كشف أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، عن طريقة التقديم على مشروع «شبابنا»، الذي يستهدف توفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب للشباب من الجنسين في مختلف المجالات، وكبرى الشركات.

وقال «عوض» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن التقديم على  مشروع «شبابنا»، يكون بالمجان من خلال الصفحة الرسمية لحزب مستقبل وطن، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

مشروع «شبابنا»

وعن آلية التقدم، أوضح أمين الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، أن الحزب يعلن بشكل مستمر عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» عن فرص العمل، ويجرى وضع رابط خاص بالمشروع، وبعد الدخول يبدأ المتقدم في تسجيل بياناته الشخصية المطلوبة، ثم البدء في عملية تصفية المتقدمين للفرص المتاحة، وتوزيعهم على حسب مؤهلاتهم إلى الوظائف المتاحة في المشروع، وبعد ذلك يجرى عمل مقابلة مع المتقدم في جهة العمل، ليبدأ في اتخاذ الخطوات الطبيعية. 

100 ألف فرصة عمل

وأضاف، أنه في حالة التقدم وكانت مؤهلات المتقدم لا تسمح بالوظيفة، فيستهدف المشروع تأهيل الشباب في نفس الشركات وفرص العمل بمختلف التخصصات بالمجان؛ حتى يكون جاهز فيما بعد للالتحاق بالوظيفة، ما يعد فرصة جيدة للشباب في تطوير النفس.

ويستهدف مشروع مشروع «شبابنا» توفير 100 ألف فرصة عمل، وذلك بالشراكة بين أمانة شباب حزب مستقبل وطن، وشركة «I career» للتوظيف، إذ يوفر المشروع ما بين 700 إلى 1000 فرصة عمل أسبوعيًا في كبرى الشركات سواء المحلية أو الدولية في جميع التخصصات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبابنا مستقبل وطن توظيف فرص عمل ألف فرصة عمل مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن رابط التقديم على 255 فرصة للتدريب العملي بـ4 محافظات

دعت وزارة العمل، اليوم الإثنين، الفتيات والسيدات الراغبات فى الحصول على دورات تدريبية مجانية في محافظات القاهرة الكبرى، والإسكندرية، وبني سويف، وسوهاج، إلى تسجيل بياناتهم للحصول على دورات مجانية فى مجالات: تدوير الأقمشة والملابس والبلاستيك (Upcycle)، وصناعة مشغولات الجلود، وتصفيف الشعر والتجميل، وصناعة الحلويات، وصيانة التليفون المحمول، وصناعة الاكسسوارات، وصناعة المنسج.

وذلك ضمن مشروع تعزيز المهارات الحياتية والحرفية المختلفة، ليستفيد منها 340 من الفتيات والسيدات للتأهيل لسوق العمل في تلك المحافظات، ويأتي هذا النشاط في إطار البرنامج الإقليمي المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة  UN Women Egypt، ومنظمة العمل الدولية (ILO) "تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين"، وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة "التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر".

ويتم تنفيذ هذه البرامج بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي، ووزارة العمل، والمجلس القومي للمرأة، وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي"سيدا"، والوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA Egypt Office، وبالتعاون مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم.

وقالت الوزارة، إن البرنامج يهدف إلى : تدريب وتنمية مهارات 340 فتاة وسيدة على المهارات الحياتية والتخصصات المهنية المختلفة ، وتوفير 255 فرصة للتدريب العملي للمتدربات المتميزات  ، وأيضاً توفير 130 حقيبة تحتوي على "عدة العمل" اللازمة وفقاً لاحتياجات كل تخصص للمتدربات المتميزات ، كما يشمل التدريب 7 تخصصات حرفية.

وأضافت أن مدة التدريب: 3 أيام للتدريب على المهارات الحياتية ومهارات التوظيف،ومدة تتراوح بين 10 إلى 20  يوماً تدريباً فنياً ،حسب تخصص الحرفة أسبوعيًا، وذلك من الأحد إلى الخميس، ومدة لا تقل عن 15 يوماً تدريباً عملياً للمتميزات.

كما أن التدريب تفاعلي وبالحضور الشخصي وليس متاحاً عبر الإنترنت، وتحصل الخريجات على شهادة بإتمام الدورة التدريبية من شركة قدرة للتنمية.

وحددت الوزارة، شروط الالتحاق بالدورة التدريبية، حيث التدريب متاح للفتيات والسيدات من محافظات "القاهرة الكبرى و الإسكندرية وبني سويف و سوهاج"، ويشجع التدريب التحاق الفتيات والسيدات من ذوي الهمم ، مع إجادة القراءة والكتابة "يُفضل خريجي المدارس الفنية"، وأن السن لا يقل عن 18 سنة، مع اجتياز المقابلة الشخصية، ويشترط الخبرة السابقة في مجال الخياطة في حالة التقدم لبرنامج تدوير الأقمشة والملابس، والاختيار للمقابلة الشخصية بأسبقية التسجيل، كما سيتم الإعلان عن أماكن التدريب، وموعد البدء فور الإنتهاء من عمل المقابلات الشخصية للمتقدمات.

ونشرت الوزارة رابط الاستمارة التالي للتقديم من خلاله 

https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=i9cY1p3g7E2vjP0-yRD7yMGWEUXU_XxBo3NDH0ch_V5UQlhSWVRVNjZZWFRCSVcyR0JLMFJZWVZLUCQlQCN0PWcu

مقالات مشابهة

  • "وظائف شاغرة في بنك مصر".. فرصة لحديثي التخرج
  • خطوات التقديم في معاش تكافل وكرامة 2024.. والأوراق المطلوبة
  • وزارة العمل تعلن رابط التقديم على 255 فرصة للتدريب العملي بـ4 محافظات
  • وظائف خالية بمحافظة القليوبية.. المستندات المطلوبة وموعد التقديم
  • وظائف خالية بمحافظة القليوبية.. اعرف المستندات المطلوبة وموعد التقديم
  • قبل غلق باب التقدم لـ وظيفة معلم مساعد 2024.. الشروط والتخصصات
  • آخر فرصة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024
  • سابك تحدد موعد فتح التقديم لبرنامجها المنتهي بالتوظيف
  • الجامع الأزهر يجري مقابلات شخصية للمتقدمين لبرامج الأروقة
  • آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024