كتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري عبر منصة "اكس": "شكل المؤتمر السادس حول ‏"المكتبات والحفظ الرقمي للتراث الثقافي" الذي عقد في مقر الإسكوا، فرصةً لي، لأعرض ما نملك من ثروة وطنية محافظ عليها في ارشيف ⁧‫تلفزيون لبنان‬⁩ ووزارة الإعلام".     وتابع: "‏هذا الإرث الثمين الذي أضع رقمنته نصب عيناي، لحمايته ووضعه بتصرف الجمهور، نعمل في الوزارة مع جهات مانحة دولية وخبراء لإدراجه على لائحة الاونيسكو لذاكرة العالم.

‏كما اننا نتمسك بالتعاون في كافة المجالات مع المؤسسات الدولية وخصوصا تلك ذات البعد الاقليمي منه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين يعلن تضامنه مع قصواء الخلالي ضد حملات إسكات صوت الضمير

أعرب المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، عن تضامنه مع الإعلامية قصواء الخلالي لما تتعرض له من هجمات من قبل وسائل الإعلام ومراكز بحثية أمريكية، وذلك بسبب موقفها التضامني مع القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الهجمات التي تتعرض لها «الخلالي» وفريق عملها هي جزء من محاولة قمع حرية التعبير، وتشويه الأصوات التي تدافع عن الحق والعدالة.

حرية التعبير هي حق أساسي لكل إنسان

وقال «أبو العطا» خلال بيان اليوم السبت، إن حرية التعبير هي حق أساسي لكل إنسان ويجب أن نحمي هذا الحق بكافة الطرق الشرعية الممكنة، موضحًا أن حرية الإعلام والتعبير من الركائز الأساسية لأي مجتمع ديمقراطي، ويجب أن يكون الإعلاميون والصحفيون قادرين على التعبير عن آرائهم ومواقفهم، دون خوف من التهديدات أو الانتقادات المبالغ فيها وهو ما قامت به قصواء الخلالي.

وأضاف رئيس حزب «المصريين» أن قصواء الخلالي لم تلتفت إلى الهجمات التي تتعرض لها من قبل وسائل الإعلام والمراكز الأمريكية، وظلت تدافع عن قناعات راسخة في وجدان العالم أجمع عدا الكيان الصهيوني وحلفاؤه، مؤكدًا أن هذه الهجمات والأجندات الممولة تعكس المحاولات المستمرة لفرض ضغوط خارجية على الأصوات الحرة المستقلة وهو ما لم ولن نسمح به.

دعوة للوقوف بجانب الإعلاميين في جميع أنحاء العالم

ودعا عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانب الإعلاميين في جميع أنحاء العالم الذين يتعرضون للهجمات، بسبب مواقفهم الإنسانية العادلة الناقلة للحقيقة، مؤكدًا أن قصواء الخلالي كانت ولا تزال وستظل تؤدي دورها على أفضل ما يكون خاصة أنها في دولة تدعم الحريات وتؤمن بالديمقراطية، فضلًا أنها تضع القضية الفلسطينية وأمن مصر القومي أولوية دائمًا.

واختتم: «نعلن تضامننا الكامل مع الإعلامية قصواء الخلالي في مواجهة الهجمات الشرسة التي تتعرض لها بسبب مواقفها النبيلة الداعمة للقضية الفلسطينية، ونؤكد أن الإعلام يجب أن يبقى حرًا ومستقلًا، وأن المواقف الإنسانية والعادلة يجب أن تُحترم وتُدعم، وفي النهاية يجب أن يرى العالم ويعلم جيدًا أن مجتمع الحريات تَعرى مجددًا بفضل قمع الحريات التي تجسدت في شخصية بنت مصر».

مقالات مشابهة

  • «قمة المليار متابع» تنطلق 11 يناير المقبل في دبي
  • الرئيس الفرنسي: نعمل مع الولايات المتحدة لإحلال الاستقرار بمختلف أنحاء العالم
  • تلفزيون فلسطين: غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط غزة تسفر عن استشهاد 80 فلسطينيا
  • مستشار حميدتي ظهر في غرفة الكنترول..تلفزيون السودان يعلن بثّ “خيوط المؤامرة”
  • مايا دياب تروج لأحدث حفلاتها الغنائية الجديدة في لبنان
  • حزب المصريين يعلن تضامنه مع قصواء الخلالي ضد حملات إسكات صوت الضمير
  • المكاري : معركة كبيرة يخوضها مركز سرطان الاطفال لاعطاء المصابين الامل بالشفاء
  • حقبة زراعية جديدة.. تطوير أول نوع توت أسود "بدون بذور" في العالم
  • ميليشيا الحوثي تهدد بإزالة صنعاء من قائمة التراث العالمي وجهود حكومية لإدراج عدن
  • أول ظهور لرئيس الوزراء السلوفاكي بعد نجاته من محاولة الاغتيال