نابلس ، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة "مستعربون"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركّزت في محيط المخيم، وواد برقين.

وواصلت قوات الاحتلال عملية التدمير للبنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات، كما دمرت جرافات الاحتلال يوم أمس دوار "الشهيد جورج حبش" في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار "الشهيد عمر النايف"، وحولت عشرات المنازل في أحيائها والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

وكان 8 مواطنين استشهدوا في جنين ومخيمها منذ أمس وهم: أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، إذ تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، الذي كان متوجها إلى عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد مساعد قائد الأمن الوطني وإصابة 4 ضباط آخرين بغزة
  • استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال في جنين
  • شهيدان و7 جرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين
  • استشهاد شاب وإصابة 7 برصاص الاحتلال في جنين ومخيمها
  • وزارة الصحة الفلسطينية تنعي طبيب جنين.. قتل برصاص الاحتلال اليوم
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لجنين
  • 7 شهداء و8 مصابين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية
  • استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين (شاهد)
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في جنين إلى 3 برصاص الجيش الإسرائيلي
  • ‏وزارة الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين بينها 3 حالات خطيرة