جددت السعودية ادانتها للانتهاكات الإسرائيلية، مع استمرار الحرب على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وعلى وقع توغل الدبابات الإسرائيلية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الـ 33 المزمع عقدها في البحرين الخميس المقبل، إن "استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها وخرقها لكافة القوانين والأعراف الدولية دون مبالاة، في ظل غياب تفعيل آليات المحاسبة الدولية، فاقم من حجم الكارثة الإنسانية".

كما شدد في كلمته اليوم الثلاثاء، على تلك الانتهاكات الإسرائيلية أضعفت مصداقية قواعد النظام الدولي ومؤسساته، وأظهرت العجز التام للمؤسسات الدولية في صون السلم والأمن الدوليين.

وأكد أن "المملكة عملت منذ بدء الاعتداءات غير المسبوقة على الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة على بذل كافة الجهود لحشد الدعم الدولي من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية، والحد من تداعيات الأزمة واتساع نطاقها".

كذلك لفت إلى أن "السعودية استضافت القمة العربية الإسلامية الاستثنائية، وشاركت في لجنة المتابعة الوزارية التي جابت معظم العواصم المؤثرة والمنظمات الدولية من أجل نقل موقف موحد يدعم الشعب الفلسطيني."

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

دانت وزارة الخارجية المصرية اليوم السبت الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 150 مدنيا وإصابة المئات.

إقرأ المزيد فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات

وأضافت الوزارة في بيان رسمي أن الاعتداءات الإسرائيلية اليوم في مخيم النصيرات انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

وحملت الوزارة إسرائيل "المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذا الاعتداء السافر، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع".

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسؤول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن ٣٦ ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات إلى 210 قتلى وأكثر من 400 مصاب.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

ومن جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تلغرام" "أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

وشددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي من تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة
  • مصر تدين استهداف النصيرات وتدعو لتدخل دولي لوقف الحرب
  • مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الخارجية المصرية: نطالب الأطراف الدولية ومجلس الأمن بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد غزة
  • مصر تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • «الخارجية»: الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة انتهاك سافر للقانون الدولي
  • الخارجية المصرية: ندين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات
  • وزير العمل يعلن 9 مطالب عربية عاجلة لدعم فلسطين
  • وزير العمل: 5 آلاف عامل غزاوي دون عمل ومأوى بالضفة الغربية