يمانيون:
2024-05-23@21:54:33 GMT

سيناتور أمريكي يدعو إلى ضرب غزة بـ«قنبلة نووية»

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

سيناتور أمريكي يدعو إلى ضرب غزة بـ«قنبلة نووية»

يمانيون – متابعات
أدانت حركة “حماس”، اليوم، دعوة السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام إلى قصف قطاع غزة بـ”قنبلة نووية”.

ودعا غراهام، في مقابلة مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية مساء الأحد، إسرائيل ضرب غزة بقنبلة نووية، كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وقال غراهام: “هذا هو القرار الصحيح (ضربة نووية)، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية”، وفق زعمه.

وأكدت “حماس”، في بيان، أن هذه “التصريحات الصادمة تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه (غراهام)، وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه”.

وأضافت أن هذه العقيلة تسكن أيضا “قطاعات من النخبة السياسية في الولايات المتحدة، والمتماهية مع جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، ينفّذها جيش الاحتلال المتجرّد من الأخلاق ضد مدنيين عُزَّل”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانا على غزة، خلفت أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتابعت “حماس”: “ندين هذه الدعوات والمواقف، التي تأتي في سياق تقديم فروض الولاء للاحتلال الفاشي، والتي تجعل أصحابها شركاء في حرب الإبادة”.

ودعت “أحرار العالم” إلى “إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان وحرب الإبادة والتجويع ضد شعبنا الفلسطيني”.

وسنويا، تمنح الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل بنحو 3.8 مليارات دولار أسلحة وأنظمة دفاع، حسب صحيفة “بزنس إنسايدر” الأمريكية. ومنذ اندلاع الحرب على غزة، تقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتل أبيب دعما قويا على المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

ووافق الكونغرس الأمريكي، في أبريل/نيسان الماضي، على حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 15 مليار دولار، بينها 5 مليارات دولار لتجديد مخزون الأسلحة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوان رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجزائر تدعم محاكمة إسرائيل.. وسعي أمريكي لمنع اعتقال نتنياهو

مذكرة اعتقال دولية في حق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، قرار تاريخي تحضر محكمة الجنايات الدولية لاستصداره،

لكنه لا يستثني بعضا من قادة حركة حماس، حيث وضعت المحكمة الجميع في سلة واحدة واتهمتهم بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.
ردود الفعل الإسرائيلية والفلسطينية لم تختلف كثيرا، ففيما ترفض تل أبيب الامتثال إلى القرار، تعبر حماس عن امتعاضها، وتقول إنه مساواة بين الضحية والجلاد، فكيف تبدو الخطوة هنا في الجزائر، بعد أن رافعت السلطات مطولا من أجل محاسبة إسرائيل، وانهاء المعاملات التفضيلية لقادتها، الذين يواصلون مجازرهم بحق الفلسطينيين إلى غاية هذه اللحظة؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • حرب الإبادة تتواصل في غزة.. والعدل الدولية تصدر حكمها غداً
  • حرب الإبادة تتواصل في غزة.. والعدل الدولية تصدر حكمها اليوم
  • الجزائر تدعم محاكمة إسرائيل.. وسعي أمريكي لمنع اعتقال نتنياهو
  • تحذير أمريكي لإسرائيل بسبب البنوك الفلسطينية
  • سيناتور أمريكي ينتقد نيّة رئيس مجلس النواب دعوة نتنياهو إلى الكونغرس
  • سيناتور أمريكي سابق: النخب السياسية الأمريكية تسعى لإطالة أمد النزاع في أوكرانيا عاما آخر
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة
  • أموال محشوة في أحذية.. نشر صور لما عثر عليه بمنزل سيناتور أمريكي تلقى رشى من رجلي أعمال مصري ولبناني
  • ليندسي غراهام يدعو لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية
  • سيناتور أمريكي يدق ناقوس الخطر حول احتمالية التخلي العالمي عن الدولار