تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أولى المجموعات التدريبية للمرحلة الرابعة من مشروع قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنيسة المعروفة بـ "١٠٠٠ معلم كنسي"، وذلك في بيت ماري لاند بالشروق .

وبلغ عدد المتدربين في المجموعة الأولى التي بدأت أعمالها اليوم، ولمدة أربعة أيام، ٢٠٥ متدربين من الآباء الكهنة وأمناء الخدمة والخدام والخادمات، يمثلون ٨ إيبارشيات واثنين من القطاعات الرعوية بالقاهرة، وهي إيبارشيات: أسوان، الأقصر، إسنا وأرمنت، البلينا، حلوان، شبرا الخيمة، بنها وقويسنا، المنصورة، إلى جانب قطاعي كنائس عزبة النخل، حدائق القبة والوايلي والعباسية.

وتحمل المرحلة الرابعة من "١٠٠٠ معلم كنسي" عنوان "نحو تربية كنسية أفضل" وتتضمن محاضرتين و٩ ورش يتدرب خلالها المشاركون على أساليب تعليمية تربوية ولا سيما في مجال خدمة مرحلة الطفولة.

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي "١٠٠٠ معلم كنسي" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا ٥ : ٢١) قد بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت بشكل متتالي لمدة ثلاث سنوات تم خلالها تدريب بضع آلاف من الآباء الكهنة والخدام والخادمات بإيبارشيات الكرازة المرقسية على مهارات التعليم داخل الكنيسة باستخدام مصادر التعليم الكنسي الخمسة وهي الكتاب المقدس، كتابات آباء الكنيسة، الليتورجيا، تاريخ الكنيسة، الهوية القبطية وذلك باستخدام أساليب عصرية. وتدرجت تدريبات المراحل الثلاثة، فحملت المرحلة الأولى (عام ٢٠١٦) عنوان "اعرف" والثانية (عام ٢٠١٧) "ابحث" بينما حملت المرحلة الثالثة (عام ٢٠١٨) عنوان "أبدع" يليها المرحلة الثانية بعنوان "درب" (عام ٢٠١٩-٢٠٢٠ ) ثم المرحلة الثالثة (عام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ ) بعنوان "قُدّْ" وجاءت المرحلة الرابعة (عام ٢٠٢٤) تحت عنوان "طَوَّر".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع قداسة البابا تواضروس الثاني الكتاب المقدس

إقرأ أيضاً:

أستاذ مساعد بجامعة مصر المعلوماتية: نستهدف الانتقال إلى مرحلة صناع التكنولوجيا

قالت الدكتورة فاتي مصطفي، أستاذ مساعد بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة مصر للمعلوماتية، إنَّ الهدف الأساسي من التعليم أن يتم ربط المقررات التعليمية التي يتلقاها الطلاب بسوق العمل، لافتة إلى أننا صرنا محاطين بعالم «رقمي» منذ عام 2018 بعدما وجه الرئيس السيسي بتطوير البنية التكنولوجية والاتصالات ورفع كفاءة الإنترنت في مصر.

تزايد استخدامنا للتكنولوجيا والإنترنت بأعداد كبيرة في مصر

وتابعت «مصطفى»، خلال استضافتها ببرنامج «الحقيقة»، تقديم الإعلامية آية عبد الرحمن، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ استخدامنا للتكنولوجيا والإنترنت تزايد بأعداد كبيرة مؤخراً في مصر، وبالتالي هناك اهتمام كبير من الدولة بتكنولوجيا الاتصالات تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتتعاون وزارتي الاتصالات مع التعليم العالي لإنشاء جامعة مصر المعلوماتية والتي توفر 16 برنامجا وتخصصا في 4 كليات؛ الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال والفنون والتصميم الرقمي.

نستهدف تصنيع التكنولوجيا والتوسع في توظيف متخصصين فيها من طلابنا

واستطردت: «نسعى لتقديم مقررات دراسية لطلبة الجامعة تؤهلهم بخلفيات أكاديمية ضرورية للعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بل والمنافسة في سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، وهدفنا الانتقال إلى مرحلة صناع التكنولوجيا، وألا تظل مصر مجرد مستخدم لها».

مقالات مشابهة

  • صندوق البحر الأحمر يُطلق الجولة الثالثة من دورته الرابعة لدعم المشاريع في مرحلة التطوير
  • التعليم تتسلم نتيجة 11 ألف وظيفة معلم فصل وتتفق على إجراء مسابقة جديدة
  • التعليم: مسابقة جديدة نهاية يونيو الجاري للإعلان عن استكمال أعداد وظائف معلم مساعد
  • وزير التعليم يعلن إجراء مسابقة جديدة للمعلمين نهاية يونيو الجاري
  • المركبة الفضائية ستارشيب تكمل بنجاح الرحلة التجريبية الرابعة
  • أستاذ مساعد بجامعة مصر المعلوماتية: نستهدف الانتقال إلى مرحلة صناع التكنولوجيا (فيديو)
  • أستاذ مساعد بجامعة مصر المعلوماتية: نستهدف الانتقال إلى مرحلة صناع التكنولوجيا
  • مخاوف روسية صينية من مشروع أمريكي بمجلس الأمن بشأن غزة
  • «قبل الأخير» بوابة هبوط «الصقور» للمرة الرابعة
  • الكنيسة تختتم الملتقى التدريبي الرابع لمشروع البابا "١٠٠٠ معلم كنسي"