سلفيت - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الثلاثاء، خمسة مواطنين وصادرت مركبة من بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية دير استيا فراس ذياب بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ظهرا، وداهمت مبنى البلدية، وقام الجنود بمراجعة وتفتيش تسجيلات كاميرات المراقبة في المبنى.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين، هم: محمود عقل، ونجله حمزة، وطلحة محمد عوض، ومصعب مصلح منصور، وعلاء برهوم فارس، واقتادوهم لجهة غير معلومة، كما صادرت مركبة تعود ملكيتها للمواطن شادي اسليم.

وأشار ذياب إلى أن جنود الاحتلال هددوا باقتحام البلدة باستمرار وإغلاق المحلات التجارية فيها بحجة إلقاء الحجارة باتجاه مركبات المستوطنين.

يشار إلى أن بلدة دير استيا تتعرض لاقتحامات الاحتلال المتكررة، ويرافقها إغلاق المحلات التجارية، ومداهمة منازل المواطنين، ووضع الحواجز، وإغلاق مدخلها الرئيس بالسواتر الترابية منذ شهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات سلفيت قوات الاحتلال دیر استیا

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وذكرت مصادر لوكالة وفا الفلسطينية، أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري القريب من مدخلها الشرقي، وجابت شوارعها الرئيسية، وتحديدا المنطقة الشرقية فيها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة شارع السكة في البلدة، وسط اطلاق للأعيرة النارية دون أن يبلغ عن اصابات او اعتقالات حتى اللحظة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت أمس الإثنين، باستشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة 6 أشخاص آخرين في قصف لقوات جيش الاحتلال، استهدف منزلا برفح جنوب قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، أعلنت السلطات الصحية في غزة أمس الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا مجزرة رفح الفلسطينية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الليلة الماضية إلى 45 شهيدا، منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى 249 جريحا.

أفادت السلطات الصحية بأنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله

مقتل فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى في مخيم شعفاط بالقدس

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل فتاة فلسطينية لدى زيارتها شقيقها بالسجن

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب طوباس
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا غرب جنين ويفجر عددًا من المركبات
  • الاحتلال يقتحم غرب جنين ويعتقل والد احد المطاردين
  • الاحتلال يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا غرب سلفيت ويعتدي على شابين
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من محافظة نابلس
  • رغم قرار محكمة العدل الدولية.. الاحتلال يواصل قصف رفح وإغلاق المعابر
  • الاحتلال يواصل قصف رفح وإغلاق المعابر