تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في فعاليات الدورة السابعة من معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024، والذي تنظمه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بوزارة الدفاع، خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري، في مدينة اكسبو – دبي .

وزار معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم جناح شرطة أبوظبي خلال الافتتاح ،بحضور معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، واطلعا على التسهيلات والوظائف التي تقدمها إدارة الاختيار والتعيين بشرطة أبوظبي لمجندي الوظائف الخدمة الوطنية إلى جانب زيارة منصة التدريب الافتراضي والإطلاع على أهداف الروبوت الآلي والدوريات الأمنية ودورية السعادة .

وأوضح العميد عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية، إن المشاركة تأتي ضمن الحرص على توفير الفرص لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية ممن أتموا متطلبات البرنامج التدريبي للخدمة الوطنية والاستفادة من الكادر البشري المواطن وتأهيله وإيجاد فرص العمل التي تلائمه.

وأضاف إن توظيف مجندي الخدمة الوطنية يأتي في مقدمة الأولويات الاستراتيجية لشرطة أبوظبي وفق المعايير الشرطية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة، والسعي للاستفادة من تلك الكفاءات الوطنية والتي تتمتع بروح عالية من المسؤولية والانضباط والمهارات والقيم التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

وأكد المقدم خلفان سعيد الظاهري مدير إدارة الإختيار والتعيين بالإنابة أن منصة شرطة أبوظبي بالمعرض تستقطب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية ليكونوا جزءاً من منظومة العمل الأمني في شرطة أبوظبي والمشاركة بفاعلية في خدمة الوطن .

واستقطب جناح شرطة أبوظبي في المعرض عدداً كبيراً من الراغبين في الانتساب للعمل الشرطي ، ويضم الجناح مشاركة كلاً من
إدارة الاختيار والتعيين ومسرح الجريمة، ومديرية المرور والدوريات الأمنية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الخدمة الوطنیة شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يزور القيادة العامة لشرطة دبي

التقى معالي الفريق عبدالله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي، سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية والوفد المرافق له، وذلك في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور مساعدو القائد العام وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية وشرطة دبي.
ورحب معاليه بسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واطلع سعادته على منظومة الخدمات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي المُطبقة في مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، التي تهدف إلى تحقيق الريادة في العمل الشرطي، وسرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، وتعزيز الأمن والأمان وجودة الحياة، إلى جانب العمل على إسعاد أفراد المجتمع من خلال توفير كافة الخدمات بسهولة ويُسْر.
مركز القيادة والسيطرة
واصطحب معالي الفريق المري، سعادة اللواء الخييلي إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح حول منظومة العمل في المركز، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل “الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات” وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة للحالات الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
وشاهد سعادته فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
قاعات ديلي بريف
واستمع سعادته إلى شرح عن قاعات الديلي بريف Daily Brief ” التي تم تطبيقها في مراكز الشرطة بدبي وأثبتت نجاحها في تعزيز منظومة الأمن والأمان في الإمارة، وتقدم هذه القاعات مُلخصاً يومياً للحالة الأمنية من ضباط الفئة المناوبة إلى الفئة التي تليها في العمل، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي في خفض معدل الجريمة والحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، وتطوير بيئة عمل مُحفزة تعتمد على التعليم المُستمر وتعزيز التواصل بين الموارد البشرية.
بيئة العمل
كما استمع وكيل وزارة الداخلية لشرح حول بيئة العمل الداخلية بشرطة دبي وحرصها على توفير أجواء السعادة والإيجابية من خلال السياسات المعتمدة وأحدث وسائل التقييم والحوكمة والتطوير المؤسسي، إضافة إلى التعرف على إنجازات برنامج التدريب العملي لطلبة الجامعات والذي يمكنهم من الحصول على الخبرات العملية والتدريبية في القيادة العامة لشرطة دبي في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.
برنامج “إيفاد” الذكي
كما واستمع إلى شرح حول برنامج “إيفاد” الذكي الهادف إلى تمكين مبتعثي شرطة دبي في داخل الدولة وخارجها من التواصل مع بعضهم ومع القوة بطريقة فعالة وذكية للحصول على مختلف الخدمات التي يحتاجونها، واطلع على ما تتضمنه منصة إيفاد، التي تعتبر البوابة الإلكترونية لطلبة الجامعات والمدارس للتواصل.
مجالس المبادرات الحكومية
واطلع اللواء الخييلي على آلية عمل كما مجالس المبادرات الحكومية الذي يضم 10 مجالس مختلفة، حيث تم عرض الإنجازات الريادية لمجلس القيادات الشابة في مختلف المجالات، وإطار تمكين الشباب في وضع سياسات واستراتيجيات شرطة دبي، والبرنامج العالمي للقيادات الشرطية الشابة الإنتربول.
تحدي الامارات للفرق التكتيكية
واستمع وكيل وزارة الداخلية إلى شرح حول بطولة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية “سوات” التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي سنوياً وتتنافس فيها أبرز الفرق التكتيكية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مبادرة “تمكين المرأة” في قطاع الأمن.
إنجازات
واستمع سعادة وكيل الوزارة إلى شرح حول إنجازات الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة وممكنات الريادة في إنجاز التقارير الجنائية، حيث تطبق أفضل الممارسات العالمية الجنائية، إضافة إلى جلب أحدث التكنولوجيا والأجهزة المتطورة، والبرامج الإلكترونية والأنظمة، وغير ذلك، الأمر الذي أسهم في سرعة إنجاز التقارير واكتشاف القضايا المعقدة.
الشرطة المجتمعية
وزار اللواء الخييلي الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، واستمع لشرح حول إنجازات ودور إدارة الحد من الجريمة في تعزيز الأمن والأمان، إضافة إلى مبادرة “الشرطي جارك”، إحدى مبادرات الشرطة المجتمعية الهادفة إلى تشجيع الموظفين على التطوع ليكونوا حلقة الوصل بين الأفراد في الأحياء السكنية والقيادة العامة لشرطة دبي لرصد المشكلات والعمل على حلها.
واطلع على حقيبة نقل الأموال الجديدة الذكية الهادفة إلى إفشال عمليات سرقة الأموال، وتتميز باحتوائها على حبر يُتلف الأموال حال تعرض الحقيبة للسرقة، وجرس إنذار، وجهاز تتبع، ومادة دخانية تثير خوف اللصوص وتفضح أمرهم، إضافة إلى أن الحقيبة مصنوعة من مادة قوية جداً تمنع السارق من كسرها.
منصة E-crime
كما واطلع اللواء الخييلي على منظومة عمل منصة E-crime، الخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، جرائم الاحتيالات المالية للتحويلات والاستخدامات غير المشروعة للبطاقة الائتمانية.
واستمع سعادته والوفد المرافق له إلى شرح حول إدارة المطلوبين، وأبرز القضايا الدولية التي تمكنت شرطة دبي من القبض على مطلوبين دوليين فيها وتقديمهم للعدالة.

