أعلنت كنائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الثلاثاء، تنفيذ "عملية مركبة" ثانية ضد قوة إسرائيلية خاصة في منطقة جباليا شمال قطاع فزة، مؤكدة إيقاع قنلى وجرح بين الجنود.

إقرأ المزيد بالفيديو.. "القسام" تستهدف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي شرق مخيم جباليا

وقالت "القسام" في بيان لها: "في عملية مركبة نهاية شارع مدارس مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

. استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" ووقعوا بين قتيل وجريح، وبعد وقت قصير تقدم عدد من مجاهدينا صوب المنزل وقاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود هناك بين قتيل وجريح ، وفور تقدم قوة صهيوينة مدرعة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى استهدف مجاهدونا دبابة مركفاه بقذيفة "الياسين 105" وفجروا دبابة مركفاه ثانية بعبوة شواظ".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 8 من جنوده خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لافتاإلى أن ثلاثة جنود من الكتيبة 202 من لواء المظليين أصيبوا بجروح خطيرة في معركة شمال قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر من لواء جفعاتي بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة نتيجة انفجار قنبلة، وأصيب في هذا الحادث أربعة جنود آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة.

وجاء إعلان الجيش الإسرائيلي بعد أن أكدت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم، أنها "أجهزت على 7 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

هذا وأكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم أنها تخوض معارك دامية مع الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال القطاع.

في حين كشف الجيش الإسرائيلي في آخر تحديث لبياناته، أن حصيلة قتلاه منذ السابع من أكتوبر بلغت 620 قتيلا، بينهم ضباط وجنود.

 المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی عملیة مرکبة جبالیا شمال شمال قطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

أعلنت فصائل فلسطينية، عن استهدافها لمبنى يتحصن به جنود الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضافت الفصائل الفلسطينية: «أوقعناهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح الفلسطينية، جنوب قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة في مدينة غزة
  • توقعات إسرائيلية حول توزيع حماس المحتجزين على أنحاء قطاع غزة
  • الناطق باسم كتائب القسام في المقاومة الفلسطينية: ما نفذه العدو الصهيوني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة جريمة حرب مركبة وأول من تضرر منها أسراه الذين قتل بعضهم أثناء العملية، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم
  • قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن مقتل خمسة من جنود العدو بتفجير فتحة نفق غرب مدينة رفح
  • قتلى وجرحى إثر سقوط حافلة تقل أطفالا من منحدر جبلي في مياه نهر العاصي شمال سوريا (فيديو)
  • قتلى في ضربة على مدرسة بغزة.. وصواريخ تسهدف بلدات إسرائيلية
  • إنزال خلف خطوط “العدو”.. القسام تعلن اختراق السياج الفاصل مع إسرائيل / تفاصيل
  • إنزال خلف خطوط العدو.. القسام تعلن اختراق السياج الفاصل مع إسرائيل