الثلاثاء, 14 مايو 2024 11:34 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎أعلن رئيس الوزراء، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، عن وصول محادثات وقف إطلاق النار في غزة الى طريق مسدود.

وقال آل ثاني في تصريحات صحفية، إن “هناك حالة من الجمود تعيشها مفاوضات صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل”، مبينا أن “محادثات وقف إطلاق النار وصلت لطريق مسدود وأن عملية رفح أعادت الأمور للوراء”.


‎وأضاف أن “هناك مخاطر كبيرة من امتداد رقعة الصراع في المنطقة”، مشيرًا إلى “ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للفظائع التي تُرتكب بحق الفلسطينيين”.
‎وأكد آل ثاني “لا وضوح من الجانب الإسرائيلي بشأن طريقة وقف الحرب لغاية الان، ولكن قطر ستواصل العمل والضغط للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.
‎وبين ان “عملية إعادة إعمار قطاع غزة ستتطلب ما بين 40 إلى 50 مليار دولار، لكن الحديث عن إعادة الإعمار في الوقت الحالي يعتبر أمرًا مبكرًا”.
‎يشار الى ان وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اعتبرت اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، رفح الفلسطينية مدينة “اشباح”، بعد نزوح قرابة 450 الف شخص

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

كندا.. إطلاق نار على مدرسة يهودية للبنات في تورنتو

تعرضت مدرسة يهودية للبنات في تورنتو بكندا في ساعة باكرة صباح السبت لإطلاق نار لم يسفر عن إصابات وفق ما أعلنت الشرطة، في واقعة تأتي على خلفية التوتر المرتبط بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وقبيل الساعة الخامسة صباحا، أطلِقت أعيرة نارية على مدرسة "بايس تشايا موشكا" الابتدائية للبنات في حي نورث يورك شمالي المدينة.

وقال مفتش الشرطة، بول كراوتشيك، خلال مؤتمر صحفي إن المشتبه بهم خرجوا من سيارة داكنة اللون و"فتحوا النار على المدرسة وألحقوا أضرارا بواجهة المؤسسة".

وستعزز الشرطة انتشارها في الحي وفي محيط المدارس والمعابد اليهودية الأخرى.

وأضاف كراوتشيك "لن نتجاهل الأدلة وما حدث هنا وما الذي كان هدفا لإطلاق النار. لكن في الوقت نفسه سيكون من الخطأ الاكتفاء بمجرد إطلاق تكهنات في هذه المرحلة".

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن "التقارير عن إطلاق نار على مدرسة ابتدائية يهودية في نورث يورك بغيضة، ويجب تقديم مرتكبي هذا العمل الوقح والمعادي للسامية إلى العدالة".

وندد رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، بما عده "تجليا صارخا لمعاداة السامية".

وقالت منظمة "أصدقاء مركز سيمون فيزنتال" اليهودية من جهتها إنها "رُوّعت" من جراء إطلاق النار.

واعتبر الرئيس التنفيذي للمنظمة، مايكل ليفيت، أن "هذا التصعيد الصادم للعنف الموجه ضد أطفال يهود أبرياء يجب أن يكون بمثابة جرس إنذار للقادة السياسيين في مدينتنا وفي كل أنحاء بلدنا".

وفي نوفمبر الماضي، استُهدفت مدرسة دينية يهودية في مونتريال بكيبيك بإطلاق نار مرتين في الأسبوع نفسه، من دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أيرلندا: بمقدور أوروبا بذل جهد "أكبر بكثير" لوقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام عبري : محادثات التهدئة في غزة ستستأنف اليوم
  • يديعوت أحرونوت: "محادثات التهدئة" في غزة ستستأنف اليوم
  • "وول ستريت جورنال": وسطاء يبذلون جهودا لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
  • شكري وجوزيف بوريل يؤكدان ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: اعتراف إسبانيا بالدولة يتسق مع القانون الدولي
  • وزير الخارجية الإسباني يعلن موعد اعتراف بلاده بدولة فلسطين
  • CNN: استئناف محادثات وقف إطلاق النار الثلاثاء
  • كندا.. إطلاق نار على مدرسة يهودية للبنات في تورنتو
  • رئيسا وزراء فلسطين وإيطاليا يبحثان جهود وقف النار في غزة