مركز شرطة المرقبات
عقب ذلك، توجه معالي الفريق عبد الله خليفة المري، وسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي ، إلى مركز شرطة المرقبات الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة دبي ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المُقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.
دورية غياث
واطلع سعادة اللواء الخييلي والوفد المرافق له على دورية “غيّاث” الفريدة من نوعها على مستوى العالم، والتي تحوي أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري.
وفي الختام، أعرب سعادة اللواء خليفة حارب الخييلي عن شكره وتقديره للجهود الريادية التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي، ودورها الحيوي في تعزيز الأمن والحماية والوقاية المجتمعية، مشيداً بمدى التطور والمبادرات التقنية الريادية والخدمات المتميزة المقدمة للمجتمع ضمن منظومة عمل تكاملية تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وقال “إننا نشهد مسيرة ريادية متميزة للشرطة الإماراتية تعزز سمعتها الدولية وترسخ موقعها المتقدم على سلم التنافسية الدولية لتبقى الإمارات نموذجاً تقدم تجارب شرطية ذات مستويات عالية الكفاءة والتنفيذ متبنين أحدث الوسائل والتطبيقات والتقنيات المستندة للعلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي تقدم خدمات استباقية وسط بيئة عمل استثنائية”.
وفي ختام الزيارة تبادل معالي الفريق المري وسعادة اللواء الركن خليفة الخييلي الدروع التذكارية.


مقالات مشابهة

  • أبرز السفن والغواصات الروسية التي ستشارك في معرض "IMDS-2024"
  • (400) مشروع في اختتام معرض (CODEX*24 ) لطالبات “جامعة الإمام”
  • وكيل وزارة الداخلية يزور القيادة العامة لشرطة دبي
  • “أمانة الشرقية” تشارك في معرض اليوم العالمي للبيئة بهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • جهات متنوعة تشارك في اليوم المفتوح لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية توعوية
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية أبوظبي جميلة
  • عضو الاتحاد الدولي للتوظيف يشيد بكلمة مصر أمام مؤتمر العمل الدولي
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث