رويترز: جماعات مسلحة موالية لإيران في سوريا حاولت تهريب أسلحة إلى خلية تابعة لتنظيم داخل الأردن بغرض ايصالها لجهة أخرى

أحبطت الأردن مؤامرة تقودها إيران لتهريب أسلحة إلى الداخل الأردني، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر أردنية لم تسمها.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادرها:"جماعات مسلحة موالية لإيران في سوريا حاولت تهريب أسلحة إلى خلية تابعة لتنظيم داخلي في الأردن بغرض ايصالها لحركة فلسطينية".

اقرأ أيضاً : الصفدي يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة

وذكرت الوكالة أن مصدران أردنيان اكدا أن التحقيقات لا تزال جارية مع المتهمين بتهريب أسلحة إلى الداخل وتم اعتقال أشخاص عدة على صلة بمحاولة تهريب أسلحة "لنشر الفوضى".

فيما لم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي للمعلومات المنشورة عبر وكالة رويترز.

لقاء أردني سوري لمنع التهريب

وجاءت المعلومات بعد يومين من بحث وزير الخارجية أيمن الصفدي مع نظيره السوري فيصل المقداد عددا من القضايا بما في ذلك أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات، واستعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الجهات المعنية في البلدين لوقف عمليات التهريب ودحر الخطر الذي تشكله. 

وكان الصفدي والمقداد التقيا قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والذي تستضيفه مملكة البحرين الشقيقة. 

وبحسب بيان وزارة الخارجية الذي وصل رؤيا نسخة عنه، فقد بحث الوزيران الجهود المستهدفة وقف العدوان على قطاع غزة والكارثة الإنسانية التي سببها العدوان. 

كما بحث الوزيران أجندة اجتماع وزراء الخارجية العرب، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون حيال القضايا ذات الأولوية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة في السياق العربي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء تناول أيضاً الجهود المبذولة للوصول لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويحقق طموحات شعبها، ويحترم سيادتها، ويخلصها من الإرهاب ويوفر الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلدهم. 

وأكد الوزيران أهمية دور لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، ضمن الجهود المبذولة في سياق المسار العربي. 

من جهته شدد الصفدي على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق منهجية خطوة مقابل خطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 ويعالج جميع تداعيات الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية.

وأكد الوزيران استمرار التشاور والتنسيق في إطار الحرص المشترك على إنهاء الأزمة السورية وتطوير التعاون الذي ينعكس إيجاباً على البلدين الشقيقين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القوات المسلحة إيران الاسلحة ضبط أسلحة تهريب تهریب أسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

استعرضا التطورات الخطيرة في رفح.. عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني المكلف

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج احمد عطاف، اليوم، اتصالا هاتفيا  من وزير الخارجية المكلف بالجمهورية الإسلامية الإيرانية علي باقري كني.

وحسب ما افاد به بيان للوزارة، فلقد استعرض الوزيران خلال هذا الاتصال التطورات الخطيرة التي تشهدها الأوضاع في قطاع غزة جراء تصعيد الاحتلال الصهيوني عدوانه الغاشم على المدنيين الفلسطينيين في مدينة رفح على وجه الخصوص.

كما تبادلا وجهات النظر حول سبل وآفاق تكثيف الضغوط الدبلوماسية لتعبئة المجموعة الدولية بغية مآزرة الشعب الفلسطيني وحمل المحتل على وقف عدوانه.

وخلال ذات المكالمة، تطرق الوزيران إلى الاستحقاقات الثنائية المقبلة واتفقا على التحضير الأمثل لها تعزيزاً لعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • الأردن يؤكد دعمه لجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لصفقة تبادل
  • الصفدي وبلينكن يتباحثان تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رويترز: الإمارات البوابة الأولى لتهريب الذهب الأفريقي
  • استعرضا التطورات الخطيرة في رفح.. عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • تلمسان: تفكيك شبكة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من القات
  • لبنان يتراجع عن السماح للجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل على أراضيه