صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أوكرانيا تمر بلحظة حرجة مؤكدا أن توسيع نطاق التعبئة في البلاد هو قرار "صعب ولكنه ضروري".

وقال بلينكن في كلمة ألقاها في إحدى الجامعات خلال زيارته كييف: "إننا نجتمع في لحظة حرجة"، في إشارة إلى تقدم القوات الروسية في مقاطعة خاركوف.

وأضاف أن "توسيع التعبئة في أوكرانيا هو حل صعب ولكنه ضروري لهذا الوضع.

. إن المدافعين الذين صمدوا لأكثر من عامين بشجاعة يحتاجون إلى المساعدة والراحة، وهذا سيحقق الأمرين معا".

إقرأ المزيد بلينكن: الولايات المتحدة تعتزم استخدام الصلاحيات الجديدة للاستيلاء على الأصول الروسية

ووقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الخميس الماضي على مشاريع قوانين لتمديد التعبئة وحالة الحرب في أوكرانيا.

وقد تم تطبيق نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي، وقع زيلينسكي على مرسوم التعبئة العامة وتم تمديده عدة مرات، آخرها كان في فبراير الماضي حيث وقع زيلينسكي على قانون لتعزيز التعبئة في أوكرانيا، وسيدخل حيز التنفيذ في 18 مايو.

وتلزم الوثيقة جميع الأشخاص المكلفين بالخدمة العسكرية بتحديث بياناتهم في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري خلال 60 يوما من تاريخ دخولها حيز التنفيذ، وللقيام بذلك، يتعين الحضور شخصيا إلى مكتب التسجيل والتجنيد العسكري أو التسجيل في "حساب التجنيد الإلكتروني"، والذي يمكن من خلاله أيضا تقديم الاستدعاء.

ويعتبر الاستدعاء قد تم تبليغه حتى لو لم يطّلع عليه المجند شخصيا، كما يعتبر تاريخ تسليم الاستدعاء هو التاريخ الذي تم فيه ختم الوثيقة باستحالة التسليم الشخصي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف متطرفون أوكرانيون واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل وثيقة أميركية لما بعد الحرب في غزة

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إنها حصلت على وثيقة أميركية تتعلق برؤية واشنطن لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وذكرت أن الوثيقة توضح المبادئ التي تخطط لها الولايات المتحدة للتقدم على ضوئها في تأمين وقف إطلاق النار في غزة، ومنها قيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وتتضمن الوثيقة بحسب الصحيفة 10 مبادئ هي:

دعوة المجتمع الدولي لدعم إعادة إعمار غزة، مع فتح المعابر إلى القطاع لضمان تدفق المساعدات دون عوائق. رفض استمرار حكم "الجماعات الإرهابية" في غزة، و"يجب على جميع المنظمات الإرهابية والجماعات المسلحة نزع سلاحها ونبذ العنف". انسحاب إسرائيلي كامل من غزة دون أي تقليص في أراضيها، أو احتلال عسكري أو تهجير قسري للفلسطينيين، الذين سيسمح لهم بالعودة إلى التجمعات السكانية في القطاع الذي فروا منه خلال الحرب. إعادة توحيد قطاع غزة والضفة الغربية تحت مظلة السلطة الفلسطينية، والتي ستتلقى المساعدة من الشركاء الدوليين خلال فترة انتقالية بعد الحرب إلى أن تصبح جاهزة لاستئناف الحكم بشكل كامل في القطاع.

الدعوة إلى استئناف مفاوضات الوضع النهائي بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية على أساس أنه "لا يمكن تحقيق نهاية دائمة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء الاحتلال إلا من خلال المفاوضات المباشرة". دعم قيام دولة فلسطينية "مستقلة ومتصلة جغرافيا وقابلة للحياة" على أساس خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967. إمكانية التطبيع بين المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى وإسرائيل مع إحراز تقدم ملموس نحو حل الدولتين يمثل سبيلا واعدا لتحقيق السلام والأمن والتكامل الإقليمي الذي سيعود بالنفع على الجميع. رفض الإجراءات الأحادية الجانب من كلا الجانبين "بما في ذلك توسيع المستوطنات والبؤر الاستيطانية وتمجيد الإرهاب والعنف". الدعوة إلى التقيد بالالتزامات التي تم التوصل إليها خلال قمتي العقبة وشرم الشيخ العام الماضي واللتين رفضتا أيضا المضي قدما في الإجراءات الأحادية. وتحث الوثيقة الأميركية أيضا على الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي. نداء للسلطة الفلسطينية لتنفيذ إصلاحات بعيدة المدى "تركز على الحكم الرشيد والشفافية ومكافحة الفساد وإصلاح التعليم والرعاية الاجتماعية".

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل وثيقة أميركية لما بعد الحرب في غزة
  • زيلينسكي يأمل في إنزال يحاكي "النورماندي" في أوكرانيا
  • فروا من فظائع تجنيد إجباري يشنه زيلينسكي.. انتشال عشرات الجثث لأوكرانيين من نهر حدودي في رومانيا
  • فروا من فظائع تجنيد إجباري يشنه زيلينسكي.. انتشال جثث أوكرانيين من نهر حدودي في رومانيا
  • بيسكوف: من الواضح أن الغرب سيتخلص من زيلنسكي
  • بيسكوف: سيصبح زيلينسكي عدوا للكثير من الأمهات في أوكرانيا
  • بهدف توسيع نطاق الخدمات القضائية للمستفيدين.. رئيس ديوان المظالم يوجه بإطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم
  • "أسرار بوليشينيل".. بوتين يكشف مصدرا مهما للمعلومات تستخدمه روسيا في الأزمة الأوكرانية
  • بوتين يتحدث عن التخلص من زيلينسكي: يستغرق عاماً
  • بوتين: التخلص من زيلينسكي قد يستغرق عاما