قدم ليفربول هدية لتوتنهام هوتسبير بتعطيل مضيفه أستون فيلا، بالتعادل معه (3-3) الاثنين، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وجاءت ثلاثية الريدز عن طريق كل من: إيميليانو مارتينيز "هدف عكسي"، وكودي جاكبو، وجاريل كوانساه، في الدقائق (2 و23 و48)، بينما أحرز يوري تيليمانس وجون دوران "ثنائية" أهداف أستون فيلا (12 و85 و88).

 

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده للنقطة 79 في المركز الثالث، فيما وصل الفيلانز للنقطة 68 في المركز الرابع، بفارق 5 نقاط عن ملاحقهم توتنهام، الذي خاض مباراة أقل.

 

وكان بإمكان أستون فيلا حسم بطاقة التأهل لدوري الأبطال، اليوم، في حال فوزه على ليفربول، لكن التعادل أرجأ الأمر.

 

وسيكون بإمكان توتنهام تقليص الفارق مع الفيلانز إلى نقطتين فقط، قبل الجولة الأخيرة من البريميرليج، إذا حقق الانتصار غدا على ضيفه مانشستر سيتي، الذي يقاتل آرسنال على اللقب.

 

ونجح ليفربول في التقدم مبكرا على أستون فيلا بهدف غريب، حين أرسل إليوت عرضية من الجهة اليمنى، ارتطمت بصدر أحد المدافعين، قبل أن يفشل إيميليانو مارتينيز في الإمساك بها، لترتطم بيده وتتجه إلى الشباك.

 

لكن أولي واتكينز، مهاجم الفيلانز، توغل داخل منطقة جزاء الريدز، قبل أن يرسل تمريرة عرضية نحو تيليمانس، الذي وجد نفسه خاليا من الرقابة، ليسدد محرزا هدف التعادل.

 

ورغم سيطرة أصحاب الأرض على مجريات اللعب، إلا أن ليفربول نجح في التقدم من جديد، بعد عرضية من جوميز حاول مارتينيز إبعادها بيده، قبل مرورها إلى جاكبو، الذي وضعها بسهولة في الشباك.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني مماثلة لانطلاقة المباراة، حيث استطاع ليفربول مباغتة مضيفه بهدف ثالث، بعد 3 دقائق فقط، إذ ارتقى كوانساه لعرضية إليوت، موجها ضربة رأسية قوية، ارتطمت بالقائم ثم استقرت في المرمى.

 

وسرعان ما نجح واتكينز في تقليص الفارق، بعد 5 دقائق فقط، لكن الحكم ألغى الهدف إثر مراجعة تقنية الفيديو، بداعي وجود تسلل في بداية الهجمة.

 

ومن هجمة مرتدة، نجح ليفربول في هز شباك مضيفه مرة أخرى، بعد عرضية من لويس دياز، قابلها صلاح بلمسة في المرمى، لكن أُلغي الهدف بسبب التسلل.

 

وقبل انتهاء الوقت الأصلي بـ5 دقائق، أشعل الفيلانز المباراة بهدف ثانٍ، عبر تسديدة أرضية زاحفة أطلقها دوران على يسار أليسون، قبل أن يحرز نونيز هدفا رابعًا للضيوف، لكنه أُلغي بسبب التسلل أيضًا.

 

وعادل أستون فيلا النتيجة في الدقيقة 88، بعد تمريرة من ديابي ارتطمت بساق دوران، وتحولت بغرابة إلى الشباك، قبل أن يحمي أليسون مرماه من هدف رابع محقق لأصحاب الأرض، بتصديه لتسديدة صاروخية أطلقها ديابي، لتنتهي المباراة بالتعادل (3-3).


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: أستون فیلا قبل أن

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يختتم الدوري الإسباني بتعادل مع بيتيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرض فريق ريال بيتيس، التعادل السلبي على مضيفه ريال مدريد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر بطولة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

دخل ريال مدريد، المباراة بالقوة الضاربة، حيث قاد الهجوم، الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس، بمعاونة الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام.

وانتهى اللقاء بلا أهداف، بعدما فشلت محاولات لاعبي الفريقين في هز الشباك، ليختتم الملكي مسابقة الدوري الإسباني بتعادل سلبي أمام بيتيس.

توني كروس يودع ملعب ريال مدريد 

وشهدت المباراة، توديع الألماني توني كروس لملعب سانتياجو برنابيو، حيث خاض آخر لقاء له في معقل الميرينجي، بعدما أعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا بعد نهاية منافسات يورو 2024.

وكان ريال مدريد حسم لقب الدوري الإسباني هذا الموسم منذ جولات قبل نهاية المسابقة، ليتوج بالبطولة للمرة الـ36 في تاريخه.

وبهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 95 نقطة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما وصل ريال بيتيس إلى النقطة 57، يحتل بها المركز السابع.

مقالات مشابهة

  • أستون فيلا يكافئ مدربه إيمري بعد بلوغ دوري أبطال أوروبا
  • إيمري: "هناك كيمياء رائعة في أستون فيلا"
  • ناصف ساويرس يجدد عقد مدرب أستون فيلا.. وشقيقه نجيب يتفاعل
  • ناصف ساويرس يربط إيمري بعقد جديد مع أستون فيلا
  • أستون فيلا يُجدد عقد أوناي إيمري
  • أستون فيلا تجدد عقد إيمري إلى 2029
  • أستون فيلا يكافئ أوناي إيمري بعقد لمدة 5 سنوات
  • هل بالغ أستون فيلا في طلباته للاستغناء عن البرازيلي كوتينيو؟
  • "سيب غيرك ياكل يا اهلي".. أستون فيلا يهنئ المادر الأحمر على طريقته الخاصة
  • ريال مدريد يختتم الدوري الإسباني بتعادل مع بيتيس