الوطن:
2024-06-12@20:46:53 GMT

ضبط 123 قضية مخدرات في حملة بالدقهلية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

ضبط 123 قضية مخدرات في حملة بالدقهلية

وجّهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة والقائمين على ترويجها بدائرة مركز شرطة السنبلاوين.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 123 قضية ضبط خلالهم 1,137 كيلوجرام لمخدر الحشيش، 17 ألفا و225 كيلوجرام لمخدر البانجو، 6,350 كيلو جرام لمخدر الهيروين، كمية لمخدر الشابو، و628 قرصا مخدرا، و6 بنادق خرطوش، وطبنجة، و76 فردا محليا، ةعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، و51 قطعة سلاح أبيض، و28 دراجة نارية مخالفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية المواد المخدرة مخدر الهيروين

إقرأ أيضاً:

البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين

قضت محكمة الجنايات الإستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، برئاسة القاضي ” ليندة حداد”. ملكة جمال شمال افريقيا في نسختها السابقة المتهمة غير الموقوفة المسماة “وحيدة قروج”، المتابعة في قضية مخدرات.

كما برأت ذات الهيئة القضائية المتهم ” س. أنيس ” من التهم المنسوبة اليه في ذات القضية، والمتعلقة بجناية حيازة وتخزين وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وشمل منطوق الحكم المتهمين الموقوفين الستة، ويتعلق الأمر بالمدعو ” م.أيوب”، ” ش.خالد بن الوليد”. الذين تم ادارتهم ب6 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 الف دج، عن جناية المشاركة في تخزين المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجاءت الأحكام القضائية بعد استئناف المتهمين والنيابة العامة، في الأحكام القضائية التي نطقت بها محكمة الجنايات الابتدائية. بالدار البيضاء بتاريخ 8 ديسمبر 2023، أين تم ادانة المتهمة ” قروج وحيدة” بعقوبة 8 سنوات حبسا نافذا. وغرامة مالية نافذة مقدرة ب5 مليون دج، مع
الأمر برد السيارة من نوع “مرسيدس ” للمحكوم عليها.

كما تقاسم نفس العقوبة مع المتهمة “وحيدة قروج ” 3 متهمين موقوفين.

ويتعلق الامر بالمدعو ” س.انيس” و المتهم ” ش.خالد ابن الوليد” والمدعو ” م. أيوب”.
وشمل منطوق الحكم متهمين اثنين في حالة فرار.

ويتعلق الأمر بزوج المتهمة ” وحيدة قروج” المتهم المدعو ” ع.أنيس” المكنى ” أنيس جوارة”. ومتهم أخر شريكه المدعو “م.ع. أمين ”. بحيث تم الحكم عليهما بعقوبة السجن المؤبد لمتابعتهما بجناية حيازة وتخزين. وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

وخلال الجلسة، أنكر جميع المتهمين محل المتابعة التهم المنسوبة إليهم في إطار التحقيق. حيث أكدت المتهمة ” وحيدة قروج ” أن المخدرات والمؤثرات العقلية التي ضبطت بمنزل الزوجية. ليس لها أي علاقة بها، نافية علمها المسبق بتخزينها في المنزل، أو حيازة زوجها الفار لتلك الممنوعات، بغرض المتاجرة بها.

وكانت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة في وقت سابق قد اصدرت في حكمها تأييد أمر قاضي التحقيق. لدى محكمة حسين داي بابقاء المتهمة “وحيدة قروج” تحت الرقابة القضائية.

بعدما استأنف وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي في الأمر الذي أصدره قاضي التحقيق الغرفة الاولى لذات المحكمة ،وبعد استئناف دفاع المتهمة في نفس القرار.

وكانت حادثة توقيف المتهمة ” وحيدة قروج” قد أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بتزامن واقعة ايقافها بحلول رأس السنة الجديدة ” 2023″.

لتسفر عملية تفتيش منزلها العائلي بأعالي القبة، حسب مصادر أمنية، عن حجز كيلو ورطل من المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين”. و كانت مخبأة تحت البلاط في حمام المنزل.

كما أسفرت العملية في اطار التحقيق عن حجز أكثر من 1000 قرص مهلوس. وسيارتين من نوع ” بيام w” و ” أودي” بالاضافة الى مبلغ مالي معتبر.
والجدير بالذكر أن زوج المتهمة ” قروج” لاذ بالفرار الى الخارج بعد تفجير القضية، وتوقيف زوجته من طرف رجال الشرطة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بأسيوط ومصرع عنصرين
  • مقتل عنصرين شديدي الخطورة بحوزتهما مخدرات بقيمة 7 ملايين جنيه فى أسيوط
  • في 3 مناطق.. إحباط تهريب وترويج أكثر من 170 كجم مخدرات
  • مسجلان خطر يكشفان تفاصيل ضبطهما بكوكتيل مخدرات في الجيزة
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • ضبط 347 قضية مخدرات و137 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • الداخلية تشن حملة أمنية ضد حائزي السلاح والمخدرات
  • ضبط 24 تاجر مخدرات خلال حملات بالمحافظات
  • مخدرات بأكثر من 4 ملايين جنيه.. القبض على 11 تاجر كيف بالقاهرة
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة