الوطن| متابعات

عقد مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي، اجتماعاً موسعاً بفرع الجهاز بالمنطقة الجنوبية في مدينة سبها.

واطلع العريبي على المشاكل الفنية ونقص الإمكانيات التي تواجه الفرع والمشاكل الإدارية والمالية التي يعاني منها الموظفون، إذ أصدر تعليماته للشركات بالبدء الفوري في صيانة مقر ومخازن الإمداد الطبي، وإنشاء مخزن إضافي وفقاً للمواصفات الطبية مع كامل التجهيزات اللازمة.

وأكد على دور جهاز الإمداد الطبي من حيث متابعة ومراقبة عملية توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية لكل المرافق الطبية، و تقييم الأداء للمراكز الصحية من حيث جودة العمل والأداء وفقاً للاحتياجات، وتوزيع كل ما تحتاجه المرافق الطبية،  وفقاً للاحتياجات التي تحددها المراكز الطبية بالتنسيق مع إدارة الصيدلة لضمان سلامة الخدمة الطبية للمواطنين.

الوسومحاتم العريبي فرع الإمداد الطبي بالجنوب ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حاتم العريبي ليبيا الإمداد الطبی

إقرأ أيضاً:

أطباء مديرية القاهرة بمدينة تعز يواجهون حملة ابتزاز واعتقال من قبل مدير صندوق النظافة

الجديد برس:

أكد ناشطون في مدينة تعز أن تجاوزات مدير صندوق النظافة والتحسين بمديرية القاهرة وصلت إلى حد التنمر بحق الصيدليات والعيادات.

وقال الناشط في التكتل المدني عبد الحليم المجعشي، في منشور على صفحته بموقع (فيسبوك): “يتنمر المدير على العيادات والصيدليات، ويصدر أوامر قبض بإحضار الأطباء والصيادلة قهراً لدفع جزية رسوم مفروضة بغير قانون”، الأمر الذي اعتبره المجعشي أنه يتعارض مع الدستور الذي ينص على أنه لا رسوم إلا بقانون.

وأشار إلى أن قانون مزاولة المهن الطبية يحظر فرض رسوم على العيادات الطبية إلا من قبل المجلس الطبي، مؤكداً أن لائحة المجلس حددت تلك الرسوم بشكل واضح.

وأكد أنه لا يجوز التفتيش على المنشآت الطبية إلا من قبل المجلس الطبي الأعلى، وذلك بواسطة ضباط صحة معتمدين يصدر بهم قرار من وزير العدل.

وأضاف أن من عساكر صندوق نظافة القاهرة اقتحموا، الأربعاء الماضي، عيادة الدكتور عبده سالم، وحاولوا اعتقاله واقتياده بالقوة إلى مكتب صندوق النظافة، لولا تدخل المرضى ومنعهم من ذلك، موضحاً أن مصادر طبية أفادت بأن الأطباء في تعز تواصلوا مع المجلس الطبي الأعلى في عدن وأبلغوه عن هذه التعسفات.

وأوضح أن هناك توجهاً من بعض الأطباء لرفع دعوى قضائية مستعجلة لإلغاء قرارات فرض الرسوم غير الدستورية وغير القانونية من قبل جهات غير مخولة قانوناً بفرضها خارج نطاق قانون المهن الطبية وقانون المجلس الطبي الأعلى.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في حضرموت
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح للأطفال في جمهورية بوركينا فاسو
  • “خليفة الطبية” تجري جراحة قلب لرضيعة تبلغ من العمر 3 أشهر
  • “جهاز الإمداد الطبي” يوزع الأمصال المضادة للسموم على المستشفيات
  • بعد نجاح اعمال المؤتمر الطبي الأول بمحافظة مأرب.. جامعة إقليم سبأ تعلن عن تنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب قريبا
  • محافظ أسيوط يدعم فعاليات الشباب والرياضة في الإجازة الصيفية "الطاقة الفعالة لبناء مصرنا الجديدة"
  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي الصدر ومكتب الصحة
  • توقيع الكشف الطبي على 1570 حالة مجانا في قافلتين بقرى المنيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1282 حالة في قافلة ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • أطباء مديرية القاهرة بمدينة تعز يواجهون حملة ابتزاز واعتقال من قبل مدير صندوق النظافة